الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

برج برلين اين يقع

بواسطة: نشر في: 6 يناير، 2020
mosoah
برج برلين اين يقع

برج برلين اين يقع ، يعتبر برج برلين من أهم المعالم السياحية الموجودة بالعاصمة الألمانية برلين، وهي المدينة الأكبر في ألمانيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 3.5 مليون نسمة، وتضم المدينة عددًا كبيرًا من الأجناس والأعراق تعيش جميعها تحت مظلة المدينة، فإن كنت قد عقدت العزم وحزمت الحقائب ووجهتك هي ألمانيا فلا تفوت الاستمتاع ببرج برلين الذي سنتعرف عليه عبر السطور القادمة من موسوعة كي تتضاعف متعتك أثناء زيارته.

برج برلين اين يقع

برج برلين أو برج التليفزيون هو واحداً من أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الألمانية برلين، يمكنك من خلاله رؤية العاصمة بأكملها. يقع في حي ميتيه بساحة أليكسندر بلاتز. كما أن البرج وبسبب ارتفاعه يمكن رؤيته من جميع المناطق المركزية بالعاصمة.

حيث يبلغ طوله 368 مترًا وبذلك يعتبر أحد أطول الأبنية في ألمانيا وثاني مبنى من حيث الطول في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنه رابع أطول المباني في القارة الأوروبية، يتكون البرج من 147 طابقًا، وبه العديد من المزارات السياحية التي تجذب السياح، حيث تقدر أعداد الزائرين الذين يتوجهون إليه بنحو مليون سائح سنويًا.

تصميمه وتاريخه

  • بدأت أعمال التشييد والبناء لهذا البرج في عام 1968 م،بينما بدأ التخطيط له عام 1965 ويعتبر واحدًا من المعالم التاريخية الشاهدة على ما مرت به ألمانيا، حيث تم بناؤه في خلال الحرب الباردة بعدما قامت حكومة ألمانيا الشرقية بتفجير برج الإذاعة والتليفزيون وقصر برلين.
  • قام المهندس هيرمان هنزل مان بتصميم البرج، وخطط لأن يكون المبنى بالكامل باللون الأحمر في لافتة طيبة لتخليد ذكرى ضحايا الحرب، كما يرمز كذلك اللون الأحمر للشيوعية.
  • تم افتتاحه في عام 1969 ليصبح بعد ذلك واحدًا من أهم المعالم السياحية في ألمانيا.
  • عند زيارتك للبرج قد تشعر بأنك مسافر إلى الفضاء، لأن البرج قد تم تزويده بتقنيات تكنولوجية حديثة تُشعر الزائر أنه يرى الكرة الأرضية بأكملها من حوله.
  • في أعلى البرج تتواجد كرة دائرية ضخمة من الزجاج يبلغ قطرها حوالي 32 مترًا، وتزن ما يقارب الأربعة أطنان وقد تم بناء هذه الكرة على شكل القمر الاصطناعي الشهير سبوتنيك، وهي تضاء ليلًا لتمنح المدينة منظرًا جماليًا رائعًا، كما أنها أثناء النهار تعكس الأضواء التي تكون حولها.

السمات التي يتميز بها برج برلين

  • تم بناء البرج ليعتبر أكبر مانع للصواعق في مدينة برلين بأكملها.
  • منذ افتتاح البرج قام بزيارته ما يقارب 37 مليون زائر أتوا إليه من أماكن مختلفة حول العالم.
  • يعتبر برج برلين واحدًا من أطول المباني في العالم.

أهم الأنشطة السياحية التي تقوم بها عند زيارتك لبرج برلين

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لبرج برلين، لتستمتع بتجربة فريدة ومن هذه الأنشطة:

  • يمكنك صعود البرج والقيام بمشاهدة مدينة برلين بأكملها من خلال برج المراقبة الموجود على ارتفاع حوالي 204 متر، حيث تشعر من خلال قيام بهذه التجربة بأنك تحلق في السماء وتنظر إلى المدينة منها، أو قد تشعر أنك تستقل الطائرة وتستمتع بمشاهدة المعالم المختلفة للمدينة من خلال نافذتها، وفي كل الأحوال هي تجربة مميزة وفريدة جدا.
  • يمكنك الاستمتاع برؤية أشعة الشمس التي تنعكس على الكرة الزجاجية وتعطي مظهرًا فريدًا خلال النهار.
  • وإن كنت من هواة الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فيمكنك من خلال الصعود إلى البرج الاستمتاع بمنظر الغروب الرائع من خلال الكرة الزجاجية بعيدًا عن صخب المدينة وضوضائها بالأسفل.
  • بالإضافة إلى ذلك، فيحتوى البرج على مطعم يقدم الوجبات اللذيذة الفاخرة ويذهب لتناول الطعام فيه الأثرياء والمشاهير. يمكنك زيارة المطعم وتناول وجبة شهية مع عائلتك أو أصدقائك.
  • وبسبب المناظر الجميلة التي ستشاهدها يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية للمعالم المختلفة التي تستمتع برؤيتها للمدينة من خلال البرج. كما يمكنك التقاط الصور لك ولأصدقائك وعائلتك لتوثيق تلك المغامرة، وتخليد هذه الذكريات الجميلة التي قمتم بصناعتها سويًا.

أوقات العمل ورسوم الدخول إلى البرج

رسم الدخول بالنسبة للبالغين أكبر من 16 عام 23يورو، وللأطفال بين 4 و16 عام 15 يورو.

مواعيد العمل الرمسية منذ شهر مارس وحتى شهر أكتوبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى منتصف الليل.

ومن شهر نوفمبر إلى شهر فبراير يفتح البرج أبوابه من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل.

المراجع

1