الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل اماكن ترفيهية في الشارقة ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 31 يوليو، 2019
mosoah
اماكن ترفيهية في الشارقة

إن كنت تبحث لك ولأطفالك عن اماكن ترفيهية في الشارقة ، فأمامك الكثير من الأماكن المجهزة لاستقبالك بهدف الترفيه والإمتاع في إمارة الشارقة، فالإمارات العربية المتحدة تعد  بلد ترفيهية بامتياز، لما بها من أماكن ترفيهية كثيرة، ولاسيما إمارة الشارقة لما لها من مكانة ترفيهية محببة عند جميع الإماراتيين، حيث يوجد بها المتاحف والحدائق والمتنزهات والألعاب الترفيهية، ويقدم موقع موسوعة اليوم في السطور التالية موضوعًا بعنوان “اماكن ترفيهية في الشارقة” لتتعرف فيه على أهم المعالم الترفيهية في الشارقة.

اماكن ترفيهية في الشارقة

منتزه الصحراء في الشارقة

يعد منتزه الصحراء بالشارقة من أفضل الاختيارات الترفيهية إذا كنت تصطحب الأطفال معك، حيث يجمع بين الترفيه والمتعة والتعلم والاستفادة، إذ يحتوي المنتزه الصحراوي على العديد من الأقسام والنشاطات، والتي بدورها تسمح للأطفال أن يستمتعوا بوقتهم بين الحيوانات البرية المهددة بالانقراض والحيوانات الصحراوية الأليفة ويعرفوا أكثر عن هذه الحيوانات في الجولات التعليمية التي يقدمها المنتزه، كما يقع المنتزه الصحراوي على مساحة واحد كيلومتر مربع.

المواعيد 

ويفتح أبوابه للزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة والنصف مساءً، بينما تكون أوقات العطلا في الجمعة والسبت مختلفة حيث يفتح المنتزه يومي الجمعة والسبت من الحادية عشرة صباحًا وحتى الخامسة والنصف مساءً، أما عن يوم العطلة فهو يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

أسعار التذاكر

تختلف أسعار الدخول حسب العمر، فتذاكر الكبار تكون بخمسة عشر درهمًا إماراتيًا. بينما أسعار تذاكر الأطفال تقدر بخمسة دراهم فقط، والأطفال الأقل من عامين يدخلون بالمجان.

جزيرة النور بالشارقة 

تعد جزيرة النور، تلك المقامة في داخل بحيرة خالد بالشارقة، هي أحد أبرز المعالم السياحية الترفيهية في إمارة الشارقة، حيث تجمع جزيرة النور بين العصرية في التصميم المبهر والطبيعة في أنقى صورها، ومن أكثر عوامل الجذب في الجزيرة بيت الفراشات، والذي هو بيئة صناعية ممهدة ومعدة لتناسب الفراشات المختلفة، إذ به أكثر من 500 نوع فراشة مختلفة الأشكال والألوان، وتقدم كذلك جزيرة النور لزوارها العديد من الأنشطة التي يمكنهم ممارساتها في الجزيرة ومن أبرز هذه الأنشطة اليوجا الصباحية التي من الممكن ممارستها وسط الطبيعة الخلابة والفراشات لمحلقة في المكان لتضفي جوًا من السكينة والسمو الروحي.

أكواريوم الشارقة

لا تنتظر لتهاجمك سمكة القرش في البحر كي تشاهدها عن كثب، ففي حوض أسماك الشارقة والمسمى بـ أكواريوم الشارقة تجد العديد من أسماك القرش لا يفصلك عنها سوى ألواح زجاجية معدة بدقة وإتقان وأمان، وكذلك تجد الكثير من أشكال الحياة البحرية سواء شعاب مرجانية أو أنواع مختلفة من الأسماك في أكواريوم الشارقة، إذ أنه سياحة ترفيهية بحرية بامتياز سيحبها الأطفال والكبار.

 الأسعار والمواعيد 

تختلف أسعار الدخول حسب السن كالآتي:

  • أقل من عامين: مجانًا.
  • الأطفال من عامين إلى 12 عام خمسة عشر درهمًا إماراتيًا.
  • أما ما فوق ثلاثة عشر عامًا فسعر التذكرة خمسة وعشرون درهمًا.

ويفتح أكواريوم الشارقة أبوابه للزوار يوميًا عدا الأحد من الساعة 8 ص إلى 4 م.

عجلة عين الإمارات في الشارقة

 تعد عجلة عين الإمارات بإمارة الشارقة من أبرز المعالم الترفيهية ليس في الشارقة فحسب، وإنما في الإمارات العربية المتحدة كلها. حيث أنها عجلة ترفيهية عملاقة تسع 336 فردًا في نفس الوقت، وترتفع لستين مترًا في الهواء الطلق لتسمح برؤية مناظر خلابة للإمارة كلها من الأعلى. وهي آمنة جدًا على الكبار والأطفال حيث تتكون من اثنين وأربعين وحدة مكيفة ومجهزة لتمنحك رحلة ترفيهية لن تنساها، وعن أوقات عمل عجلة عين الإمارات فهي متغيرة وليست ثابتة إذ تختلف من وقت للآخر، والتذاكر للعجلة تتراوح بين خمسة عشر درهم وثلاثين درهم للأطفال والكبار.

متحف الشارقة للفنون

لن يجد محبي المتاحف الأمر صعبًا في الشارقة، حيث أن إمارة الشارقة لديها أكبر متاحف الإمارات، والذي أفتتح عام 1997م، والمتحف عبارة عن ثلاثة طوابق تمتلئ بالتحف الفنية المختلفة، على مدار اثنين وسبعين صالة للعرض، ففيه العديد من اللوحات العالمية الجذابة، والمتحف يضم مجموعة أعمال فنية دائمة ومجموعة أخرى مؤقتة تتغير من وقت للآخر.

وبعد هذا العرض للاماكن الترفيهية المختلفة في إمارة الشارقة عليك عزيزي القارئ أن تحدد جدولاً زمنيًا ليضم هذه الأماكن التي قرأت عنها في هذا المقال وتضعها على جدول الأماكن التي ينبغي أن تزورها عند تواجدك في الشارقة.