مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اماكن سياحية في دبي للاطفال

بواسطة:

كما يعرف الجميع أن دبي أصبحت من افضل الأماكن السياحية حول العالم حيث تشتهر تلك المدينة الرائعة بشواطئها المثالية فضلاً عن أن الحكومة في الإمارات عملت على تزويد تلك المدينة بكافة الوسائل و المنتجعات التى جعلتها تسمى الآن بهوليود الشرق . كثير منا يظن أن السياحة في دبي قائمة على التسوق فقط و لكن الحقيقة غير ذلك و في مقالنا هذا حرصنا على توفير وصفاً لبعض الأماكن التى تم تجهيزها خصيصاً لتوفر لطفلك و أشهر اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث المتعة و الخيال الذى يحلم بهم .

 أهم اماكن ترفيهية في دبي للعوائل والأطفال

  • من أهم الأماكن التى توفر متعة كبيرة و حالة مثالية من التشويق للكبار و الصغار على حد سواء هو القفز المظلى الحر الداخلى فهذه اللعبة لعبة رائعة و يهواها الكبار و الصغار و توفر تجربة مثالية ترفيهية مليئة بالتشويق و الجديد هنا أنك لست بحاجة للقفز من طائرة أو منطاد لتشعر و كأنك طائر في السماء بل يمكنك فقط الذهاب إلى مول مردف سيتى سنتر و تدخل منطقة آي فلاي دبي لتستمتع بالقفز الحر .
  • أما إذا كنت تبحث عن امتاع اطفالك بتزويدهم بمشاهدة أفضل و أجمل النباتات فيمكنك الذهاب لأكبر حديقة زهور في العالم و التى تم انشائها في دبي تلك الصحراء القاحلة أصبحت الآن تحمل حديقة رائعة بها ملايين الزهور المتفتحة و عدد كبير منها من الزهور النادرة .
  • يمكنك ايضاً أن تذهب مع أطفالك لتلك المدينة العالمية و المعروفة بكيدزانيا و التى تمكن الأطفال من اختيار الدور الأجتماعى او الوظيفة التى يتمنى شغلها و يقوم بعمل بعضاً من أدوارها مركز كيدزانيا يقع في منطقة داون تاون دبي تحديداً في دبي مول .
  • يمكنك أيضاً أن تتركهم يلهون في أكبر ملاهي ترفيهية تقنية مليئة بكافة الألعاب الألكترونية و هي ماجيك بلانت و قد تم تزويد المكان بألعاب تتناسب مع الأطفال من سن عام و حتى الكبار .
  • إذا كان طفلك يعشق الألعاب عالية التقنية فيمكنك ان تذهب به إلى أكبر و أجمل منطقة ألعاب تقنية و التى تقع في منطقة برج خليفة و هى جمهورية سيجا .
  • أما إذا كان طفلك يعشق الألعاب المائية و المغامرات التى تحملها هذه الألعاب فلا تتردد في زيارة أكوافينتشر و تقع المدينة في منطقة اطلانطس النخلة داخل النخلة جميرة .
  • أما إذا رغبت في دخول ملاهي مائية مستوحاه من أشهر القصص و مليئة بالمزلقات المائية و الأمواج الصناعية و التي تصلح لممارسة رياضة التزلج على الأمواج فعليك بزيارة مدينة وايلد وادى و التى تقع داخل منطقة جميرة بيتش أوتيل .
  • أما إذا كان أطفالك يعشقون الطبيعة و يتخيلون أنفسهم باستمرار داخل أفلام الرسوم المتحركة و التي تشتهر بمناظر الزهور و الفراشات المتطايرة في كل مكان فلا تتردد في زيارة مدينة الفراشات فهى من أجمل و أكبر مدن الفراشات عالمياً حيث تحتوى المدينة على آلاف الفراشات بمختلف أنواعها .
  • أما إذا كان أطفالك من محبي ممارسة الرياضات و بشكل خاص رياضة الفروسية فعليك بزيارة مدرسة النادى الأهلى للفروسية ذلك المكان الرائع و الذى يوفر رحلات و جولات بشكل مستمر للشاطئ و تقع المدرسة في منطقة القصيص في شارع عمان .
  • أما عن أجمل الأماكن لممارسة رياضة التزلج فهو حلبة دبي للتزلج و التى تشعرك حين دخولها لاول مرة و كأنك داخل مدمار أوليمبى هائل الحجم و تقع الحلبة في منطقة داون تاون دبي تحديدا داخل مول دبي