الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اماكن سياحية في دبي ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 1 سبتمبر، 2019
mosoah
اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي هو ما سنلقي الضوء عليه في مقالنا اليوم، فقد أصبحت إمارة دبي في السنوات الأخير من أهم الأماكن التي يحرص سياح دولة الإمارات العربية المتحدة على زيارتها، فهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية الهامة التي جعلتها عاصمة للتسوق على مستوى الشرق الأوسط، وفي مقال اليوم في موسوعة سنستعرض افضل اماكن في دبي للعوائل والشباب.

اماكن سياحية في دبي

خليج الدلافين

يشهد خليج الدلافين في دبي إقبالاً كبيراً من قِبل الزوار من محبي اللعب مع الدلافين، مما يسمح لهم بالتعرف على تلك الكائنات الجميلة عن قُرب،  فضلاً عن إمكانية السباحة على ظهورها والغوص في المياه في تجربة فريدة لا تُنسى، ولمحبي الغطس يمكن الاستمتاع بتلك التجربة مع الدلافين والسباحة معهم تحت أعماق المياه، كما يقدم الخليج عروضاً رائعة للدلافين تبهر الزوار من كافة الأعمار.

لمعرفة أسعار الدخول ومواعيد الزيارة يمكن زيارة الموقع الرسمي لخليج الدلافين من هنا.

خليج الدلافين

بوليوود باركس دبي

يُعد بوليوود باركس من أهم معالم السياحة في إمارة دبي، وهو يحتوي على 5 مناطق ترفيهية يقدم من خلالها عروض الرقص الحية والمغامرة والتشويق المستوحاة من صناعة الأفلام الأسطورية الضخمة في الهند وبالتحديد في مومباي.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالأعمال الموسيقية المُقدمة في أفلام بوليوود من خلال عروض راج محل، التي تم تصميمها على طراز مسرح برودواي، فضلاً عن زيارة المناطق الترفيهية المتميزة مثل بوليفارد بوليوود، مومباي تشوك، رويال بلازا، رستيك روفين، والتي تقدم عروضاً حية يومياً يصل عددها إلى 20 عرض.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءً.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن بوليوود باركس يمكن زيارة موقعه الرسمي من هنا.

بوليوود باركس دبي

متحف دبي

لمحبي التعرف على تفاصيل الحياة التقليدية في إمارة دبي، يمكنهم زيارة متحف دبي الشهير الذي تم افتتاحه عام 1971، والذي يعرض كيف كانت الحياة في الإمارة أن يُكتشف النفط بها، فضلاً عن الآثار التي يرجع تاريخها إلى 3 آلاف سنة قبل الميلاد وتم اكتشافها مؤخراً، إلى جانب الأشغال اليدوية والأنتيكات المحلية والتحف التي تم تجميعها من بلدان أفريقية وأسيوية ارتبطت سابقاً بدبي.

وعند قيام الزوار بجولة داخل المتحف سيشاهدوا  مجسماً لميناء كان يتم من خلاله عبور السفن بين القارات، وأيضاً الأبنية السكنية التي كانت تعتمد في تبريدها على أبراج الرياح، إلى جانب المستندات القديمة والخرائط لتصوير الحياة المحلية البدوية في دبي والتي كانت تعتمد على قطف اللؤلؤ والصيد.

أسعار الدخول: 3 دراهم للكبار، ودرهم واحد لمن هم أقل من 16 عام.

أوقات الزيارة: من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الثانية والنصف ظهراً حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

متحف دبي

سكاي دايف

لهواة التشويق والإثارة يمكنهم اللجوء إلى القفز المظلي في دبي، حيث يُعد سكاي دايف دبي من أهم الأماكن التي يمكن من خلالها ممارسة هذه الهواية الممتعة على مستوى دولة الإمارات، حيث يُتاح لمحبي مغامرات القفز الاستمتاع بهذه التجربة التي تتم على يد مدربين متخصصين للقفز من الطائرة والتحليق على ارتفاع 13 ألف قدم.

أوقات القفز: من يوم الإثنين إلى السبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، عدا يوم الأحد عطلة.

لمعرفة أسعار القفز والحجز يمكن الدخول على الموقع الرسمي لسكاي دايف من هنا.

سكاي دايف

حديقة الزهور

من أهم ما يجعل حديقة الزهور من أهم المقاصد السياحية في الإمارات العربية المتحدة هو أنها تُعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم، حيث تضم ما يقرب من 45 مليون زهرة من مختلف الأنواع، لذلك تم دخولها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقد سُميت بحديقة المعجزات، نظراً لجمال زهورها وتنوعها ولمساحتها الواسعة التي تصل إلى 72 ألف متر مربع.

وعلى قاعدة مساحتها 144 متراً تم إنشاء هرم الزهور والذي وصل ارتفاعه إلى 10 متر، كما تحتوي الحديقة على تصاميم ورود مصغرة لسيارات وطيور، ولمعالم أخرى مثل أهرامات الجيزة وبرج خليفة وغيرها، وتتميز الحديقة بجمال روائحها المنتشرة في كافة أنحائها، كل تلك الأسباب جعلت من حديقة الزهور مكاناً مناسباً للعائلات ولمحبي الهدوء والمناظر الطبيعية البديعة.

أسعار الدخول: 40 درهم للكبار، 30 درهم للأطفال من عمر 3 سنوات حتى 12 سنة، ولمن هم أقل من 3 سنوات الدخول مجاني.

أوقات الزيارة: الأحد والإثنين والأربعاء والجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وأيام السبت والثلاثاء والخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

حديقة الزهور