الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر اماكن ترفيهية في جده للعوائل

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2020
mosoah
اماكن ترفيهية في جده

تعرف على أشهر اماكن ترفيهية في جده للسياحة ، تقع مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تحديداً في منتصف مدينة الحجاز في الجهة الغربية من المملكة بطول البحر الأحمر، والتي تكتسب مكانة جغرافية كبرى نظراً لكونها ممراً للعبور إلى مكة المكرمة، فيتجمع بها الكثير من الحجاج للوصول إلى بيت الله الحرام.

وتمثل جدة المدينة الثانية من حيثُ الحجم بعد الرياض، كما تضم ميناء بحري ممتد على البحر الأحمر مما جعل لها أهمية اقتصادية وسياحية كبرى،فأطلق عليها الكثيرون “عروس البحر الأحمر” لوجود العديد من الفنادق، المطاعم، المنتجعات، مراكز التسوق التي تجذب إليها السياح من مختلف دول العالم لزيارتها.

وفي السطور التالية نعرض لكم أبرز أماكن السياحة الترفيهية في مدينة جدة من موقع موسوعة، فتابعونا.

اماكن ترفيهية في جده

اماكن سياحية في جدة للعائلات

كورنيش جدة

  • يمتد كورنيش عروس البحر الأحمر جدة بطول 110 كم على الجانب الغربي من المملكة، والذي يواجهه في جانبه الشمالي عدداً من المشاريع السياحية الاستثمارية الفارهة مثل مدينة المملكة وأبراج لمار، فلا تفوت زيارتها أثناء زيارتك السياحية للمدينة.
  • يتضمن طريق الكورنيش الكثير من المتنزهات الترفيهية، أماكن التسوق، المطاعم، المحلات التجارية، المقاهي مما يجعله من أجمل أماكن المدينة السياحية كما يُمكنك التسوق وشراء كل ما يخطر ببالك أثناء التجول به، فعند تواجدك هناك ستستمتع بتمشية مرحة مع الأهل والأصدقاء في جو يسوده الصفاء والطمأنينة.

كورنيش جدة

فقيه أكواريوم جدة

  • يقع فقيه اكواريوم على طريق كورنيش جدة، ويمثل أجمل أماكنها السياحية نظراً لكونه الأول من نوعه في المملكة، كما أن الوصول إليه سهلاً عبر استقلال المواصلات العامة بالمدينة.
  • يضم المكان العديد من الأحواض المائية مختلفة الأحجام والتي تضم في داخلها العديد من أنواع الأسماك باختلاف أحجامها، أشكالها، ألوانها، لذا فهو للكثيرين من أبرز حدائق مدينة جدة الترفيهية.
  • كما يُمثل المكان مزاراً تعليمياً للأطفال من خلال تعريفهم على عجائب أعماق البحار والمحيطات في مختلف أرجاء العالم، فالمكان يضم ما يزيد عن مئتي نوع من الأسماك مثل سمك القرش، الفقمة، أسماك الهامور، فرس البحر، الشعاب المرجانية.

فقيه أكواريوم جدة

واحة جدة للعلوم الترفيهية

  • تمثل واحة جدة للعلوم الترفيهية مكاناً يجمع ما بين الترفيه والتعليم، فهو يقدم للأطفال العديد من المعلومات المهمة عن مختلف العلوم بطرق ترفيهية مسلية وغير مملة.
  • فيتضمن المكان ست صالات مختلفة منها لـ( العجائب المائية، جسم الإنسان، علوم الرياضات والفيزياء، الهواء والطيران، علماء المستقبل) لتتضمن كل واحدة منها عدة نماذج مجسمة يتم من خلالها الشرح بشكل علمي دقيق لتسهيل وصول المعلومات، فتعد مكاناً ثقافياً ترفيهياً بامتياز.

واحة جدة للعلوم الترفيهية

ملاهي الشلال الترفيهية

  • يقع متنزه الشلال على ساحل كورنيش جدة ويُعد من أفضل مدن الترفيع والملاهي بالمدينة حيثُ تم تطويره ليمتد عل مساحة 60000 م² ، لذا يمثل من أفضل الأماكن السياحية للعائلات والأطفال.
  • يوجد بملاهي الشلال العديد من الألعاب الترفيهية التي تضف على الأجواء السعادة والمرح للكبار والصغار.

ملاهي الشلال الترفيهية

متنزه أكوا بارك جدة المائي

  • يقع متنزه أكوا بارك المائي بمدينة جدة ـ على طريق المدينة المنورة خلال التوجه لذهبان، ويمثل المكان منتجعاً مائياً ترفيهياً متميزاً للعائلات حيثُ يوجد به الكثير من ألعاب الملاهي ، الألعاب المائية ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي مما يجعله نزهة متميزة لجميع أفراد الأسرة.

متنزه أكوا بارك المائي

آيس لاند جدة

  • لا يُمكنك تفويت زيارة أيس لاند جدة عند تواجدك بالمدينة، فيمثل مزاراً ترفيهياً للكبار والصغار في آن واحد سواء من سكان المدينة أم السائحين المتواجدين بها.
  • فيمثل المكان أول مركزاً ترفيهياً متكاملاً للصغار والكبار فيوجد به الكثير من الألعاب التي يفضلها الجميع، لذا يتم اعتباره من أفضل مدن ملاهي المدينة.
  • يمتد آيس لاند جدة على مساحة شاسعة ويحتوي على عدة طوابق تتضمن الكثير من الألعاب، مراكز التسوق لأشهر الماركات العالمية، المقاهي، المطاعم، البزارات لشراء الهدايا، فالمكان بمثابة مركزاً متكاملاً للترفيه والتسوق.
  • ويُعد آيس لاند جدة الأول والأكبر من نوعه في مختلف دول الخليج العربي بل في دول الشرق الأوسط بأكمله.

آيس لاند جدة

لنكون بذلك قد تعرفنا معكم على أبرز الأماكن الترفيهية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وللمزيد من المزارات السياحية تابعونا في موسوعة.