الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل السياحة في النمسا للشباب

بواسطة: نشر في: 28 سبتمبر، 2019
mosoah
دليل السياحة في النمسا

إليكم دليل السياحة في النمسا التي تُمثل إحدى الوجهات السياحية المميزة في أوروبا، والتي يقصدها الكثيرون من شتى بقاع العالم؛ لما يوجد بها من ثروة سياحية غنية، وأنشطة سياحية ترفيهية كثيرة تجذب السياح إليها؛ بهدف الاستمتاع، وتجربة الكثير من المغامرات الجديدة التي لا تُنسى، وفي مقال اليوم نسافر إلى أفضل معالم السياحة في النمسا للعوائل في عدد من المدن المختلفة، فقط على موسوعة.

دليل السياحة في النمسا

النمسا تُعد واحدة من أجمل بلاد العالم؛ نظرًا لما تتمتع به من مناطق سياحية خلابة في جميع المدن، وفي هذا المقال نتطرق إلى أهم مدن النمسا، وما بها من معالم.

برنامج سياحي للنمسا لمدة اسبوع

السياحة في فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا،وتُعد واحدة من أجمل مدن العالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم؛ للاستمتاع بجمالها، وما بها من معالم سياحية شهيرة تُضفي عليها الأناقة، والجاذبية؛ فهي تحتوي على عدد من المعالم التاريخية، والقصور، والأسواق، والفنادق، وجميع الخدمات التي يحتاجها السائح خلال رحلته في هذه المدينة.

ومن هذه المعالم السياحية الموجودة في فيينا ما يأتي:

قصر هوفبورج

القصر الرئاسي “هوفبورج” يُسمى أيضًا “القصر الملكي”، أو “القصر الإمبراطوري” نظرًا لأنه كان مقر حكم إمبراطورية هابسبورج، ويتميز هذا القصر بتصميمه الفاخر، وقد تم بناؤه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويقع في فيينا في ميدان ماريا تيريزا، وهو قصر كبير تتم توسعته من فترة إلى الأخرى، كما له بعض الملاحق التابعة له، مثل المحكمة، والمكتبة، والحديقة، هذا بالإضافة إلى ما يُوجد به من لوحات فنية عريقة؛ لذلك يُعد من أهم المعالم السياحية في فيينا.

قصر هوفبورج

جزيرة الدانوب

تُعد جزيرة الدانوب واحدة من أهم المعالم السياحية في فيينا، كما أنها تُعد واحدة من أهم المحميات الطبيعية الموجودة في النمسا، وفي العالم كله، كما أنها تحمي المدينة من خطر الفيضانات المحتملة الحدوث، هذا بالإضافة إلى ما يُوجد بها من مساحات رائعة من المناظر الطبيعية، وأماكن الترفيه، وألعاب الأطفال، وأنشطة التزلج، هذا بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة السياحية الرائعة؛ ولذلك تُعد واحدة من أفضل الخيارات السياحية في العاصمة فيينا.

جزيرة الدانوب

النمسا زيلامسي

تحظى مدينة زيلامسي بعدد من الأماكن السياحية الشهيرة الرائعة؛ حيث تتميز هذه المناطق، بالمناظر الخلابة الخضراء، ومنظر الثلوج الشتوية الرائعة، ومن هذه المعالم ما يأتي:

جبل شميتن هوه

جبل شميتن هوه واحداً من أهم المعالم السياحية في مدينة زيلامسي التي يقصدها السياح من جميع بقاع الأرض؛ وذلك نظرًا لمنظره الأخضر الرائع في فصل الصيف؛ الأمر الذي يُمكنك من تسلق الجبل في تجربة رائعة لك، وغير مسبوقة، هذا بالإضافة إلى شكله الأخاذ في فصل الشتاء حين يُغطى بالثلوج البيضاء؛ الأمر الذي يُمكنك من ممارسة التزلج على الجليد بكل مُتعة، وسعادة.

كما يتميز بوجود التليفريك الذي يتحرك في الأعلى لترى قمة الجبل، وبُحيرة زيلامسي الرائعة في كل منفصلي الشتاء، أو الصيف؛ مما يُمكنَكَ من مُشاهدة الخُضرة على قمة الجبل من الأعلى في فصل الصيف، ورؤية الثلوج الخلابة التي تُغطيه في فصل الشتاء في تجربة لا مثيل لها على الإطلاق.

جبل شميتن هوه

شلالات كريمل

شلالات كريمل هي أكثر المناظر السياحية مُتعة في مدينة زيلامسي النمساوية، والتي يبلغ ارتفاعها 380 متر، كما تتساقط فيها المياه بقوة شديدة؛ الأمر الذي يُشكل الضباب حولها، وتلقى هذه المنطقة ما يقرب من 400 ألف زائر سنويًا، هذا بالإضافة إلى متعة الطريق إلى الشلال الذي يسمح لك بالمرور عبر أشجار الصنوبر العالية مشيًا على الأقدام في تجربة فريدة من نوعها، وشلالات كريمل هي واحدة من أعلى الشلالات في العالم.

يُمكنك الاستمتاع بالأنشطة الممتعة في منطقة المجرى المائي للشلال، وممارسة أجمل الألعاب الترفيهية المُصاحبة بأجمل أطلالة على ضباب مياه الشلال.

شلالات كريمل

السياحة في سالزبورغ

تضم مدينة سالزبورج عدداً من الأماكن السياحية التاريخية، والمتاحف الطبيعية، والتاريخية الهامة، كما تحتوي على العديد من مدن الترفيه الخاصة بالأطفال، وغيرهم من الفئات العمرية الأخرى، ومن أبرز هذه المعالم ما يأتي:

قلغة هوهون سالزبورغ

معلم من العصور الوسطى يبقى في وسط مدينة سالزبورغ النمساوية في وسط أوروبا؛ حيث تم بناء القلعة في القرن الحادي عشر الميلادي بأمر من أحد أساقفة المدينة؛ فبُنيت في هذا التصميم العريق الذي لا يزال مُحفظًا بملامحه حتى الآن، ويبلغ طول القلعة 250 مترًا، ويصل عرضها إلى 150 مترًا؛ فتظهر في مساحة هائلة على الأبراج الباركونية؛ الأمر الذي يُعطي منظرًا مهيب من الماضي إلى الآن.

قلغة هوهون سالزبورغ

متحف بيت الطبيعة في سالزبورغ

متحف بيت الطبيعة الذي تم تأسيسه في عام 1924، والذي يُسمى “متحف الطبيعة”، وهو من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة سالزبورغ في النمسا.

يضم هذا المتحف الكثير من مظاهر العلمية التي تهتم بعلم الأحياء، وبالفضاء، وغيره الكثير من العلوم؛ فيُمكنك مشاهدة أهم المعلومات عن الفضاء، ومعرفة أهم المعلومات التاريخية، ومعلومات كثيرة عن جسم الإنسان، هذا بالإضافة إلى أهم الكائنات البحرية، والكائنات الزاحفة الخطيرة، مثل ثعابين الكبرى، والتماسيح.

متحف بيت الطبيعة

كانت هذه جميع المعلومات المُتعلقة بعدد من أهم المعالم السياحية في مدن النمسا المختلفة، والتي تلقى رواجًا كبيرًا من السائحين في كل عام، تابعونا على موسوعة.