الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب السفر الى بولندا

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
تجارب السفر الى بولندا

في هذا المقال نعرض لكم أبرز الأماكن السياحية التي تم التعرف عليها من خلال تجارب السفر الى بولندا ، تحتوي بولندا على المقومات التي جعلتها من من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، فهي تمتلك المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية التاريخية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض أهم أماكن السياحة في بولندا للشباب.

تجارب السفر الى بولندا

حديقة ساكسون

تتميز حديقة ساكسون العامة الواقعة في قلب مدينة وارسو، بأنها من أشهر الحدائق وأكثرها شعبية في المدينة، وقد تم تصميمها على الطراز الفرنسي في البداية ثم تحولت في القرن 19 إلى التصميم الإنجليزي.

ويمكن لزوا الحديقة الاستمتاع ببرج المياه الموجود في الجزء الشمالي للحديقة، حيث تصطف أشجار الصفصاف على جانبيه مما يعطيه منظراً طبيعياً رائعاً، كما تشتمل الحديقة على نافورة رئيسية تحيطها عدد من النوافير، أما ساحة الجندي المجهول فهي من أشهر أماكن الحديقة على الإطلاق، لأنها ترمز إلى الجنود الذين ضحوا بأرواحهم فداء لبولندا.

ولمحبي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهدوء، تحتوي الحديقة على مساحات خضراء ومقاعد للجلوس عليها والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الجذابة، كما يمكن للزوار ممارسة رياضتي المشي والجري في الممرات المخصصة لذلك.

الحديقة متاحة مجاناً للجميع كافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

حديقة ساكسون

قصر وارسو للثقافة والعلوم

يُعد قصر الثقافة والعلوم بمدينة وارسو من أعرق وأهم المباني في العاصمة البولندية، كما أنه يُعد الأطول في بولندا على الإطلاق، فهو مركزاً للجامعات والنوادي والمكتبات والمسارح ودور السينما، لذلك هو من أنسب الأماكن لهواة الاستمتاع بالرحلات الثقافية.

ويوفر المبنى لزواره إطلالة رائعة من خلال الشرفة الواقعة في الطابق الثلاثين فيه، كما يشتمل القصر على منطقة مليئة بالألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، وأيضاً يحتوي على متحف القصر التكنولوجي الذي يستخدم تقنيات حديثة في عرض تاريخ بولندا وأهم الأحداث التي مرت عليها.

أوقات الزيارة: يفتح القصر أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

أسعار الدخول: 20 زلوتي للفرد.

قصر وارسو للثقافة والعلوم

البلدة القديمة

تُعد البلدة القديمة الواقعة في العاصمة البولندية وارسو من أجمل وأشهر معالم المدينة التاريخية، ويحرص الكثير من الزوار سواء من السكان المحليين أو السياح على زيارتها، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المباني العريقة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى مثل كاتدرائية سانت جون، كاتدرائية باربيكان، فضلاً عن أسوار المدينة التي تحمل معالم الفن المعماري المميز.

كما تشتمل البلدة على مجموعة من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، مما يجعلها واجهة سياحية جذابة لهواة الترفيه، ويحرص زوار البلدة أيضاً على التوجه إلى المسرح الكبير الذي شهد إقامة عدد هائل من العروض الفنية والحفلات الموسيقية والمسرحيات الشهيرة.

ومن أهم وأمتع المعالم التي يمكن زيارتها في البلدة القديمة متحف الكاريكاتير والرسوم المتحركة الذي يعرض أجمل الرسوم الكاريكاتورية سواء الأجنبية أو البولندية.

كما تضم البلدة برج سيجيسموند الذي يعود تاريخ بناءه إلى القرن 17، وتم تسميته نسبة إلى الملك البولندي سيجيسموند الثالث، حيث يحتوي أعلى البرج على نصباً تذكارياً له.

البلدة القديمة

حديقة لازنكي الملكية

يحرص الكثير من الزوار والسياح الذين يأتون في رحلة سياحية إلى بولندا على زيارة حديقة لازنكي الملكية الواقعة في مدينة وارسو، فهي من أهم وأجمل معالم السياحة في بولندا، وقد بناها النبلاء في القرن 17 كمنتزه للطيور الخاصة بهم، ثم عمل الملوك الذين حكموا بولندا على إنشاء برك المياه والقصور والمزارات التاريخية، حتى أصبحت من أكبر المنتزهات في العاصمة البولندية.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة البجع والبط وهي تعوم بنوافير المياه والبرك المنتشرة في أرجاء الحديقة، ولمحبي الاسترخاء والابتعاد عن الصخب والضوضاء، توفر الحديقة مساحات خضراء واسعة يمكن الاستمتاع فيها بالهدوء وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

الدخول مجاني لكل الأفراد، والحديقة تفتح أبوابها كافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

حديقة لازنكي الملكية