الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم أماكن السياحة في اندونيسيا بونشاك

بواسطة:
mosoah
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

سنلقي الضوء في هذا المقال على اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك ، حيث تُعد مدينة بونشاك أحد أروع الأماكن الموجودة في اندونيسيا، ومن عوامل الجذب السياحي في الدولة، وفي السطور التالية في موسوعة سنقدم لكم أجمل أماكن السياحة في اندونيسيا في بونشاك.

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

حديقة الزهور

تقع هذه الحديقة على مساحة واحد كيلو متر، وهي تحتوي على أعداد هائلة من الزهور المتنوعة في الشكل واللون، فضلاً عن مساحات خضراء صالحة لممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى البحيرات الصغيرة الموزعة على طول الحديقة والتي تعطي أطلالة رائعة، كما تشمل الحديقة برج ساونك آكي الذي تُقام فيه الاجتماعات وحفلات الزفاف.

أوقات الزيارة: من الإثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، ويومي السبت والأحد من الثامنة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً.

حديقة الزهور

بحيرة الليدو

تتميز هذه البحيرة بجمعها ما بين خضرة الطبيعة وزرقة المياه مما تضفي لمسة جمالية رائعة على المنطقة، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى بحيرة الليدو الإيطالية، نظراً لأنها تشبهها في جمالها وروعة المناظر المحيطة بها.

تحتوي البحيرة على مزارع مخصصة لتربية الأسماك، بالإضافة إلى عدة مراسي للقوارب التي تمت صناعتها من الخيزران، وأيضاً هضبة مرتفعة يتم ممارسة لعبة الإقلاع فوقها، ولمبيت زوار البحيرة هناك العديد من الفنادق التي تستقبلهم خلال رحلتهم في البحيرة.

ويمكن للزوار استئجار قوارب للقيام بجولة في البحيرة، وتناول أطباق الأسماك الشهية في المطاعم العائمة في البحيرة، وأيضاً ركوب البراشوت والطائرات الشراعية وذلك تحت إشراف المتخصصين.

أوقات زيارة البحيرة: يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً.

بحيرة الليدو

الشلالات السبعة

أهم ما تشتهر به مدينة بونشاك الشلالات السبعة، ويُقال أن المياه المتدفقة منها تساعد على شفاء العديد من الأمراض مثل الكلى والضغط وأمراض القلب، لذلك هي تستقطب الكثير من الزوار والسائحين من داخل وخارج اندونيسيا.

ومن أنقى وأنظف المياه الموجودة في الشلالات تلك الموجودة في الشلال الأخير، وتتميز المنطقة بانحدار الجداول المائية من الشلالات بين الزهور والأشجار، وأيضاً هوائها النقي والجسور المعلقة على بحيرات صغيرة والتي تضفي مشهداً رائعاً لها.

ويمكن للزوار السير بين الجداول المائية واستكشاف الغابات الخضراء من خلال قيامهم برحلات سفاري، ومتاح لهم أيضاً السباحة البحيرات الصغيرة المليئة بالأملاح المعدنية والمفيدة للجسم، بالإضافة إلى إمكانية التخييم بجوار الشلالات والاستمتاع بصوتها مع الطيور الجميلة والتي تعزف أحلى الألحان.

أسعار الدخول: تتراوح ما بين 40 إلى 60 ألف روبية للفرد الواحد.

تبلغ تذكرة دخول السيارات 15 ألف روبية.

الشلالات السبعة

مسجد التعاون

يتميز هذا المسجد بكونه أهم معالم المدينة، وقد تم بناءه عام 1997، ويشتهر بتصميمه المعماري الرائع، فجدرانه تم تصنيعها من الزجاج الشفاف، كما أن قبته تشبه المظلة، وحول المسجد وعلى مساحات واسعة توجد حدائق مزينة بأجمل النباتات، والتي تضفي مظهراً جميلاً ومغرياً لالتقاط الصور بجانبه.

مسجد التعاون

حديقة سفاري بونشاك

ويُطلق عليها أيضاً تامان سفاري اندونيسيا، تُعتبر من أهم معالم السياحة في اندونيسيا، وتحتوي على أصناف متنوعة من الحيوانات يصل عددها إلى 2500 حيوان مثل الزرافات والقردة والفيلة، فضلاً عن الحيوانات المهددة بالانقراض النمر الأبيض ووحيد القرن وغيرهم.

وتعيش الحيوانات في الحديقة بحرية تامة دون حبسها في أقفاص، ويمكن للزوار إطعام الحيوانات من خلال أكشاك الطعام الموجودة بالقرب من الحديقة والتي تبيع الطعام المخصص لهم.

وفي ساحة العروض في الحديقة تُقام بصورة دائمة عروض رائعة لعدة حيوانات مثل أسد البحر والنمور والفيلة، ومن المتاح أيضاً القيام بجولة في البحيرات الصناعية عبر ركوب الزوارق، فضلاً عن الاستمتاع بركوب القطار الصغير الذي يجوب أرجاء الحديقة.

أسعار الدخول: 110 ألف روبية للفرد.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة سفاري بونشاك