الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حديقة دبي جاردن جلو المضيئة وأبرز المعلومات عنها

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah
حديقة دبي جاردن جلو

تعرفوا على أبرز المعلومات عن حديقة دبي جاردن جلو التي تعد من أجمل الحدائق في الإمارات وهي الوجهة الأمثل للعائلات والأطفال التي تضمن لهم قضاء وقت ممتع، وهي تنضم إلى واحدة من أهم المعالم السياحية للمدينة بجانب مجموعة الحدائق المبهرة الأخرى مثل حديقة الزهور.

وفي السنوات الأخيرة شهدت مدينة دبي طفرة هائلة في قطاع السياحة عبر إنشاء الكثير من المعالم السياحية المتنوعة من المنتجعات السياحية والحدائق والمتاحف، وقد أدى ذلك استقطاب الملايين من السائحين من مختلف دول العالم، وإذا كنت ترغب في زيارة وجهة جديدة ومميزة بهذه المدينة ففي موسوعة نقدم لك حديقة جلو.

حديقة دبي جاردن جلو

أهم المعلومات عن حديقة جلو

  • يعود تاريخ افتتاح الحديقة إلى عام 2015م وتحديداً في يوم 16 ديسمبر وقد أسستها بلدية دبي، وهي في حديقة زعبيل بوابة 6 و 7، وتفتح أبوابها للزوار خلال موسم الشتاء فقط.
  • تضم الحديقة أربع مناطق رئيسية وهم: حديقة الديناصورات، حديقة الثلج، الحديقة المضيئة، حديقة الفن.
  • تجسد هذه الحديقة مفهوم إعادة التدوير، إذ أنها صممت من مواد قابلة لإعادة التدوير، حيث أنه من أبرز أسباب إنشاء هذه الحديقة هو الحد من الانبعاثات الكربونية التي تتسبب في تلوث البيئة، لذا فهي تجمع ما بين ترفيه الزوار وتثقيفهم وتوعيتهم بشكل فريد بأهمية الحفاظ على البيئة إلى جانب تسليط الضوء على أهمية إعادة التدوير.
  • تصل مساحة الحديقة إلى نحو 160 ألف متر مربع، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء هذه الحديقة نحو 30 مليون درهم.

مميزات حديقة جلو

هناك العديد من الأسباب التي ستدفعك إلى زيارة هذا الحديقة برفقك عائلتك من أبرزهم ما يلي:

  • تضم الحديقة العديد من المجسمات التي تضيء بالعديد من الألوان وتضفي لمسة سحرية لها في وقت الليل، وتلك المجسمات تشمل مجموعة من معالم الإمارات البارزة، إلى جانب أشهر المعالم السياحية في دول العالم.
  • من أبرز مجسمات الحديقة مجسم محمية ماساي مارا الكينية وهي تضم مجسمات لمجموعة من الحيوانات مثل النمور والغزلان، أما عن حديقة الثلج فهي تضم العديد من المنحوتات الثلجية حيث تضم ما يقرب من 5000 طن من الثلج.
  • تُقيم الحديقة الكثير من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجذب المزيد من الزوار من أبرزهم العروض الموسيقية التي يؤديها مجموعة من الفرق الموسيقية العالمية والمحلية.
  • من بين المجسمات التي ستستحوذ على انتباهك مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يصل طوله إلى 14 متر ومصنوع من 90 ألف صحن وكأس وملعقة، إلى جانب مجسم برج خليفة المصنوع الذي يصل طوله إلى 16 متر والمصنوع من 330 ألف عبوة دواء صغيرة.
  • من مميزات هذه الحديقة أيضاً أنها تساعد الأطفال على استكشاف الكثير عن هذا العالم بطريقة ممتعة من خلال تخصيص ركن لهم يضم العديد من التصميمات الفريدة مثل مخيم الديناصورات والشجرة الناطقة ومدينة الحلوى وجنة الباندا.
  • من مميزات الحديقة أيضاً وجود ممشى خاص يضم مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم للزوار أطيب المأكولات المحلية والعالمية.
  • تقع الحديقة بالقرب من بعض الفنادق في حالة رغبتك في الإقامة في فندق قريب من المكان مثل فندق فيرمونت دبي 5 نجوم على بعد 1.2 كم من الحديقة، وفندق ريجنسي كريك هايتس على بعد 2.9 كم.

والجدير بالذكر أن أوقات زيارة هذه الحديقة من السبت للخميس من الساعة السادسة ونصف مساءاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، وسعر دخول الحديقة للكبار 60 درهم، أما للصغار الأقل من ثلاث سنوات فهو مجاني.

ويمكنكم شراء التذاكر إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لحديقة جلو عبر الدخول على هذا هذا الرابط.