الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استكشف الحياة البرية في حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2019
mosoah
حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي

في هذا المقال نستعرض لكم واحدة من أجمل الحدائق في الإمارات وهي حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي التي تعد من أفضل الوجهات الترفيهية للعائلات والأطفال على وجه التحديد ولمن يبحث عن الذهاب لوجهة مميزة في مدينة أبو ظبي تمكنه من قضاء وقت ممتع، ففي تلك الحديقة تستكشف الكثير عن عالم الحياة البرية من خلال التعرف على الكثير من الحيوانات التي لم يسبق لك رؤيتهم من قبل، لذا إذا كنت من محبي الذهاب لمثل تلك الوجهات ففي موسوعة نقدم لك أهم المعلومات عن حديقة الإمارات للتعرف على أبرز مميزاتها.

حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي

أهم المعلومات عن حديقة الإمارات للحيوانات

  • يعود تاريخ افتتاح هذه الحديقة إلى عام 2012م، ففي البداية كانت حديقة صغيرة للأطفال في عام 2008، ولكن حظيت هذه الحديقة بإقبال كبير من الزوار خلال السنوات الماضية مما أدى إلى الاهتمام بتوسعها وإضافة المزيد من الأنشطة الترفيهية لتصبح واحدة من أفضل الحدائق في مدينة أبو ظبي.
  • تقع الحديقة بالتحديد في منطقة الباهية الممتدة على الطريق العام بين أبوظبي ودبي، وتستغرق المسافة الزمنية للوصول إليها حوالي نصف ساعة بالسيارة، إذ أنها تقع على بعد 35 كم من وسط المدينة، وفي حالة تواجدك في مدينة دبي فالمسافة الزمنية للوصول إليها تصل إلى 45 دقيقة بالسيارة.

مميزات حديقة الإمارات للحيوانات

  • تضم الحديقة أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات من بينهم فصائل نادرة ستراهم لأول مرة مثل الدب السيبيري والنمر الأبيض، كما تضم الحديقة عدد من الأفيال الضخمة التي يتم الاستعانة بهم في العروض الفنية.
  • يوجد بداخل الحديقة أكشاك يمكنك من خلالهم شراء الطعام للحيوانات والبدء بإطعامهم، وهناك عدد من المشرفين بالحديقة سيرشدوك إلى طريقة إطعامهم.
  • توسعت الحديقة لتضم عدد من الأقسام التي تضم كل واحد منهم أنواع معنية من الحيوانات، فهناك قسم مخصص للقرود وآخر للفهود والنمور، إلى جانب قسم للغزلان والزرافات والجديان.
  • تشمل الحديقة أيضاً أقسام للحيوانات الأليفة والمفترسة والنادرة، وذاك مثل فرس النهر والحمار الوحشي، وأثناء تجولك بداخل الحديقة ستجد أنها تحتوي أيضاً على أقسام للبرمائيات والزواحف.
  • تضم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة من أبرزهم تناول وجبة الإفطار مع الببغاء التي سعرها يصل إلى 160 درهم للكبار وللصغار 80 درهم، كما يمكنك تناول هذه الوجبة مع الزرافة بسعر 190 درهم للكبار و130 درهم للصغار (السعر شامل تذكرة الدخول).
  • من بين الأنشطة الترفيهية التي تقدمها الحديقة للزوار حديقة التزحلق والتسلق، إلى جانب وجود منطقة مخصصة لألعاب الإلكترونية، فضلاً عن عروض الحيوانات الأخرى بجانب عروض الفيل مثل أسد البحر والطيور.
  • يمكنك عقب الانتهاء من جولاتك داخل الحديقة الاستراحة وتناول وجبتك بداخل المطعم الموجود في الحديقة، كما تشمل الحديقة أيضاً متاجر للهدايا التذكارية إذا كنت ترغب في شراء أجمل الهدايا لأصدقائك، ويمكنك الإقامة في فندق الموجود بداخل الحديقة والمطل مباشرةً على ساحتها.

مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر

  • تفتح الحديقة أبوابها للزوار من يوم الأحد للأربعاء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً، ومن الخميس للسبت من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً.
  • تذكرة الدخول للأطفال من سن ثلاث سنوات إلى سن 16 عام حوالي 30 درهم، أما للكبار فوق سن 16 فسعر التذكرة 35 درهم، أما الأطفال دون سنتين فالدخول مجاني لهم.
  • إذا كنت ترغب في ممارسة ثلاث أنشطة فأسعارهم تبلغ 55 درهم، أما الخمس أنشطة فأسعارهم 80 درهم.

للاستفسار والتواصل هاتفياً عبر رقم: 0000 501 02.

ولمزيد من المعلومات عن هذه الحديقة يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها من خلال الدخول على رابط هذا الموقع.