الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج سياحي في سويسرا لمده اسبوع

بواسطة: نشر في: 13 أكتوبر، 2019
mosoah
برنامج سياحي في سويسرا

هل ترغب في الذهاب لوجهة سياحية مميزة في أوروبا ؟، إذن نقدم لكم برنامج سياحي في سويسرا التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم وهي الخيار الأمثل لعشاق الطبيعة الساحرة وللراغبين في الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء، والتي تضمن لك قضاء وقت رائع في عطلتك برفقة العائلة أو الأصدقاء.

والجدير بالذكر أن سويسرا تقع في وسط أوروبا، ومن بين عوامل الجذب السياحي لها أنها تتمتع بمناخ معتدل معظم أوقات السنة، وأفضل الأوقات التي يمكن زيارة فيها سويسرا يمتد ما بين شهر يونيو إلى أغسطس فدرجات الحرارة تتراوح ما بين 17 و28 درجة في تلك الفترة، وفي موسوعة نقدم لك دليل أفضل الوجهات السياحية هناك.

برنامج سياحي في سويسرا

بحيرة برينز

بحيرة برينز

  • في حالة ذهابك لمدينة انترلاكن فأفضل المعالم السياحية هناك هي بحيرة بيرنز والتي في شمال جبال الألب ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى قرية بيرنز الممتدة التي تقع في عند شمال البحيرة.
  • يصل طول هذه البحيرة إلى 14 كم، أما عن عرضها 2.8 كم، وتصل مساحتها الإجمالية 29.8 كم، أما عن عمقها فيصل إلى 260 م، وما يميزها صفاء ونقاء مياهها والتي يمكنك الاستمتاع بها من خلال ركوبك للقوارب التي من خلالها تتمكن من رؤية البحيرة بأكملها وما يحيط بها من الجبال الخضراء.
  • من بين الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لها، وإذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من هذا المكان الساحر فهناك فندق ليندنهوف الذي يقع على مسافة زمنية تصل لنحو 10 دقائق من البحيرة وهو واحد من أفضل فنادق انترلاكن.

قمة شيلتهورن

قمة شيلتهورن

  • من بين الأماكن التي ستحظى فيها بوقت ممتع في مدينة انترلاكن هي قمة شيلتهورن التي تعد من أعلى القمم الجبلية في منطقة جبال الألب السويسرية والتي تحظى بزيارة الآلاف من الزوار سنوياً من مختلف أنحاء العالم، وتقع على بعد 22 كم من وسط المدينة.
  • عند زيارتك لقمة شيلتهورن في فصل الصيف فهي تتميز بالطبيعة الخضراء التي تغطي معظم أنحائها ويمكنك الاستمتاع بجمال المكان من خلال ركوب التلفريك، أما في فصل الشتاء فهي تكتسي بالثلوج والتي يمكنك في هذا الموسم ممارسة فيها رياضة التزلج التي تعد أفضل الأنشطة هناك.
  • لمزيد من الاستمتاع بقمة الجبل يمكنك الوقوف على منصة سكاي لاين واك SKYLINE WALK التي تقع في أعلى قمة الجبل ومن خلالها تتمكن من رؤية مشهد بانوارامي ساحر للمرتفعات التي تحيط بالقمة، إلى جانب المعالم الطبيعية الأخرى مثل بحيرة ثون.
  • يتوافر بالمكان متجر للهدايا التذكارية، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام السويسري في المطعم المطل على الجبل والتي تقع في قمته، أما عن أفضل الفنادق القريبة من هذا المكان فندق إديلفايس سوبيريور 3 نجوم الذي يقع على بعد 4 كم من قمة الجبل.

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف

  • أما عن العاصمة السويسرية جنيف فمن بين أكثر الأماكن جذباً للسياح هي بحيرة جنيف والتي يُطلق عليها اسم آخر وهي بحيرة ليمان وتعد واحدة من أكبر البحيرات في القارة الأوروبية، وتتميز بموقعها الممتاز حيث يحيط بها العديد من الوديان الرئيسية.
  • ما يميز هذه البحيرة أيضاً أن تقع على الحدود ما بين سويسرا وفرنسا، وهي تعد من أفضل الوجهات للعائلات ، ويمكنك الاستمتاع بجمال مياه البحيرة والمنظر الخلاب المحيط بها من خلال ركوب القوارب التي من خلالها تتمكن من استكشاف الطيور بمختلف أنواعها.
  • إذا كنت من هواة الصيد فيمكنك ممارسة هوايتك المفضلة في هذا المكان حيث تضم البحيرة ما يقرب من 20 نوع من الأسماك، أما عن الفنادق القريبة من هذا المكان فهناك فندق فورسيزونر 5 نجوم الذي يطل على البحيرة وهو واحد من أفضل فنادق سويسرا.

منتزه سياني

منتزه سياني

  • من بين الوجهات السياحية التي نقدمها لك في البرنامج السياحي لسويسرا هو منتزه سياني الذي يقع في قلب مدينة لوغانو والذي يتمتع بإطلالته الفريدة على بحيرة سيريسيو، ويحظى هذه المنتزه بإقبال كبير من الزوار سواء المحليين أو الأجانب حيث يعد أشهر المنتزهات في المدينة.
  • من مميزات هذا المنتزه أنه يضم فصائل نادرة من الزهور والنباتات، إلى جانب العديد من التماثيل التي تقع في منتصف الحديقة، فضلاً عن مجموعة من نوافير المياه التي زادت من جمال هذا المكان.
  • يحتوي المنتزه على مجموعة من المقاعد المخصصة للجلوس من أجل الاستمتاع بجمال المكان وهواءه المنعش ومناخه الممتاز للحصول على الاسترخاء المطلوب، ويتمتع هذا المكان بمشهد ساحر في وقت الغروب.
  • في حالة زيارتك للمنتزة برفقة الأطفال فهناك مكان يضم ألعاب متنوعة للأطفال، وإذا كنت ممن يهوون قراءة الكتب وسط الطبيعة الخضراء فهناك مكتبة ملحقة به والتي تضم مجموعة من الكتب في مختلف المجالات.
  • تبدأ ساعات العمل من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً والدخول مجاني للجميع.
  • من أفضل الفنادق في لوغانو والقريبة من المنتزه هو فندق بيستالوزي لوغانو الذي يبعد عن هذا المكان بنحو 200 متر.