الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر معالم حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

بواسطة: نشر في: 28 ديسمبر، 2019
mosoah
حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

تُعد حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة ووجهة مثالية لمحبي المغامرات فوق القمم الجبلية، فهي من أهم وأجمل المناطق السياحية التي تتبع إمارة دبي، فهي من الأماكن التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، ليستمتعوا بجمال طبيعتها، وأشكال صخورها الحادة مع المنطقة الرملية والجبال، مما يوفر بيئة جيدة للاسترخاء، ويضمن استمتاع الزائر برحلة لن يرغب في العودة منها، كما أنها تتميز بمناطق سياحية تتيح للزوار القيام ببعض الأنشطة الممتعة خصوصًا في تلك البيئة الطبيعية الخلابة، لمزيد من التفاصيل الشيقة عن مدينة حتا تابع المقال التالي في الموسوعة.

حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

تقع مدينة حتا على حدود دولة الإمارات، وتتبع إمارة دبي، حيثُ أنها تبعد عن دبي مسافة 115 كيلو متر، وتستغرق المسافة حوالي ساعة و نصف لتصل من دبي إلى حتا.

وتقع بين العديد من الجبال المرتفعة، ومن أشهر هذه الجبال “جبل أبو النسور”.

وتصلح الأرض الواقعة فيها مدينة حتا للزراعة، وبها منتجع سياحي 5 نجوم يُسمى فندق حصن حتا، وهو مكان مجهز ليستمتع فيه الزوار بخدمة فندقية ممتازة.

أشهر المعالم السياحية في حتا

  • قرية حتا التراثية: تم إعادة ترميم هذه القرية وافتتاحها من جديد في عام 2001، وتبتعد القرية عن إمارة دبي مسافة 100 كيلو متر، تشتمل القرية التراثية على جبلين، وقد شهرا قديمًا باسم “حجرين”، وتتضمن نحو 30 مبنى، والعديد من المحلات التي تحتوي على قطع تراثية.

وتُعد هذه القرية من أكثر الوجهات السياحية من حيث التاريخ حيثُ أنه يوجد بجانبها مقبرة أثرية مغلقة، كما أنه يتم في هذه القرية جميع الاحتفالات الوطنية مثل: الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، ومهرجان التسوق، ويوم العلم.

كما أن القرية تحتوي على العديد من المجسمات التي تمثل الحياة الريفية بكل تفاصيلها، مما يُعد مرجع للسياح عن الحياة الكاملة في الريف.

  • قلاعِ حتا: يرجع بنائهم إلى القرن الـ19، كما أن حصن حتا يُعتبر من أبز وأشهر معمار هندسي موجود في دولة الإمارات، حيثُ أنه كان مبني كمركز سكني، وكحصن للدفاع في نفس الوقت، فقد كان يشمل برج للمراقبة، وساحة واسعة، وتم تجديد هذا المبنى وترميمه عام 1995.

  • الأودية والسدود: تحتوي مدينة حتا على سدين، أحدهما يُمثل هو أكبر السدود الموجودة في الشرق الأوسط، والتي تقوم بالحفاظ على المياه الجوفية،كما أنه من أهم الوجهات السياحية في مدينة حتا، فتجتمع فيه العائلات والسياح من جميع العالم ليستمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة، والهدوء المريح الذي يبحث عنه أغلب الناس.

كما أنه يُعد مكانًا ممتازًا لمحبي رياضة ركوب الدراجات النارية والهوائية، ويقام في المنطقة فاعليات طواف دبي الدولية في كل عام.

  • حديقة التلة: توجد حديقة التلة في منتصف مدينة حتا، وتُعتبر من أكثر حدائق الإمارات زيارة على الإطلاق، حيثُ أنها تكون ممتلئة بالزوار في في العطلات الرسمية، وتشجع هذه الحديقة لممارسة الرياضات المختلفة.

وتشتمل على أحواض للسباحة لمن يفضل القيام برياضة السباحة في العطلات الترفيهية، كما أنه يمكن للزوار الاستمتاع بتسلق الجبل الموجود في الحديقة، ورؤية مدينة حتا بشكل كامل ومميز من أعلى الجبل، كما أنه يمكنكم الاستمتاع بحفلات الشواء.

  • نادي حتا الرياضي: يساهم وجود هذا النادي في مدينة حتا بشكل كبير في استقطاب أعداد كبيرة من محبي الرياضة ويُشجع المقيمين قربها على ممارسة الرياضة.

واشتهر هذا النادي بلقب “الاعصار الحتاوي”، وقد شارك في دوري المحترفين موسم واحد، ويُقام في هذا النادي العديد من المحاضرات الثقافية والرياضية.

المصادر: 1، 2.