الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دبي سياحة : أفضل اماكن السياحة في دبي

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2018
mosoah
دبي سياحة

أصبحت دبي الآن واحدة من أهم الدول العربية، بل الدول العالمية في مجال السياحة، حيث أنها قد أصبحت على رأس الدول السياحية في العالم، ولم لا وبها برج خليفة أكبر برج في العالم، وبها أكبر مدن الملاهي العالمية وغيرها من المناطق السياحية الشهيرة جداً، لذلك قررنا أن نأخذكم معناً في جولة سياحية سريعة في دبي.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي:

يوجد عدد كبير من المناطق السياحية التي تستطيع أن تستمتع بها وبزيارتها في دبي، ومن أفضل هذه الأماكن ما يلي:

1-برج خليفة:

برج خليفة أطول مبنى في العالم أجمع، والذي يبلغ طوله 828 متراُ، وقد تم افتتاحه في عام 2014 في احتفالية ضخمة، ويمكنك من خلال الشرفة العلوية للبرج أن تستمتع بمشاهدة إمارة دبي بالكامل، كما أنك تستطيع أن تشاهد مساحة كبيرة من الأرض عبر الفضاء، كما أنك تستطيع أن تقوم بتأدية احدى الصلوات في المسجد الذي يحتوي عليه البرج.
كما أنه يمكنك أن تقوم بزيارة حديثة البرج والتي تعد من أكبر الحدائق على مستوى العالم، حيث أنها تمتد على مساحة 11 ألف متر مربع.

2-نافورة دبي:

ايضاَ تعد نافورة دبي والتي تقع ما بين دبي مول وما بين برج خليفة أكبر نافورة استعراضية في العالم، حيث أنها تقوم بتقديم العديد من العروض الاستعراضية الراقصة مع الأنغام الموسيقية والأضواء الساحرة، والتي سوف تخطف نظرك معها وتسرح في عالم أخر من الجمال.

3-اكواريوم دبي:

اما إذا كنت من عشاق مشاهدة الحيوانات المائية عليك أن تقوم بزيارة حديقة الحيوانات المائية، والتي تعد موطناً لأكثر تجمع من الحيوانات المائية على مستوى العالم، وتضم الحديقة أكثر من 33 ألف كائن بحري، ويوجد بها 400 سمكة قرش.
وتستطيع ايضاَ أن تشاهد الغابات المطيرة مع مجموعة من الشواطئ الصخرية الساحرة، والتي يوجد بها مجموعة من الكائنات البحرية المثيرة من اسماك القرش والتماسيح والبطاريق، وايضاَ تحتوي على السرطان العنكبوتي العملاق وجرذان الماء واحصنة البحر والدلافين، وغيرها مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية.
أما إذا كنت من عشاق رياضة الغوص، يمكنك أن تقوم بالغوص في القسم المخصص للغوص ويمكنك أن تقوم بإطعام الأسماك الصغيرة مع السباحة وسط مجموعة من الأسماك الملونة التي سوف تأخذ لعالم ثاني.

4-الحجرات المفقودة في فندق اتلاتنس:

تستطيع أن تقوم بمشاهدة حوض الحجرات المفقودة والذي يضم بداخله أكثر من 20 معرض للكائنات البحرية والذي يعد من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن تشاهدها في العالم، حيث أنك سوف تقع في عالم من السحر والخيال والمتاهات في وقت واحد، حيث أنك سوف تقوم بنفسك بالبحث عن حضارة الاتلتنس التائهة، وسوف تلتقي اثناء رحلة البحث مع مجموعة من أسماك القرش والانقليس وحصان البحر، لذلك لا تفوت هذه التجربة المثيرة.

5-سكاي دايف دبي:

إذا كنت من عشاق الإثارة والبحث عن المتعة، وايضاَ من ذوات القلب الميت، يجب أن تجرب سكاي دايف دبي، حيث أنك تستطيع أن تقوم بالتحليق فوق واحدة من أجمل مناطق القفز على مستوى العالم أجمع، حيث أنك سوف تقفز من الطائرة على ارتفاع 13 ألف قدم، وسوف تستمتع بتجربة مثيرة للغاية حتى تصل إلى سطح الأرض.

6-جولة بالمروحية في دبي:

أما إذا كنت من عشاق الطيران والاستمتاع بمشاهدة إمارة دبي بالكامل، يمكنك أن تقوم بحجز تذكرة جولة سياحية بأحدى الطائرات المروحية، حيث أنك سوف تقوم بجولة حرة تشاهد من خلالها دبي من الأعلى، ويمكنك أن تقوم بالتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية في ذكرى فريدة من نوعها لا تنسى.

7-أي أم جي عالم فريد من المغامرات:

إذا كنت من عشاق المغامرات، عليك الا تفوت فرصة الذهاب إلى أي ام جي، والتي تعد أول ملاهي مغطاة في دبي، كما أنها تعد واحدة من أهم وأكبر الملاهي على مستوى العالم، وتقع على مساحة ضخمة جداً حيث أن مساحتها تبلغ مليون ونصف مليون قدم مربع، أي ما يعادل ثمانية وعشرين ملعب لكرة القدم، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الألعاب والأماكن الترفيهية والمطاعم.

8-مدينة الألعاب المائية وايلد وادي دبي:

تعد من أجمل الفسح والزيارات التي يمكنك أن تقوم بها في دبي، وتقع أمام برج العرب، وتقدم وايلد وادي أكثر من 30 لعبة من الألعاب الضخمة جداً، كما أنها يوجد بها الكثير من وسائل الجذب الأخرى والتي تشد مجموعة كبيرة من افراد العائلة.
كما أنه يوجد بها قسم خاص للأطفال يقوم بسرد مجموعة من حكايات جحا للأطفال، لذلك تعد من الأماكن المناسبة جداً للعائلات.

9-مدينة أكوافنتشر المائية:

تعد هذه المدينة فرصة من أجل استمتاع العائلة بالكامل من الكبار والصغار، حيث أن بها العديد من الأماكن الخاصة بالكبار وايضاَ الصغار، ويمكنك أن تستمتع بالألعاب والمنزلقات مع اسماك القرش في تجربة مثيرة جداً، لذلك لا تفوتها.
إمارة دبي من الأماكن التي لا يمكن أن تنساها إذا شاهدتها مرة في حياتك، حيث أنها تضم بداخلها الكثير من الأماكن السياحية والتي تحتاج إلى شهور من أجل الاستمتاع بها، لذلك لا تفوت فرصة السياحة في دبي.

فيديو برنامج سياحي وترفيهي في دبي لمدة 10 ايام :