الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعليقات على السفر إلى تايلاند

بواسطة: نشر في: 23 أغسطس، 2018
mosoah
تعليقات على السفر إلى تايلاند

تعليقات على السفر إلى تايلاند من تجارب المسافرين ، ما هي المعلومات التي عليك معرفتها قبل السفر إلى تايلاند؟ وما هي تكاليف السفر بالريال السعودي ؟ سنتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

السفر إلى تايلاند :

لا شك أن السفر إلى تايلاند هو حلم الجميع سواء كنا نتحدث عن سياحة العائلات، أو الرحلات الشبابية أو قضاء شهر عسل لا ينسى، فعلى عكس باقي المناطق في العالم ما زالت تايلاند متمسكة بثقافتها ولم تتمكن  منها العولمة وهو ما يجعلها بقعة فريدة من نوعها ومهما تحدثنا عن هذا المكان الرائع فسوف تجد دوماً معلومات جديدة وأماكن جديدة وأشياء لم تكن تعرفها.

أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى تايلاند :

  1. تايلاند تتبع الحكم الملكي وليس الجمهوري وهو ما يظنه الكثير
  2. لا يمكن للسياح دخول المعابد الموجودة في جزر تايلاند سوى بشرط واحد، أن تكون أكتافهم عارية أو ركبهم مكشوفة لذا من المهم ارتداء قميص نصف كم أو ارتاد الملابس بدون أكمام وعدم ارتداء السراويل الطويلة لكي تتمكن من دخول معابد تايلاند العتيقة، أما في حالة نسيانك لهذه المعلومة الهامة فيمكنك استئجار الملابس الملائمة من المرافق السياحية قبل دخول  المعبد، ومن أشهر المعابد التي ستجد فيها هذا الأمر معبد بوذا الزمردي المشهور في بانكوك.
  3. ستجد العديد من الروائح الشهية في كل مكان في تايلاند، ونحن نتحدث عن رائعة الأطعمة التي يتم إعدادها لكن في الوقت نفسه فقد تلاحظ روائح غير محببة والسبب هي البلوعات الخاصة بصرف الماء المتراكم من تساقط الأمطار.
  4. التايلانديين يحبون ملكم بشكل جم، لذا لا تحاول على الإطلاق التقليل من شأن الحاكم أو الأسرة الحاكمة، حيث يعد ذلك جريمة خطيرة ويعاقب عليها القانون في البلاد. بالإضافة لكون هذا الأمر يغضبهم جداً، وهو ما سوف يدفعك إلى شجار لا ترغب فيه.
  5. سكان تايلاند الأصليين يقومون بالترحيب بالسياح وشكرهم وإلقاء العبارات الخاصة بالشكر والتقدير بشكل عام بلغتهم التايلاندية في كثير من الأحيان، وهو ما سيعلمك بعض الجمل الترحيبية البسيطة والتحية باستعمال اللغة التايلاندية بشكل سريع.
  6. مدينة بانكوك تعتبر من أسوأ العواصم حول العالم بسبب شدة ازدحام المرور فيها عن مقارنتها بأي مدينة أخرى في العالم.
  7. الشعب التايلاندي لطيف جداً ومحترم ومحب للسلام لكن مع الأسف فقد شهدت مدينة بانكوك بشكل خاص قلة ود وقلة محبة من قبل بعض أفراد الشعب، فالكثير منهم لا يطيقون الغرباء اليوم على عكس ما هو موجود في جزيرة بوكيت والجزء الجنوبي من البلاد حيث ستجد عناية كبيرة وترحيب كبير من قبل الشعب التايلاندي.

معلومات مدهشة حول تايلاند :

  • شهر أبريل شديد الحر في جزر تايلاند مما يجعله أسوأ وقت لزيارتها.
  • من المعروف عن تايلاند كثرة الابتسام فيها، وذلك لأن الشعب في تايلاند يبتسم طوال الوقت وهو ما سوف يجبرك على الابتسام أينما ذهبت.
  • الشعب التايلاني يحب تناول الطعام بشكل كلاسيكي عن طريق تناول الطعام بالشوكة والملعقة كالجزء الجنبي من قارة آسيا، ويتم ذلك عن طريق وضع الطعام في الملعقة باستعمال الشوكة لتسهيل تناول الطعام.
  • الديانة البوذية تعد الديانة رقم واحد في تايلاند، في حين أن المسلمين يشكلون ستة بالمائة من الديانات الموجودة في البلاد، مما يجعل من السهل إيجاد مسجد في مدينة بانكوك العاصمة، في حين أنك بكل تأكيد ستجد مساجد في مدينة بوكيت وفي الجزء الجنوبي من البلاد، فعدد المسلمين يتركز في هذه المناطق
  • ما لا تعلمه أن التوكتوك في تايلاند يعامل معاملة التاكسي فلا تتخيل أن ركوبك له سوف يقلل من تكاليف رحلتك، ولا تحاول ركوبه إلا إذا كنت ترغب في ذلك فعلا.
  • قبل أن تسافر إلى تايلاند، احرص على حجز فندق يوجد بالقرب من قطار السماء في مدينة بانكون، وذلك لأنه أفضل بكثير من الحافلة وسوف يحفظ لك الكثير من الوقت الذي كنت ستمضيه في المواصلات العامة حيث الازدحام المروري.

تعليقات على السفر إلى تايلاند :

  1. لكي تتفادى النصب والسرقة من قبل السائقين في سيارات الأجرة تأكد أن التاكسي يشغل العداد قبل ركوبك، أو يمكنك استعمال تطبيق أوبر عن طريق تحميله والبدء في استعماله بدءاً من وصولك للمدينة
  2. بالرغم من أن أغلب العرب لا يفضلون الطعام التايلاندي، الأمر مختلف تماماً لبقية السياح، حيث يعجبهم للغاية الطعام التايلاندي الذي له طريقة ممتازة ومختلفة في إعداد الأسماك من وجهة نظرهم، لذا لا تبالي بالتعليقات التي تسمعها عن الطعام في تايلاند واترك لنفسك فرصة لتجربة الطعام المحلي والذي غالباً ما سيكون حاراً بعض الشيء وبه الكثير من النكهات لكون الشعب محب للتوابل المختلفة ويضعها في كل أطعمته.
  3. ستجد العديد من المتحولين جنسياً في البلاد وسوف يكون من اليسير معرفتهم من النساء، لكن في بعض الحالات لا تقدر على التمييز وهم مقبولون من قبل المجتمع في تايلاند ولا أحد يضايقهم.
  4. الشرطة الموجودة في الشوارع لا تتحدث الانجليزية على الأغلب لذا من الأفضل الاتصال بشركة السياحة على رقمهم الخاص 1155.
  5. سوف تعتمد على المواصلات العامة في العاصمة فقط لكن بمجرد زيارتك لبقية الأنحاء سوف تحتاج إلى استقلال وسائل المواصلات الأخرى كالتاكسي والدراجة البخارية والتوكتوك الذي يوجد في كل مكان، لذا من المهم معرفة ما إذا كان لدى السائق عداد أم لا وإذا لم يكن لديه فمن الافضل الاتفاق بشكل مسبق على الأجرة قبل الانطلاق إلى محطتك التالية.
  6. قد تحتاج لخلع الحذاء الخاص بك قبل الدخول إلى الكثير من المعابد أو خلال عبورك من جزيرة إلى غيرها أو من السائل إلى الجزيرة مستقلاً القوارب. لذا احرص على ارتداء حذاء سهل الخلع أو إحضاره معك خلال رحلتك لتايلاند.

تكلفة السفر إلى تايلند بالريال السعودي :

  • سوف تحتاج إلى ما بين 8 آلاف ريال وحتى 10 آلاف ريال سعودي إذا كنت ستقضي عشرين يوم في تايلاند ولا تنوي شراء الكثير من الأشياء، حيث سيمكنك هذا المبلغ من الاستمتاع بكل شيء موجود في تايلاند كما تريد.
  • بالنسبة لتكاليف الجولات السياحية والتنقل والمطاعم التي ستدخلها فسوف تحتاج إلى ما يقرب من 500 ريال سعودي. وبأي حال الطعام في المطاعم أغلى من الوجبات السريعة
  • غالباً ما سيكلفك الطيران نحو 400 ريال سعودي وهو ما يساوي 40 دينار.