مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

بواسطة:
اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة هو الموضوع الذي سنتناوله في مقالنا اليوم، حيث تُعتبر إمارة الشارقة من أهم وأفضل أماكن الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحرص الكثير من مواطني وزوار الإمارة على قضاء أوقات ممتعة مع أطفالهم في أماكن ترفيهية متنوعة، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنعرض لكم أهم الأماكن الترفيهية للأطفال في الشارقة.

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

أكواريوم الشارقة

وهو أحد أهم وأجمل الأماكن المناسبة للأطفال لمساعدتهم على استكشاف المخلوقات الموجودة في أعماق البحار، والتي يمكن رؤيتها من خلال أحواض زجاجية مليئة بأنواع متعددة من الأحياء المائية.

ويتكون أكواريوم الشارقة من 20 حوض مائي موزعين على طابقين مجهزين، وتحتوي الأحواض على الشعب المرجانية وأسماك المواري وأسماك القرش، وغيرها من المخلوفات البحرية المختلفة في الشكل والحجم.

كما يضم أكواريوم الشارقة مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى متحف الشارقة البحري الذي يتم من خلاله التعرف على حكايات أهل الإمارة قديماً وسواحلها وموانيها، ويحتوي المتحف على جزء مخصص للأطفال لممارسة ألعاب الذكاء المختلفة.

وعنوانه هو شارع الميناء بمنطقة الخان، وأوقات الزيارة به هي من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة دخوله 25 درهم للكبار، و15 درهم للصغار.

الحديقة المائية في الشارقة

وهي من أفضل الأماكن لقضاء النزهات العائلية، كما أن هناك منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال والمجهزة بأعلى معايير الأمان والسلامة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القطار المفتوح الذي يتجول بين أرجاء المنتزه، كما يمكنهم ركوب الدراجات بين الماء والخُضرة، وأيضاً استماعهم للأساطير التقليدية المُرفقة بألعاب متنوعة من خلال دخول جزيرة الأساطير.

وتقع الحديقة في بحيرة خالد بجزيرة العلم أمام السوق المركزي، ومواعيد العمل بها طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، وتبلغ سعر التذكرة للكبار 120 درهم، وللأطفال مما يقل طولهم عن 110 سم 80 درهم، وأقل من ذلك مجاناً.

مركز الشارقة للاستكشاف

حيث تم تخصيص هذا المركز الترفيهي للأطفال مما تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 12 عام، ويعتمد المركز على استخدام أساليب ترفيهية للأطفال لشرح دور التكنولوجيا في الحياة، ويتحرك الأطفال فيه بمنتهى الحرية لاستكشاف الأماكن الموجودة به.

ومواعيد عمل المركز من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 10 درهم للكبار و5 درهم للصغار، والدخول مجاناً للأطفال أقل من عامين، ورقم الهاتف هو +971 6 558 6577.

القصباء الشارقة

تُعتبر القصباء من أهم الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال في الإمارة، فهي لها أطلالة رائعة على كورنيش الشارقة، وتتكون من 42 عجلة مكيفة تسع لحمل 336 راكب.

وعنوانها في شارع الخور بكورنيش الشارقة، وأسعار التذاكر بها 30 درهم للكبار و15 درهم للأطفال.

متحف الشارقة العلمي

حيث يمكن للأطفال فيه أن يشاركوا في الأنشطة العلمية للعلوم المختلفة مثل الديناميكا والفضاء وغيرها، كما ينظم المتحف ورش عمل تفاعلية للأطفال لاكتشاف المجالات المختلفة للعلوم بأسلوب سهل يناسب كل فئة عمرية.

كما يستطيع الأطفال استخدام أحدث الوسائل العلمية لإجراء الأبحاث العلمية والتجارب في معامل المتحف، كما يشجع المتحف الأطفال على الابتكار والإبداع وإنشاء المشاريع العلمية، ويحتوي أيضاً على الألعاب التعليمية اللازمة لهم.

ويقع المتحف بجانب محطة تليفزيون الشارقة، ومواعيد زيارة المتحف من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ قيمة تذكرته 10 درهم للكبار، و5 درهم للأطفال.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

وهو عبارة عن حديقة حيوان ضخمة تعرض أهم المعلومات عن الحيوانات والحياة البرية، وتحتوي على أكثر من 100 ألف نوع من مختلف الحيوانات العربية النادرة والمُهددة بالانقراض مثل الفهود والذئاب والثعالب، ومجموعة فريدة من الزواحف، بخلاف الطيور والحشرات النادرة.

وعنوان المركز هو منطقة البطائح شارع الذيد تقاطع رقم 9، ومواعيد العمل بها من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم السبت من الحادية عشر والنصف صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الثانية ظهراً حتى الخامسة والنصف مساءً، وسعر تذكرة دخول الكبار 15 درهم، وللأطفال 5 درهم.