الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل جدول سياحي ايطاليا لمدة ثلاث أيام

بواسطة:
mosoah
جدول سياحي ايطاليا

أفضل جدول سياحي ايطاليا لمدة ثلاث أيام ، إذا كانت وجهتك التالية في السياحة هي إيطاليا، فنقدم لك جدول سياحي ايطاليا على مدار ثلاثة أيام، فإيطاليا من أجمل البلاد في العالم التي ستجد فيها دمج حضارات الشعوب بالتاريخ والطبيعة الجميلة، والتطور الهائل على مستوى مجالات الأزياء والمطبخ الإيطالي، فيزورها أكثر من 43 مليون سائح في كل عام، فتصنف بأنها البلدة الرابعة في أكبر الدول الحاصلة على عائدات السياحة سنوياً، وفي السطور التالية ستنظم لك موسوعة جدولاً لمدة ثلاثة أيام تتعرف من خلاله على أفضل وجهات السياحة في ايطاليا.

جدول سياحي ايطاليا

نصائح لزيارة إيطاليا

قبل الذهاب إلى إيطاليا إليك بعض النصائح يمكنها أن تجعل من رحلتك أكثر من رائعة:

  • عند ذهابك إلى أي مطعم في إيطاليا فانظر في قائمة الطعام على رسوم الكبرتو، وهذه الرسوم أساسية للدفع في كل المطعام ويتراوح نسبتها من 1 يورو إلى 5.
  • لا تفوت تجربة ركوب القطار في إيطاليا فهو من وسائل النقل الشعبية في المدينة، ويمكنك حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت والتأكد من سلامتها من خلاص أجهزة التحقق الموجودة في محطات القطار، ولا تفوت تجربة كوب الشاي ساخن أو قهوة لذيذة على متن القطار مع الاستمتاع بتوفير خدمات الأنترنت المجانية.
  • المراحيض العامة في إيطاليا لها رسوم دخول تتراوح ما بين 1 يورو ألى اثنين، وذلك لحرصهم على مستوى النظافة العالي وتوفير المناديل الورقية والصابون في الحمامات العامة، لذلك تجد نفسك تدفع رسوم لدخولها.
  • لا تفوت تجربة الأطباق الإيطالية المتنوعة من بيتزا ومكرونة، فيشتهر المطبخ الإيطالي بالذوق الرفيع.

جدول لمدة ثلاثة أيام في إيطاليا

اليوم الأول

في اليوم الأول يمكنك التجوال في مدينة فيرارا التي تعتبر من أروع المدن الإيطالية، فتجد فيها المتاحف والقصور المزخرفة فيذهب إليها كل محبي الفن الإيطالي.

 المتحف الأثري: في النهار يمكنك المتحف الأثري فيمكنك عند زيارته التعرف على تاريخ مدينة فيرارا ومشاهدة التحف الأثرية واللوحات المرسومة والتقاط الصور التذكارية معها.

المتحف الأثري

مسرح البلدية: وفي الليل لا تفوت تجربة الذهاب إلى مسرح البلدية فهو يعتبر دار أوبرا كبيرة تم إنشائه في سنة 1797مـ، ويحتوي المسرح على مقاعد لأكثر من ألف شخص، لذلك يعتبر من المعالم التاريخية في إيطاليا.

مسرح البلدية

اليوم الثاني

في اليوم الثاني ستستمر رحلتك في مدينة فيرارا لاكتشافها وزيارة معالمها.

قصر ديامانتى: بعد تناول وجبة إفطارك توجه إلى قصر ديامانتي الذي يتميز بالرخام المغطي لواجهته، والفن المعماري الرائع الذي بني عليه، فتم بنائه في عصر النهضة الأوروبية، فيمكنك عند التجوال في القصر مشاهدة الكثير من الأعمال الفنية لفنانين عالميين ومحليين، ويضم القصر أيضاً الكثير من الأعمال الفنية منذ القرن الثالث عشر وحتى أربعة قرون متتالية من بعده.

قصر ديامانتى

شوارع فيرارا: الليل هو الوقت المناسب لأخذ جولة حرة في شوارع تلك المدينة الساحرة، فيمكنك التجوال والتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة من الأعمال اليدوية لأهل المدينة، والتي ستذكرك دائماً بهذا اليوم.

شوارع فيرارا

اليوم الثالث

في اليوم الثالث في جدولك سيكون مقصدك هو مدينة البندقية في إيطاليا، فتجد الشوارع التراثية القديمة المنتشرة بالورود في الشرفات، وأصوات الموسيقي والمعازف ووجود قنوات باردة للمياه.

القنال الكبير في البندقية: القنال هي قناة مشهورة جداً في مدينة البندقية، فهي عبارة عن ممر مائي يتميز بالمنظر الجمالي الخلاب والطبيعة الجميلة، فيتراوح طول القنال حوالي 3800 متر ويبلغ عرضها حوالي 90متر، فيمكنك ركوب القوارب في تلك القناة وأخذ الصور التذكارية للبيوت الملونة على الضفتين.

القنال الكبير في البندقية

جسر ريالتو: بينما تتجول في البندقية ويأتي عليك الليل،  اذهب لتناول وجبة عشاء مميزة من المطبخ الإيطالي ثم قم بزيارة جسر ريالتو الذي يتميز بالارتفاع الشاهق حيث يصل إلى 24 قدم ويكون شكله على هيئة قوس، وفي محيط الجسر ستجد الكثير من المقاهي الرائعة و الأسواق التي يمكنك التنزه بها وشراء الهدايا التذكارية في المكان.

جسر ريالتو

وفي نهاية الثلاثة أيام في جولة المدن الإيطالية، ستتمنى أن تعيد التجربة مرة أخرى وتستكشف إيطاليا أكثر وأكثر، لما لهذا البلد من جمال مذهل في المناظر الطبيعية، والحضارة العريقة التي تذهل كل من رأها، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المدن الإيطالية التي ستود استكشافها أكثر وأكثر مثل روما وميلان وفلورنسا، وبحيرات كومو وغاردا وبالطبع مدينة البندقية الساحرة.