مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تلفريك بورصة تركيا انشطه ترفيهية وسياحيه رائعه بتركيا

بواسطة:
تلفريك بورصة تركيا

تضم مدينة بورصة العديد من المعالم السياحية المميزة، والتي تعتبر من أهم مدن الجذب السياحي في تركيا، ومن أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة بورصة جبل أولوداغ، والذي يعد واحدة من أشهر الأماكن التي توجد في المدينة بسبب احتوائها على التلفريك، والذي يعتبره الكثير المتعة الكبيرة والحقيقية في المدينة والتي تستقطب أعداد كبيرؤة من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

تلفريك بورصة تركيا – أفضل معالم سياحية فى بورصة تركيا :

ركوب التلفريك في بورصة:

يعد ركوب التلفريك هو واحد من أهم سبل المتعة والترفيه في مدينة بورصة، حيث يمتد التلفريك في مدينة بورصة على بعد أكثر من تسعة كيلو متر تقريبًا، وذلك من فوق جبل أولوداغ والذي يعد واحد من أشهر وأجمل الجبال الخضراء في تركيا، ويعتبر تلفريك بورصة هو من أطول تلفريك في العالم، وذلك لمساحته الكبيرة.

رحلة التلفريك في بورصة:

  • يتميز التلفريك في بورصة بـأنه يقع على ارتفاع كبير جدا، والذي يصل ذلك الارتفاع إلى حوالي أكثر من مائتان وستة وثلاثون متر تقريبًا، وذلك عن سطح البحر، بالإضافة إلى ارتفاعه عن جبل أولوداغ، حوالي ألف وثمانمائة وعشرة متر تقريبًا، كما يضم المكان أكثر من سبعة وسبعون مركبة مجهزة، وتتسع كل مركبة من مركبات التلفريك إلى أكثر من ثمانية ركاب.
  • أهم ما يميز رحلة التلفريك في بورصة هو أنه عند وجود مجموعات كبيرة من الأشخاص يمكن ازدياد عدد المركبات الخاصة بالتلفريك والتي يصل عددها إلى حوالي أربعة وتسعون مركبة، وذلك عند الحاجة.
  • هناك أيضًا رحلى أخرى من التلفريك وهو التلفريك الخاص بالمحطة الثانية، والذي يقوم بنقل الزوار إلى أعلى منطقة في الجبل أولوداغ وتعتبر تلك المحطة أكثر إثارة من المحطة الأولى وذلك لارتفاعها الشاهق، كما أنه يوجد العديد من سبل الترفيه في أعلى القمة للجبل.

سبل الترفيه في رحلة التلفريك في بورصة:

  • يمكن الاستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية والخلابة وذلك من خلال رحلة التلفريك من خلال هذا الارتفاع الشاهق والذي يشعر الزائر بمنتهى المتعة والإثارة.
  • كما يمكن التمتع أيضًا بركوب الدباب الجبلي، والذي يعتبر من أهم سبل الترفيه في منطقة ركوب التلفريك، وذلك بعد ما ينقلكم التلفريك إلى منطقة جبل أولوداغ والذي يغطيه الثلوج، إلى جانب إمكانية ركوب الدراجات البخارية التي تجعلك في منتهى الإثارة والتشويق.
  • يمكن قضاء وقت ممتع من خلال تناول بعض الأطعمة التركية الشهيرة، وذلك من خلال المطاعم التي توجد في منطقة قمة جبل أولوداغ الشهيرة، والتي توفر أشهى الأطباق والخدمات المتميزة.
  • كما يمكن تناول بعض المشروبات الساخنة والتي من بينها القهوة التركية وذلك من خلال اختيار أي واحدة من المقاهي الموجودة على قمة الجبل، والتي توفر العديد من المشروبات المتعددة.
  • كما يمكن ممارسة رياضة التزلج في الأماكن المخصصة لذلك، وبالأخص في فصل الشتاء، حيث تتوافر آلات التزلج وأدواته في العديد من الأماكن الموجودة في المكان.
  • يمكن تجربة الإثارة والمتعة من خلال ركوب التلفريك من محطته الثانية، والوصول إلى أعلى منطقة في الجبل والتي يوجد العديد من المطاعم وأيضًا المقاهي المميزة بالإضافة إلى الإطلالة المختلفة على المدينة.

مواعيد رحلة التلفريك:

يمكن التمتع برحلة التلفريك وركوبه بشكل يومي، وذلك في أوقات معينة، حيث يكون  ركوب التلفريك متاح بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا، وذلك حتى الساعة العاشرة مساء من كل يوم.

ولكن في بعض الأيام التي قد يكون فيها حالة الطقس لا تسمح بركوب التلفريك، مثل الأيام التي يكون فيها رياح شديدة  وبالأخص في فصل الشتاء، يتم توقف التلفريك عن العمل، لذلك يمكن التأكد قبل الذهاب إلى محطة التلفريك من كونه يعمل أم لا في نفس اليوم.

أسعار تذكرة رحلة التلفريك:

تختلف أسعار التذاكر في ركوب التلفريك من شخص إلى آخر، حيث يكون أسعار التذاكر كالآتي:

  • سعر تذكرة ركوب التلفريك خمسة وثلاثون ليرة تركية، وذلك في محطات التلفريك وتشمل الذهاب وأيضًا العودة.
  • أما سعر تذكرة ركوب التلفريك للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة فإنه تكون سعر التذكرة للطفل الواحد عشرون ليرة تركية فقط
  • أما سعر التذكرة الواحدة للأطفال الذين هم أقل من الستة أعوام فيسمح الدخول لهم بشكل مجاني بدون أي مصاريف أو دفع تذاكر.