الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات مثيره حول تمثال الحرية

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2020
mosoah
تمثال الحرية

نقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن تمثال الحرية الذي يعد أشهر المعالم السياحية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية المتميز بتصميمه العمراني الفريد الذي أدى إلى إنشاء تماثيل مشابهة مثل تمثال أوديبا بمدينة طوكيو اليابانية، إلى جانب تمثال الحرية بمدينة لافيف الأوكرانية، وهو يعد من أهم المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يحرص السائحين على زيارته فور وصولهم لمدينة نيويورك والتقاط الصور التذكارية معه، في موسوعة يمكنكم الإطلاع على تاريخ هذا التمثال وأبرز مكوناته.

تمثال الحرية

تاريخ تمثال الحرية

  • يعد إدوارد دي لابولاي الفرنسي هو صاحب فكرة إنشاء هذا التمثال واتخاذه كرمز من رموز استقلال الولايات المتحدة الأمريكية في الذكرى المئوية لها، وقد بدأ العمل على إنشاءه في عام 1865 م من قبل النحات فريديريك أوغست والذي استمر في إنشاءه لمدة سنتين، وقد حصل هذا المشروع على دعم مالي من كلاً من الولايات المتحدة وفرنسا، فضلاً عن إطلاق حملة للتمويل وجمع التبرعات، ومن ثم تم نقل التمثال وشحنه من فرنسا إلى أمريكا عبر تفكيكه إلى 350 قطعة منفردة.
  • في عام 1984م اهتمت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بترميم تمثال الحرية عبر تكليف مؤسسة تمثال جزيرة الحرية وإدارة المنتزهات الوطنية بهذه المهمة والتي تكلفت ما يقرب من 87 مليون دولار، وقد شارك في مشروع الترميم العديد مجموعة من أمهر المهندسين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وقد استمرت أعمال الترميم لنحو عامين حيث تم افتتاحه في عام 1986م وتحديدًا في اليوم الخامس من شهر يوليو.
  • يقع هذا التمثال في جزيرة الحرية التي تطل على خليج مدينة نيويورك، وهي تقع في مقابل الجهة الجنوبية لجزيرة مانهاتن.

شكل ومكونات تمثال الحرية

  • تجسد هذا التمثال في شكل سيدة تحمل في يدها اليمنى شعلة، أما في يدها اليسرى فهي تحمل لوحة صغيرة مدون عليه تاريخ استقلال الولايات المتحدة الأمريكية وهو الرابع من يوليو عام 1776م، ويصل إجمالي ارتفاع التمثال إلى 93 متر، أما عن ارتفاع المرأة فهو يصل إلى 8.8 متر.
  • يتكون هيكل التمثال من ما يقرب من 250 ألف رطل من الحديد، كما أنه يتضمن 80 طن من النحاس، أما عن وزن التمثال الإجمالي فهو يصل إلى حوالي 225 طن.
  • من أهم مميزات هذا التمثال لونه الذي يعد مزيجًا بين اللونين الأزرق والأخضر على الرغم من أنه في البداية كان يميل لونه إلى اللون البني ولكن السبب يعود إلى تغيير لونه يكمن في تغير لون طبقاته النحاسية بسبب تفاعلها الكيميائي مع غازات الجو.
  • يضم تاج التمثال 7 رؤوس بشكلها المدبب ووفقًا لبعض المصادر التاريخية فإن هذه الرؤوس تشير إلى البحار السبعة الخاصة بالأساطير الأوروبية، بينما يضم أيضًا 25 نافذة فضلاً عن الدرج الذي يوجد بداخله والذي يمكن السائح ممن رؤية معالم المدينة من الأعلى وذلك كان متاحًا حتى عام 2001م.
والجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية حرصت على عرض مقتنيات فنية مستوحاة من تمثال الحرية من خلال إنشاء متحف تمثال الحرية في عام 2001م وهو من المعالم السياحية التي تستقطب الكثير من السياح من مختلف دول العالم، حيث يزوره سنويًا ما يفوق 2 مليون سائح، كما أن منظمة اليونسكو أضافت هذا المعلم إلى قائمة التراث العالمي.

مواضيع ذات صلة

اين يقع تمثال الحرية

اين يقع تمثال الحرية