الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم تبلغ تكلفة السياحة في ماليزيا

بواسطة:
mosoah
تكلفة السياحة في ماليزيا

يتساءل البعض كم تبلغ تكلفة السياحة في ماليزيا خاصة أن ميزانية الرحلة إلى ماليزيا تأتي على رأس القائمة بالنسبة للمقبلين على السفر إليها. هذا وتتحدد الميزانية في ضوء العديد من العوامل، بالإضافة إلى ضرورة تخصيص ميزانية للطواريء. وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال موسوعة.

تكلفة السياحة في ماليزيا

  • تتمتع  السياحة في ماليزيا بتكلفة مرنة تعتمد على تفاوت المصروفات بين جميع مدنها، ومناسبةً لحجم ما تقدمه لضيوفها من خدمات، ومراعاة للظروف الاقتصادية التي قد تخضع لها بعض المؤسسات أو المرافق الخاصة بالسفر والإقامة،  وغيرها.
  • وبطبيعة الحال، فإنه كلما ابتعدنا بشكل ما عن الإقامة بالعاصمة أو وسط المدينة كلما كانت المصروفات أقل، وكلما كانت الإقامة أمر استثنائي بغرض التمتع بالرحلة فإن الهوستلز أو الإقامة بنظام الـ Couchsurfing وحتى الفنادق الثلاث نجوم أمر رائع بالنسبة لتخفيض المصروفات.
  • هذا بالإضافة إلى الاعتماد على السير أكثر من الانتقال بالمواصلات، أو على شبكة المترو المتوفرة، فهي تتيح الانتقال بين المدن بأرخص الأسعار.
  • ويُنصح عند التخطيط للسفر إلى ماليزيا بالبحث عن شركة موثوق فيها، بجانب عروضها المتضمنة لتكلفة معقولة لا مبالغة فيها. أو بالقراءة والاطلاع والاستفسار عن السياحة في ماليزيا، ومن ثم التخطيط للسفر والحجز عن طريق الإنترنت والذي أصبح على درجة كبيرة من السهولة.

تكلفة السفر الى ماليزيا شهر العسل

  • بداية، فإن مصاريف الرحلات إلى ماليزيا تتحدد في ضوء عوامل هامة ومنها :
  1. الوقت، أو الموسم.
  2. عدد المسافرين.
  3. شركة الطيران التي سيسافرون عن طريقها.
  4. سعر الفيزا أو تأشيرة السفر.
  5. نوعية المواصلات التي سيعتمدون عليها.
  6. أيضاً نوعية الإقامة؛ ما بين فنادق أو شقق أو هوستلز .
  7. الوجهات التي سيتجهون إليها.
  8. الفترة التي سيقضون فيها رحلتهم.
  • أمر آخر يتعلق باعتمادك على شركة تنظم للرحلات الخارجية، وفي تلك الحالة ما عليك إلا دفع التكاليف، أو توفير الفيزا فقط وأية مصاريف أخرى (والتي قد تتعلق بالرحلات المقترحة، أو الانتقالات الزائدة) وهكذا.
المترو في ماليزيا

المترو في ماليزيا

أحد الفنادق الماليزية

أحد الفنادق الماليزية

  • وعليه، فإن رحلة السفر لزوجين في شهر العسل إلى ماليزيا، ووفقاً لأحدث ما جادت به برامج الرحلات تتكلف ما يلي :
  1. تتراوح تكلفة الإقامة ما بين 300 ريال لليلة الواحدة في الفندق 4 نجوم، وحتى 600 ريال لليلة الواحدة في الفنادق 5 نجوم.
  2. هذا بالإضافة إلى إشارة إلى أن رحلة الطيران للفرد الواحد تبدأ من 300 أو 500 دولار للفرد الواحد.
  3. أما بالنسبة للمواصلات فهي متوفرة بأسعار بسيطة بسبب وجود شبكة المترو التي تربط بين المدن، أما بالنسبة لسيارات الأجرة فيُنصح باستخدامها عند الضرورة، وفي حالة زيارة الأماكن القريبة وهي متوفرة بأسعار معقولة.
  4. أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي، فليس هناك أكثر انتشاراً من العربية والعشبية بماليزيا، وهي أرخص في التكلفة من المطاعم الفاخرة بطبيعة الحال.
  5. وبالنسبة للمصاريف الإجمالية للرحلة فإنها تتراوح بين 12 إلى 15 ألف ريال لمدة 15 يوم إذا كانت الرحلة اقتصادية. وقد ترتفع الرحلة إلى 21 ألف إذا طالت الفترة لـ20 يوم.
شهر العسل بأحد جزر مدينة صباح بماليزيا

شهر العسل بأحد جزر مدينة صباح بماليزيا

تكلفة السفر الى ماليزيا لشخصين وطفل

  • وفقاً لحسابات المعايير السابقة، فإن رحلة شخصين وطفل إلى ماليزيا تتكلف ما يتراوح بين 7800 ريال كحد أدنى، و 11700 كحد أقصى، هذا لفترة تصل إلى ثماني أيام.
  • ويصل إجمالي المبلغ إلى 3295 ريال إذا كانت الرحلة لستة أيام فقط.

تكلفة السفر الى ماليزيا لعائلة

  • بتوقع عدد أفراد العائلة المسافرة إلى ماليزيا بـ(5 أفراد بالغين، وطفل)، والفترة هي 20 يوم، فإن تكلفة الرحلة بالكامل قد تراوحت بين 32 إلى 40 ألف ريال.
  • أما إذا كان عدد الأفراد 4، فإن سعر الرحلة يتراوح حينها بين 20 إلى 25 ألف ريال.
رحلة عائلية بماليزيا

رحلة عائلية بماليزيا