الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين

بواسطة: نشر في: 16 يوليو، 2018
mosoah
برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين

برنامج سياحي لـ تركيا لمدة أسبوعين يتضمن أشهر أماكن السياحة في تركيا هي واحدة من الدول السياحية التي أصبحت محط أنظار كثير من الأشخاص، وقد أصبحت محل جذب كثير من المسافرين من كل دول العالم وذلك من أجل الاستمتاع بالطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخلابة، ـ وتجمع دولة تركيا ما بين عراقة وأصالة الماضي وما بين حضارة ورقي التاريخ، لذلك قررنا أن نأخذك في جولة سريعة من أجل التعرف على برنامج سياحي لتركيا لمدة أسبوعين.

برنامج سياحي لتركيا لمدة أسبوعين :

اليوم الأول في رحلتنا إلى تركيا:

بعد الوصول إلى الفندق الخاص بك يمكنك أن تأخذ فترة من الراحة من أجل أن تستعد إلى جولتنا الحرة، وفي المساء يمكنك أن تقوم بعمل جولة حرة بجانب الفندق الذي توجد فيه ما بين الكافيهات والمطاعم والمحلات المجاورة، ويمكنك أن تقوم بالذهاب إلى ميدان تقسيم والذي يحتوي على الكثير من المعالم والمطاعم.

اليوم الثاني في رحلتنا وجولتنا:

يمكنك في اليوم الثاني بعد أن تكون قد استقريت وشعرت بالراحة والاستجمام أن تذهب إلى جزر الأميرات او الجزر الحمراء كما يطلق عليها العرب، تعد زيارة جزر الأميرات هي فرصة رائعة وشيقة من أجل الاستمتاع والانطلاق مع الهواء الطلق، حيث أنك تستطيع أن تستمتع مع ركوب الدراجات أو ركوب السيارات التي تجرها الخيول أو كما يطلق عليها العرب الحنطور، ولكن لا تنس أن تقوم بالتقاط عدد من الصور التذكارية والتي سوف تأخذك في عالم أخر ولن تنساها.

اليوم الثالث في رحلتنا لتركيا:

يمكن أن تقوم بقضاء يوم ترفيهي كامل من أول الصباح وحتى حلول المساء وذلك عن طريق الذهاب إلى أحد الأماكن الترفيهية مثل فيا لاند والتي يستمتع بها الكبار والصغار في آن واحد.

اليوم الرابع في تركيا:

يمكنك خلال هذا اليوم أن تستمتع برحلة إلى منطقة السلطان أيوب ومقهى بيروتي أما إذا كنت من عشاق المتعة يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بتلفريك إسطنبول، ويمكنك أن تقوم بعمل جولة حرة في الأسواق من أجل أن تقوم بالاستمتاع بشراء الهدايا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة.

اليوم الخامس في الرحلة:

يمكنك في خلال اليوم الخامس من الرحلة أن تذهب إلى حديقة اميرجان في مدينة إسطنبول، تلك المدينة الساحرة التي تطل على بحر البوسفور مباشرة ويمكنك أن تقوم بمشاهدة المناظر السياحية الخلابة والاستمتاع بالزهور، بعد ذلك يمكنك أن تقوم بزيارة حديقة الوس اما في المساء يمكنك أن تقوم بزيارة استنيا بارك.

اليوم السادس للرحلة:

اليوم السادس هو بداية الانطلاق لذلك عليك الاستعداد لرحلة الشلال والذهاب إلى شلال كيليس والذي يرتفع على مسافة 38 متر، ولا تنس أن تلتقط مجموعة من الصور التذكارية المميزة من أجل أن تدون هذه اللقطات الساحرة.

اليوم السابع للرحلة:

يمكنك قضاء يوم وسط الطبيعة الساحرة من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك أن تقوم بزيارة بحيرة ازنيك والتي تعد واحدة من البحيرات الكبرى في منطقة مرمرة، ويمكنك أن تستمتع برياضة الغوص والسباحة وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة المائية الكثيرة.

اليوم الثامن للرحلة:

يمكنك أن تقوم بقضاء هذا اليوم في محيط الفندق والسير ليلاً في شوارع تركية من أجل أن تقوم بشراء مجموعة من الهدايا التذكارية وشراء احتياجاتك، وفي المساء يمكنك أن تجلس على إحدى الكافيهات الشهيرة وتستمع بفنجان من القهوة التركية من أجل أن تستعيد طاقتك لليوم الجديد.

اليوم التاسع للرحلة:

يمكنك أن تركب منضاد الهواء الساخن والذي ينطلق من منطقة كبادويكا التاريخية ويمكنك من خلال هذه الجولة أن تشاهد سحر الكهوف وجمال الطبيعية الساحرة والمشاهد الأثرية، وبعد انتهاء هذه الرحلة يمكنك أن تقوم بحضور إحدى الحفلات التي يتم تنظيمها في المنطقة.

اليوم العاشر للرحلة:

يمكنك أن تقوم بقضاء هذا اليوم في مشاهدة المتاحف الأثرية القديمة مثل متحف الباب العالي ومتحف الألعاب بمدينة إسطنبول ويمكنك أن تقوم بزيارة منطقة أيا صوفيا والتي تعد من أعرق الأماكن التاريخية في تركيا، ولكن لا تفوت فرصة تناول العشاء في منطقة ترابيا.

اليوم الحادي عشر للرحلة:

يمكنك أن تقوم بزيارة السوف المسقف للمشغولات الذهبية، أو زيارة سوف الفضة وعمل جولة حرة في شوارع المدينة من أجل التعرف عليها.

اليوم الثاني عشر للرحلة:

هذا اليوم يجب ان تقوم فيه بزيارة جبال الاولوداغ من أجل أن تستمع بالطبيعة الساحرة خاصة إذا كنت في فصل الصيف حيث أنك تستطيع أن تستمتع بالخضرة بعد ذوبان الجليد، ولا يجب أن يفوتك حفل شواء على قمة الجبل.

اليوم الثالث عشر من رحلتنا:

يمكنك أن تقوم بقضاء يوم في منطقة الترميل في مدينة يالوفا والتي تتميز بالجو المعتدل وتتميز بوجود الكثير من الحمامات التي يوجد بها المياه المعدنية ويمكنك في أخر الجولة أن تأخذ قسط من الراحة والاستجمام في حمام المياه المعدنية.

اليوم الرابع عشر والأخير من جولتنا في تركيا:

يمكنك أن تقوم بعمل جولة حرة وخاصة على مضيق البوسفور وشراء عدد من الهدايا التذكارية، وفي المساء يجب عليك أن تقوم بتجربة عدد من الأطعمة التركية قبل العودة.