مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

جورجيا سياحة : أفضل اماكن السياحه في جوريا

بواسطة:
جورجيا سياحة

جورجيا اشتهرت هذه المدينة الساحرة خلال الآونة الأخيرة انها من أفضل المناطق السياحية على مستوى العالم أجمع، حيث أنه يوجد بها العديد من مقومات السياحة مثل المعالم السياحية التاريخية والثقافية والحضارية التي يعود تاريخها لألاف السنين، كما أنه يوجد بها العديد من الأماكن التي جعلتها واحدة من أفضل 10 دول سياحية في العالم، ويذهب اليها ملايين من السائحين بصورة سنوية، لذلك قررنا ان نصحبكم معنا في جولة سريعة في جورجيا.

أجمل الأماكن التي تستطيع زيارتها في جورجيا سياحة:

1-كاتدرائية تسميدنا ساميبا:

تعد هذه الكاتدرائية واحدة من أكبر الرموز الدينية التي تم احياؤها من جديد في جورجيا، وذلك بعد أن تم انهيار الاتحاد السوفيتي، وقد تم العمل على احياؤها بداية من عام 1995 م، واستمرت اعمال الأنشاء والتعمير لمدة عشر سنوات، وقد زخرت بهم كامل من فنون طراز الفن المعماري بأشكاله التقليدية القديمة، ترتفع قبة هذه الكاتدرائية إلى نحو 84 مترً وذلك إلى أعلى الصليب المغطى بالذهب المعدني وذلك فوق القبة المركزية.

2-قلعة ناريكالا:

تعد هذه القلعة واحدة من أجمل وأشهر الأماكن التاريخية القديمة في جورجيا، ولا يمكن الحديث عن أفضل الأماكن السياحية في جورجيا دون أن نتحدث عن قلعة ناريكالا أو حصن ناريكالا، وقد سجلت هذه القلعة ثاني أكثر الأماكن في جورجيا زيارة من قبل السائحين.

وتقع قلعة ناري كالا على تلة تطل على المدينة وكذلك تطل ايضاَ على نهر متكفاري، وتعد من اقدم القلاع على مستوى العالم حيث أنه قد تم انشاؤها في القرن الرابع الميلادي، ولكن قد وقع زلزال مدمر في المدينة عام 1827م، وقد تم هدم بعض أجزاء هذه القلعة في هذا الزلزال، إلا أن جدران القلعة استطاعت الصمود حتى الأن من أجل ان نشاهد جمال المناظر لهذه القلعة.

3-دير فارديزيا:

أما إذا قمت بزيارة أحد المناطق الجبلية في جورجيا، فلا تفوت فرصة زيارة دير فارديزيا، والذي قد تم إطلاق اسم الكهف عليه من قبل سكان جورجيا، ويعود تاريخ هذا الدير إلى القرن الثاني عشر الميلادي، وقد تم حفر هذا الدير بداخل جبل ورسيلي وقد امتد عدة كيلو مترات بالداخل، وتستغرق رحلة الوصول إلى داخل الدير نحو 30 دقيقة عبر السيارة، كما أنه يتم دفع مبلغ قليل جداً للرهبان المقيمين بهذا الدير من أجل العمل على الدخول.

يتكون دير فاردي زيا من حوالي 6 الاف غرفة وتتكون من 13 طابق، ولكن لم يتبقى منهم الآن سوى 300 غرفة فقط.

4- حديقة بولفارد في باتومي:

إذا ذهبت في أحدى الرحلات السياحية في يوما ما عليك الا تفوت فرصة زيارة مدينة باتومي، والتي تم تصنيفها واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن أن تشاهدها في جورجيا، وهي عبارة عن مدينة سياحية تطل مباشرة على البجر الأسود.

تشتهر هذه المدينة بمناخ لطيف جداً سواء في الشتاء أو الصيف، ويوجد بها حديقة بولفارد حيث أنها تمثل أهم حدائق باتومي والتي تمتد على طول شاطئ البحر، ويحيط بهذه الحديقة العديد من أشجار لنخيل، وتعد هذه الحديقة واحدة من أجمل المناطق التي تستطيع أن تسهر بها في فصل الصيف حيث تشهد زحام كبير، وذلك من أجل الاستمتاع بها ويمكنك أن تقوم بركوب الدراجات، وكذلك يمكنك أن تقوم بمشاهدة المناظر الطبيعية الفاتنة ولا تنس أن تقوم بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية.

5-قلعة الرب:

تعد قلعة الرب واحدة من المزارات السياحية الهامة جداً في مدينة جورجيا، وقد تم اكتشاف هذه القلعة منذ قرن تقريباً، ولكنها واحدة من أقدم قلاع العالم بالكامل حيث أنه قد تم بناءها في القرن السادس قبل الميلاد، وتعد واحدة من أهم المراكز التجارية الهامة حيث يعيش بها أكثر من خمسة الاف شخص، يقيمون العديد من المشروعات السياحية الهامة.

وقد اكتشف علماء الاثار أكبر مبنى وقد تم إطلاق عليه اسم تماريس دربازي، وهو عبارة عن قاعة كبيرة جداً يوجد بداخلها عدد من الأعمدة الحجرية.

6-شارع روستافلي الشهير:

إذا ذهبت في يوماً إلى دولة جورجيا فلا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة شارع روستافلي، حيث أنه يقال انه أجمل شارع يمكنك أن تشاهده في حياتك، كما أنه يعد واحد من الشوارع القديمة حيث يبلغ عمر هذا الشارع ألف عام، ويعد من الشوارع العريقة ويشهد عدد كبير من الزيارات بصورة سنوية، ويعد واحد من أجمل المناطق وأكثرها جذباً للسياحة.

يوجد في هذا الشارع عدد كبير من الأماكن التاريخية مثل المتحف الوطني والاوبرا ومسرح الدولة لفن البالية، كما يوجد به ايضاَ الكنيسة العريقة كأشفيتي والبرلمان، أما إذا اردت أن تتناول أحد الأطعمة الجورجية يمكنك أن تقوم بتناول الطعام على واحدة من البارات والمطاعم التي تنتشر في هذا الشارع.

عزيزي القارئ قد كنا في جولة سريعة لأهم الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقوم بزيارتها في مدينة جورجيا، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.