الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن جزيرة العلم في الشارقة

بواسطة:
mosoah
جزيرة العلم في الشارقة

نقدم إليك عزيزي القارئ معلومات حول جزيرة العلم في الشارقة ، وذلك عبر مقالنا اليوم ، فهذه الجزيرة بها سارية علم تحتل المركز السابع على مستوى العالم، فارتفاعها يصل إلى 123متر، وهي مساوية لارتفاع سارية إمارة أبو ظبي، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنعرض أهم معلومات عن جزيرة العلم.

جزيرة العلم في الشارقة

تم افتتاح هذه الجزيرة في الثاني من شهر ديسمبر عام 2012م بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للإمارات، ومرور 41 عاماً على اتحاد الإمارات، على يد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقد تكلفت الجزيرة ملايين الدراهم الإماراتية، وبلغ تكلفة تطويرها حوالي 16مليون درهم إماراتي.

وتتضمن هذه الجزيرة أرصفة مصممة بطريقة أنيقة، وعصرية، وأيضاً بها مسطحات خضراء، ويتواجد بها بلاط ذات ألوان وأشكال متنوعة، ومتعددة.

موقع جزيرة العلم

إذا تحدثنا عن موقع هذه الجزيرة فسنجدها قريبة من مجمع الدوائر الحكومية بمنطقة اللية، وأمام منطقة الكورنيش، وتقع بجوار سوق الجبيل، وقد تم تصميمها بشكل رائع ومتميز، ونجد أيضاً أن المناطق المحيطة بهذه الجزيرة تتميز بتصميمها الفريد، والعلم الذي يتواجد بها تصل أبعاده إلى 15×30متر.

بالإضافة إلى ذلك هناك سبعة أعمدة مرفوعة يُسلط عليها 7 أضواء، وهم يمثلون إمارات الدولة السبع، وهذه الأضواء المتواجدة في المكان تنتشر على ارتفاع يصل إلى 4.2متر بامتداد الممر الذي يؤدي إلى سارية العلم.

معالم جزيرة العلم

تجذب هذه الجزيرة الكثير من الأنظار إليها مما جعلها وجهة سياحية متميزة، وهي بها عدد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، وإذا كنت تحب أن تتناول بعض الأطعمة يمكنك أن تذهب إلى مطعم جونز ذا جروسر، بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيارة مركز 1971م للتصاميم، وأيضاً يتواجد هناك مسرح خارجي يستقبل نحو ألف شخص.

ويُقام بجزيرة العلم في كل عام عدة احتفالات، وفعاليات مختلفة، وتُقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة للزائرين، خاصةً خلال العطلة الصيفية، مثل دورات الجري للنساء،بالإضافة إلى ممارسة التزلج بالعجلات، وغيرها من الأنشطة الأخرى.