مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حديقة سفاري دبي – أفضل أماكن الترفيه بدبي

بواسطة:

هل تعشق الحياة البرية . هل حلمت من قبل أم تدخل الحياة البرية و ترى تفاصيلها عن قرب . هلى تشاهد على شاشات التليفزيون الحيوانات و حياتها و ممارساتها اليومية . كثيراً ما نسمع عن الحيوانات المهددة بالأنقراض او الحيوانات النادرة و نتمنى أن نشاهد هذه الحيوانات عن قرب كل هذا أصبح حقيقة واقعة و يمكنك الأستمتاع بها ببساطة يمكنك أن تشاهد كل هذا و تستمتع بمناظر هذه الحيوانات و هذه المرة لن تستمتع بمشاهدتها من وراء القضبان كما تعودنا أن نراها في حدائق الحيوان بل أنك ستراها تمارس حياتها بشكلها الطبيعي و تستمتع بها كل هذا و أكثر من ذلك في حديقة سفاري دبي و في مقالنا هذا سوف نشرح تفاصيل الحديقة و حجم المتعة التى سوف تشعر بها حينما تزورها .

حديقة سفاري دبي أضخم حديقة حيوانات

  • تم تكلفة سفاري دبي حوالي 41 مليون جنية استرليني أو بما يعادل بالعملة الإماراتية 150 مليون درهم و قد تم افتتاح الحديقة للجمهور في نهايات عام 2016 .
  • حديقة سفاري دبي تعد من أضخم حدائق الحيوانات في العالم و قد تم تصميم الحديقة وفقاً لأحدث و أعلى المعايير العالمية و تفع الحديقة في مدينة الورقاء بجوار سوق التنين .
  • سفاري دبي تضم العديد من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم بعدد يقترب من 1000 نوع تقريبا و قد تم الحرص على تزويد الحديقة بالعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض و قد وصل عدد هذه الحيوانات إلى حوالى 350 نوع .
  • تصميم الحديقة و التقنيات المستخدمة فيها تقترب للعالمية حيث أن الحديقة تضاهي تلك الحدائق الموجودة في ساندييجو الشهيرة و سنغافورة و المانيا و النمسا .
  • الحديقة تعتمد على نظام تشغيل يسمى نظام تشغيل الهجين و قد تم الأعتماد في كافة الوسائل المستخدمة في الحديقة على وسائل صديقة للبيئة تعتمد على إعادة التدوير بشكل عام لكافة المرافق و من بينها المياه و النفايات و حتى روث الحيوانات و غيرها كما أن الحديقة تعتمد في طاقتهاعلى أنظمة الطاقة الشمسية و التى تعتمد على امتصاص الطاقة من أشعة الشمس طوال النهار و تحويلها إلى طاقة كهربائية تكفي لعمل الحديقة بأكملها .
  • تم تزويد الحديقة بأماكن مخصصة للزائرين لتزويدهم بالراحة المرجوة فضلاً عن أماكن خاصة للحيوانات المفترسة هذا إلى جانب الحرص على تزويد الحديقة بعدد كبير من الشجيرات و مختلف أنواع النباتات و منها أعداد من النباتات النادرة و ذلك حرصاً على تزويد الزائرين بمنظر رائع يكمل الصورة الطبيعية .
  • أما عن الأماكن المخصصة للحيوانات فقد تم الأعتماد على أحدث التقنيات العالمية و التى توفر للحيوانات البيئة المناسبة للحياة و التكاثر كبيئتهم الأصلية و من بين هذه التقنيات الحرص على تزويد الحديقة بأقفاص خاصة بدرجات حرارة تتناسب مع كل نوعية حيوان على حدة فضلاً عن أختيار بعض أنواع الصخور المكيفة لتتناسب مع بعض أنواع الحيوانات التى تعيش في البيئات الباردة كالدببة و بعض انواع البحيرات الصناعية التى تم تزويدها بمكيفات خاصة توفيراً لدرجات حرارة معينة تتناسب مع الحيوانات المقيمة فيها .
  • الحديقة تضم عدد من الأماكن الترفيهية و منها ملعب جولف و حديقة للفراشات و أخرى للنباتات فضلاً عن قاعات خاصة لتناول الطعام هذا بالأضافة إلى أماكن خاصة لصف السيارات و هذه الأماكن تتسع لحوالى 3500 سيارة .
  • الحديقة بها عدد من الأماكن المنفصلة تسمى باسم السفارى العربية ، القارة الافريقية ، القارة الاسيوية ، السفاري المفتوح و الوادى