الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل السياحة في اسطنبول للعوائل

بواسطة: نشر في: 3 سبتمبر، 2019
mosoah
دليل السياحة في اسطنبول

دليل السياحة في اسطنبول هو محور مقالنا اليوم، بفضل انتشار المسلسلات التركية في السنوات الأخيرة والتي أصبحت خير مروج للسياحة في العاصمة التركية، أصبحت إسطنبول من أهم الواجهات السياحية على مستوى العالم، فهي تمتلك كل المقومات التي تجعلها تستقطب السياح من كل البلاد، ومن أهم ما تملكه هو الأماكن الأثرية والتاريخية والحدائق والمنتزهات والمناظر الطبيعية الرائعة، ومن خلال هذا المقال في موسوعة سنتعرف على أهم الاماكن السياحية في اسطنبول.

دليل السياحة في اسطنبول

تل العرائس

يتميز تل العرائس بإسطنبول بامتلاكه الطبيعة الساحرة والإطلالات الرائعة التي جعلته من أهم الأماكن الجاذبة للزوار سواء السياح أو لسكان المدينة المحليين، ويطل هذا المنتزه على العديد من المعالم التاريخية مثل القرن الذهبي، منطقة السلطان أحمد، مضيق البوسفور وغيرها.

وتحتوي تلة العرائس على حدائق وساحات خضراء تضم مجموعة متميزة من زهور الزنبق وغابات الصنوبر وعدة فصائل نباتية شهيرة، بالإضافة إلى أنواع عديدة من الطيور المهاجرة، مما يجعله مكاناً مناسباً لتنزه الأزواج الجدد.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً إلى منتصف الليل.

تل العرائس

قصر دولما بهجة

هو من أشهر القصور التركية والذي يقع في منطقة بشكتاش، ويرجع تاريخ بناءه إلى القرن 19 حيث كان مركزاً إدارياً للإمبراطورية العثمانية في المدينة، وظل كذلك حتى تم نقل ملكيته إلى مؤسسة التراث الوطني للجمهورية التركية وذلك في أوائل القرن العشرين.

ويتميز قصر دولما بهجة بجمال تصميمه واحتوائه على العديد من الغرف التي يصل عددها إلى 258 غرفة، إلى جانب 46 قاعة موزعة في جنباته، والتي تتميز بأثاثها الفخم وسقفها المزخرف الذي يتدلى منه نجف ضخم من الكريستال، كما تضم الحدائق المحيطة به النوافير والمنحوتات الرائعة.

ومن أشهر محتويات القصر غرفة أتاتورك الواقعة في الحرملك والتي قضى فيها مصطفى أتاتورك أخر أيامه، إلى جانب متحف الساعات ومكتبة السلطان وهي تضم مجموعة مميزة من الكتب.

أسعار الدخول: 60 ليرة لدخول السلاملك، 40 ليرة لدخول الحرملك.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع عدا الإثنين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

دولما بهجة

حديقة اميرجان

يعود تاريخ حديقة اميرجان الواقعة شمال شرق إسطنبول وبالتحديد في منطقة سارير إلى العصور البيزنطية، وهي من أهم وأكبر المعالم السياحية الموجودة في المدينة من حيث المساحة والتي تصل إلى 117 فدان.

وتحتوي حديقة اميرجان على مجموعة متميزة من فصائل النباتات والأشجار التي يرجع تاريخها إلى عصور الحضارات البيزنطية والعثمانية والتي يصل عددها إلى 120 نوع، ومن أمثلتها الأرز والبلوط والكافور وغيرها، وتشتهر الحديقة بتنظيمها مهرجان التوليب في شهر أبريل من كل عام.

ومن أهم ما يستمتع به زوار الحديقة هو تغريد أجمل وأندر الطيور الموجودة في البحيرات والأشجار المنتشرة في جنبات الحديقة، بالإضافة إلى اللعب مع السناجب ومشاهدة حركاتهم الجميلة.

ولمحبي الهدوء والاسترخاء يمكنهم الجلوس على المقاعد الخشبية الموجودة على ضفاف بحيرة الحديقة، والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة سباحة الطيور المائية فيها مثل البط والإوز، كما توفر الحديقة ممرات مخصصة لممارسة رياضة المشي أو الركض وسط مناظر طبيعية خلابة.

حديقة اميرجان

شاطئ كيليوس

هو من أجمل شواطئ العاصمة التركية، ويمتد على ساحل البحر الأسود، ويتميز الشاطئ بتلاله المكسوة بالخضرة ورماله الناعمة ومياهه الصافية الرائعة، مما جعله مكاناً جاذباً للعائلات لقضاء عطلاتهم فيه.

ويضم الشاطئ ممشى طويل يمكن من خلاله ممارسة رياضة الركض والمشي وأيضاً ركوب الدراجات، كما يحتوي على أماكن للجلوس ذات مستوى متميز، وفي الغروب يتحول الشاطئ إلى لوحة فنية رائعة يمكن الاستمتاع بمشاهدتها وسط أجواء طبيعية ساحرة.

شاطئ كيليوس