الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل معالم السياحة في بولندا المسافرون العرب

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2019
mosoah
بولندا المسافرون العرب

دليل أجمل معالم السياحة في بولندا المسافرون العرب ، إذا كنت ترغب في السفر إلى وجهة سياحية مميزة في أوروبا فعليك الإطلاع على أشهر الأماكن السياحية في بولندا التي تستقطب ما يزيد عن 10 مليون سائح سنوياً، وهى تقع في وسط القارة فتجدها أوكرانيا في الشرق وألمانيا في الغرب ولتوانيا وروسيا في الشمال والتشيك وسلوفاكيا في الجنوب.

والجدير بالذكر أن أفضل وقت يمكنك زيارة بولندا فيه يمتد ما بين شهر إبريل حتى شهر أكتوبر، وتشهد الإقبال السياحي بشكل كبير في شهري يوليو وأغسطس، ومن خلال موسوعة سوف نطلعك على أفضل معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

دليل أجمل معالم السياحة في بولندا المسافرون العرب

نُقدم إليك عزيزي القارئ أبرز المناطق السياحية في بولندا، فهيا بنا نتعرف عليها.

1. حديقة نافورة وارسو

حديقة نافورة وارسو

  • لا يمكنك السفر إلى مدينة وارسو التي توجد في بولندا من دون زيارة حديقة النافورة التي تزداد سحراً في وقت الليل وتعد من أجمل النوافير الراقصة في العالم وتضم ما يقارب 367 فوهة وما يزيدها سحراً وجمالاً وجود العاكس الذي يمنحها ألواناً مختلفة.
  • في خلال زيارتك لهذا المعلم ستجد العديد من الرسوم المتحركة مثل حورية البحر على المياه والتي تظهر من خلال الليزر، وما يميز هذه الرسوم أنها تبدو حقيقية للزائر، إلى جانب العديد من عروض الصوت والضوء المختلفة وعروض الأفلام الوثائقية التي تعرض تاريخ مدينة وارسو.
  • إذا كنت ترغب في الهدوء والاسترخاء فيمكنك الجلوس في الحديقة والاستمتاع بجمالها والحصول على قدر كافي من الراحة والهدوء والاسترخاء .
  • دخول الحديقة مجاني للجميع كما أن مواعيد الزيارة طوال ساعات اليوم ولجميع أيام الأسبوع.

2. حديقة ساكسون

حديقة ساكسون

  • من أجمل معالم مدينة وارسو التي تستحق الزيارة حديقة ساكسون التي تقع في الجهة المقابل لساحة بيزودسكي، وتصل مساحتها إلى نحو 15.5 هكتار، وتحتل الصدارة في قائمة أقدم الحدائق العامة في مدينة وارسو إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى أواخر القرن السابع عشر.
  • تتميز الحديقة بتصميمها الفريد على الطراز الإنجليزي، وهى تضم الكثير من المعالم الجذابة من أبرزهم قبر الجندي المجهول إلى جانب العديد من نوافير المياه المحاطة بالكثير من أشجار الصفصاف، بالإضافة إلى النصب التذكارية للعديد من جنود بولندا.
  • التجول بداخل الحديقة يمنحك الفرصة لرؤية مختلف النباتات النادرة، كما يوجد بداخلها العديد من المقاهي الصغيرة التي تقدم لك مختلف أنواع المشروبات سواء الساخنة أو الباردة.

3. منجم فيالتشكا الملحي

منجم فيالتشكا الملحي

  • من بين المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة كراكوف منجم فيالتشكا الذي يتكون من مجموعة من البحيرات المالحة إلى جانب وجود العديد من الغرف والأعمال الفنية المصنوعة من الملح، ويشهد هذا المكان إقبال سياحي كبير حيث يبلغ عدد السياح ما يقارب 40 مليون سائح من مختلف دول العالم.
  • يضم هذا المنجم ممرات متعرجة يصل طولها إلى حوالي 3 متر، كما يمكنك رؤية العديد من المعالم بداخل هذا المكان عند نزولك إلى العمق بمقدار يصل 135 متر وهو يأخذ شكل المنحدر.
  • من أبرز معالم المنجم كنيسة بأكملها من الملح وهى تعد من أفضل معالم المكان، إلى جانب العديد من عروض الصوت والضوء التي تُقام دائماً هناك.
  • يمكنك الجلوس داخل المطعم الموجود أسفل المنجم للاستراحة وتناول العديد من المشروبات الساخنة والباردة.
  • تبدأ ساعات العمل من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة السابعة ونصف مساءً طوال أيام الأسبوع، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنجم من خلال الدخول هذا الموقع.

4. قصر الثقافة والفنون

قصر الثقافة والفنون

  • من أجمل القصور في مدينة وارسو قصر الثقافة والفنون الذي يعد من أطول القصور في العالم بارتفاع يصل إلى 237 متر، وهو يمثل مركز للشركات والمؤسسات المختلفة، وفيه أيضاً تُقام العديد من الحفلات الموسيقية ودور المسرح والسينما والعديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى.
  • عند صعودك إلى الطابق الثلاثين ستتمكن من رؤية منظر جذاب للمدينة من الشرفة وإطلاله غاية في الروعة، إلى جانب وجود العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب الصغار والكبار على حدٍ سواء، بالإضافة إلى متحف القصر التكنولوجي الذي يعرض تاريخ المدينة بمختلف اللغات وبطريقة جذابة وشيقة.
  • يوجد بداخل القصر العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك تناول فيهم أطيب المأكولات والمشروبات المتنوعة.