الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج سياحي في سريلانكا

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
برنامج سياحي في سريلانكا

في هذا المقال نفدم لك برنامج سياحي في سريلانكا للتعرف على أفضل المناطق السياحية التي تستحق الزيارة، تقع سريلانكا في جنوب شرق آسيا بالمحيط الهندي، وهي من أبرز الدول التي تمتلك طبيعة ساحرة تستقطب الكثير من السياح الذين يأتون إليها من مختلف دول العالم للاستمتاع بجمال معالمها الطبيعية، فهي الوجهة الأمثل لمن يرغب في الذهاب إلى وجهات جديدة مميزة يتمكن من خلالها الحصول على أكبر قدر من الاسترخاء والهدوء.

والجدير بالذكر أن أفضل أوقات السفر إلى سريلانكا في شهر يناير وفبراير وديسمبر، أما عن حالة الطقس فهي مختلفة من منطقة لأخرى حيث ففي مناطق الساحلية سيود الطقس الحار في مدن مثل كاندى و نوراليا وفي بعض أوقات السنة يسود الطقس البارد، في موسوعة نقدم لكم مجموعة من أفضل المعالم السياحية في سريلانكا التي تستحق الزيارة من أجل قضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء.

برنامج سياحي في سريلانكا

شلال لوفرز ليب

شلال لوفرز ليب

  • البحث عن الهدوء والاسترخاء يتطلب الذهاب لمناطق خلابة مثل الشلالات، لذا من أفضل الشلالات في سريلانكا شلال لوفرز ليب الذي يحظي بزيارة آلاف من السياح والزوار المحليين على حدٍ سواء، ويقع في مدينة نوراليا حيث يبعد عن قلب المدينة بنحو 2كم، وهو يقع على ارتفاع 90 متر، ويمتاز بهدوء تياره المائي.
  • يمكنك الصعود غلى أعلى الشلال من خلال وجود درج جانبي تتمكن من خلاله من الوصول إلى قمة الجبل التي من خلالها ستتمكن من رؤية مشهد خلاب ساحر للشلال ومزارع الشاي المحيطة به.
  • يتيح لك هذا المكان الاستمتاع بجماله وبسماع أصوات الطيور والحصول على القدر المطلوب من الهدوء والراحة عبر الجلوس أمام الشلال، ويمكنك بعد الانتهاء من زيارة الشلال الذهاب إلى مزارع الشاي الخلابة القريبة منه فأكثر ما تشتهر به هذه البلدة هو إنتاج الشاي.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من الشلال فهناك فندق أويسيز بانغلو الذي يقع على بعد 0.9 كم منه.

شاطئ جبل لافينيا

شاطيء جبل لافينيا

  • يقدم لك هذا البرنامج السياحة فرصة ذهبية لزيارة واحد من أجمل شواطيء سريلانكا وهو شاطيء جبل لافينيا الذي يقع في مدينة كولومبو وهو مقصد لآلاف من السياح والزوار المحليين، فما يجعله يحظى بهذا الإقبال الكبيرة مياهه الصافية ورماله الناعمة فضلاً عن الأفيال المنتشرة في المكان التي تستخدم كوسيلة لنقل الزائر إليه، إلى جانب أنه يتحول إلى ساحة فنية سنوياً من خلال إقامة عدد من المهرجانات فيه.
  • إذا كنت من عشاق السباحة والصيد فيمكنك الاستمتاع بممارسة هذه الهواية هناك حيث ستتمكن عن قرب من رؤية المياه الصافية الزرقاء للبحر، وفي حالة ذهابك مع العائلة فلا تفوت الفرصة لقضاء نزهة بحرية ممتعة عبر استئجار مركب.
  • من بين الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها في هذا المكان هو التخييم والاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء عبر إقامة حفلات الشواء على الشاطيء في تجربة لا تُنسى.
  • يمكنك بعد الانتهاء من زيارة الشاطيء زيارة منطقة لافينيا التي تضم العديد من الحدائق والعديد من المعالم التاريخية التي ستضمن لك قضاء وقت ممتع.
  • الشاطيء مفتوح للزوار طوال اليوم والدخول مجاني للجميع، وفي حالة رغبتك في الإقامة في فندق مطل على الشاطيء ففندق ماونت لافينيا يقدم لك إطلاله فريدة ومباشرة على هذا المكان الساحر.

متحف كولومبو الوطني

متحف كولومبو الوطني

  • نقدم لك في هذا البرنامج السياحي جولة ثقافية ممتعة في متحف كولومبو الوطني الذي يعد أشهر المعالم التقافية قي سريلانكا والذي يجسد تاريخ هذه البلاد، فكل تمثال وقطعة أثرية في هذا المكان يروي لك حكاية من أهم حكايات التاريخ السريلانكي، فقبل دخولك إلى المتحف ستجد أمامك تمثال بوذا بتصميمه الفريد، ويزخر المتحف من الداخل بالكثير من التماثيل والأسلحة القديمة مثل البنادق والسيوف التي كانت تستخدم في الحروب القديمة.
  • أكثر ما سيذهلك في هذا المتحف هو روعة تصميمه المعماري للمبنى الخارجي له، فقد صُمم بأيادي إيطالية، إلى جانب لون طلائه المميز باللون الأبيض الناصع، فضلاً عن الأشجار المحيطة به من كل جانب والتي تبدو عن بعد وكأنها لوحة فنية بديعة.
  • يضم المتحف أيضاً مجموعة من المخطوطات التي تسرد لك بشكل موجز تاريخ هذه البلاد وعاداتها وتقاليدها، إلى جانب العديد من اللوحات الفنية، كما ستتمكن عن قرب من التعرف على تراث الشعب السريلانكي من خلال الزي الشعبي المعروض هناك.
  • يمكنك عقب الانتهاء من زيارة المتحف الذهاب إلى المطاعم والمقاهي المحيطة بالمكان، وإذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب فهناك متحف تارو فييلاز الذي يبعد عن المتحف بنحو 0.9 كم.
  • ساعات الزيارة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً والدخول مجاني للجميع.

الحديقة النباتية الملكية

الحديثة النباتية الملكية

  • لا يمكن زيارة مدينة كاندى من دون الذهاب إلى الحديقة النباتية الملكية أحد أشهر حدائق سريلانكا والتي تقع على مسافة قريبة من أطول نهر في البلاد وهو نهر ماهاويلي، وتمتد هذه الحديقة على مساحة 147 فدان، وتضم الحديقة ما يزيد عن 4000 نوع من النباتات من أبرزهم أشجار النخيل والفواكه، فضلاً عن فصائل متنوعة من الطيور.
  • تتميز الحديقة أيضاً باحتوائها على العديد من البحيرات الصغيرة ونوافير المياه، وتوفر الحديقة لزوارها مسارات مخصصة للممارسة الركض.
  • يمكنك الاستمتاع بتذوق الأطعمة السريلانكية الشعبية داخل المطاعم الموجود بالمكان، فضلاً عن العديد من العربات المتجولة التي تبيع المثلجات.
  • تبدأ ساعات العمل يومياً من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً والدخول مجاني للجميع، أما عن أفضل الفنادق القريبة من هذه الحديقة فندق فيلا كامونريش الذي يقع على بعد 1 كم منها.