مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل اماكن الترفيه والسياحة في تركيا شتاءاً

بواسطة:
السياحة في تركيا شتاءاً

دليل السياحة في تركيا شتاءاً ، تلك المدينة الساحرة التي حباها الله بالطبيعة الجميلة والمناخ الساحر، والتي تزداد جمالاً في فصل الشتاء، حيث أنك تستطيع أن تقوم بممارسة العديد من أنواع الرياضات المختلفة مثل رياضة التزلج، والتي تعد من أفضل الرياضات التي يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بها، ويذهب السياح من كل مختلف دول العالم إلى تركيا في فصل الشتاء من أجل الاستمتاع بها، لذلك سوف نأخذك في جولة في أفضل الأماكن التي تستطيع ان تقوم بزيارتها في تركيا شتاءات.

اماكن السياحة في تركيا شتاءاً :

1-مدينة بورصة:

يمكنك أن تقوم بزيارة مدينة بورصة والتي تتيح لك الفرصة بالاستمتاع بها في الصيف والشتاء، حيث انها تتمتع بروعة السهول الخصبة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية الكبيرة مثل الجامع الكبير ومسجد يشيل، والشواطئ، ويمكنك أن تقوم بزيارة الينابيع الدافئة والتي تأخذك في عالم من السحر والخيال خاصة في فصل الشتاء.

كما أنك تستطيع أن تقوم بتناول عدد من الوجبات الشهية الساخنة مثل الكباب والكستناء المحلاة، والخوخ وراحة الحلقوم، مما يجعل زيارتها في فصل الشتاء أمر مميز جداً.

2-مدينة كاربته لراغبي التزلج على الجليد:

كارتبهإحدى المدن التركية الخلابة التي يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بها في فصل الشتاء، حيث أنها تقدم نوع مميز ومحتوى لسياحة الشتاء، وذلك من أجل أن تقوم بالاستمتاع بالتزلج على الجليد”، ويمكنك أن تقوم باستجئار ملابس من أحد المحال الموجودة على جانبي الطريق المؤدي اليها، ثم يمكنك بعد ذلك أن تقوم بالتزلج على الجليد من أعلى قمة، وسوف تستطيع أن تشم رائحة الشواء التي تبعث من المطاعم الموجودة على جانبي الطريق والتي تقدم أشهى المأكولات التركية التي سوف تساعدك على الدفء.

3-طرابزون:

تعد واحدة من أهم المدن التركية التي تشهد اقبالاً كثيفاً من السائحون من كل مكان وخاصة في فصل الشتاء، حيث أنك تستطيع أن تستمتع بالطبيعة الخلابة التي حباها الله بها، كما أنها تعد من المدن الهادئة في فصل الشتاء والتي سوف تأخذك في جو من الراحة والاستجمام بعيداً عن صخب وضوضاء المدينة وتعب الحياة العصرية.

كما أنك تستطيع الاستمتاع بالجبال التي تكسوها الثلوج ويمكنك أن تمارس رياضة التزلج والتي تعد من الأنشطة الرئيسية التي تقدمها القرية لجميع الأشخاص حيث أن سعرها زهيد.

ويمكنك ايضاَ أن تقوم بأخذ جولة في أحضان الطبيعة الساحرة بها حيث الاستمتاع بالبحيرات الخلابة والقرى الريفية الساحرة، ويمكنك أن تستمتع بزيارة المتاحف والكنائس الأثرية، حيث أن المدينة يوجد بها الكثير من المزارات السياحية التي تستطيع أن تستمتع بها.

4-يلوا والاستمتاع بالمياه الساخنة:

مدينة يلوا تلك المدينة الساحرة التي تبعد عن إسطنبول قلب تركيا النابض بحوالي 175 كليو أي تقريباً ساعتين بالسيارة، أما إذا اردت أن تذهب إليها بسرعة شديدة يمكنك أن تقوم بركوب العبارة السريعة والتي سوف تأخذك إلى أحضان المياه الساخنة في غضون ساعة.

ويمكنك أن تقوم بالتجول داخل هذه المدينة الساحرة سيراً على الأقدام حيث أنها تعد من المدن الصغيرة، ويمكنك أن تقوم بالاستمتاع بالينابيع الحارة في يلوا مما يتيح لك الشعور بالدفء والبعد عن الجليد في الشتاء.

5- إسطنبول قلب تركيا النابض:

إذا كنت من عشاق مشاهدة الثلوج وهي تتساقط يجب عليك أن تقوم بزيارة تركيا، حيث أنك سوف تشاهد الثلوج وهي تتساقط عبر قباب أيا صوفيا والمسجد الأزرق مسجد السلطان احمد، والذي يكتسي بالثلوج في فصل الشتاء.

كما أنك ان تستطيع الاستمتاع بها وقضاء مدة أطول بها في فصل الشتاء حيث أن أسعار الفنادق بها تكون منخفضة للغاية في فصل الشتاء عن باقي فترات السنة، كما أنك تستطيع أن تستمتع بمشاهدة جميع الأماكن السياحية الاثرية بالمدينة دون أن تشعر بالإزعاج الذي يحدث في فصل الصيف والذي تكون فيه المدينة مكتظة بالسائحين.

6-بولونيز كوي:

تمتاز هذه المدينة بالسحر والجمال وخاصة في فصل الشتاء، وتعد من أكثر الأماكن التي تستطيع الاستمتاع بها في فصل الشتاء حيث أنها تكون هادئة للغاية عن فصل الصيف الذي تكون فيه المدينة تعج بالسائحين والزائرين، إذا اردت أن تهرب من جو المدينة والاستمتاع بالهدوء والجمال والصفاء النفسي والذهني قم بالذهاب إلى هذه المدينة ولا تفوت الفرصة.

7-انطاليا:

تعد انطاليا من أهم مراكز السياحة والتجول في إسطنبول، حيث أنك تستطيع أن تستمتع بالتجول فيها والتزلج على الجليد والذي يعد من أهم المزارات والرياضات في تركيا، ويمكنك أن تنتقل من الدفء الموجود على الشواطئ إلى الجليد الموجود على المرتفعات والثلوج.

ولا تنس أن تقوم بزيارة جبال طوروس والتي تحيط بأنطاليا والتي تكتسي باللون الأبيض من قبل الثلوج خلال أشهر الشتاء وحتى بداية فصل الربيع، ويمكنك أن تقوم بزيارة جبال اوليمبوس. لذلك يجب عليك الا تفوت فرصة الاستمتاع بالقمم الجليدية الرائعة.

لذلك عزيزي القارئ يجب عليك الا تقوم بتفويت فرصة زيارة تركيا في فصل الشتاء من أجل ان تستمتع بالطبيعة الساحرة الخلابة، بعيداً عن الضوضاء في فصل الصيف.