الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال ينصح بزيارتها

بواسطة:
mosoah
اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال

تعرف على أهم اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال ، تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة باهتمامها الكبير بالسياحة، وذلك في جميع الإمارات، وخاصة إمارة الشارقة التي تضم الكثير من الأماكن السياحية الترفيهية الجذابة التي تلقى رواجًا كبيرًا من جميع الفئات العمرية، وخاصة الأطفال؛ فهم أكثر من ينبهر بجميع المناطق السياحية في كل البلدان، وتُخصص إمارة الشارقة بعض الأماكن السياحية للأطفال، كما يُوجد بها العديد من المعالم الأخرى المناسبة لهم، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة.

اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال

اكواريوم الشاقة

أكواريوم الشارقة، أو “مربى الأحياء المائية في الشارقة” هو واحداً من أفضل المناطق السياحية الموجودة في إمارة الشارقة، والتي تناسب مع جميع الأعمار عامةً، وللأطفال بشكل خاص؛ فهو أول مركز تعليمي خاص بالأحياء المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يضم أكواريوم الشارقة الكثير من الأحواض التي تحتوي على أنواع كثيرة من الأسماك، ويصل عددها إلى ما يزيد عن مئة وخمسين نوع مختلف من الأسماك، ويتميز بتوفر الكثير من الأشجار المرجانية، وأشجار المنجروف وسط بيئة صخرية رائعة.

مواعيد العمل

  • يبدأ العمل في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك بدايةً من يوم السبت، حتى يوم الخميس.
  • في يوم الجمعة يبدأ العمل في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وينتهي في تمام الساعة العاشرة مساءً.
  • ويكون يوم الأحد هو يوم العطلة الرسمية.

عين الإمارات

عين الإمارات عبارة عن عجلة على ارتفاع ستين متر، يُمكنك من خلالها الاستمتاع برؤية إمارة الشارقة بأكملها على ساحل الخليج، والبحيرات، وكورنيش المدينة الجميلة، كما تمتد الرؤية من خلال عين الإمارات إلى إمارة دبي، وتتكون هذه العجلة من 42 غرفة مُكيفة يُمكنك الاستمتاع من خلالها بمشاهدة المدينة، وتتناسب عين الإمارات مع جميع الفئات العمرية.

مواعيد العمل

  • يبدأ العمل في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وينتهي في تمام الساعة الحادية عشر مساءً من يوم السبت، إلى يوم الخميس.
  • ويبدأ العمل في يوم  الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، حتى الساعة الثانية عشر مساءً.

بحيرة خالد الصناعية

تُعد بحيرة خالد أفضل البحيرات الاصطناعية الموجودة في الشارقة، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز هذه البحيرة بتوفير أعلى درجات الاسترخاء؛ لما تمتلكه من جو ساحر، وهادئ يبعث على الاستجمام.

وتتميز أيضًا بتوفر العديد من النشاطات الترفيهية، والرياضية التي تتناسب مع جميع الأعمار.

حديقة الصحراء

هي منتزه ضخم يضم العديد من الأماكن السياحية الأخرى؛ فيضم مركز الحياة البرية، مركز النباتات، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، مزرعة للأطفال، ومتحف التاريخ الطبيعي.

ويُمكنك أن تُشاهد عدد أنواع مختلفة من الطيور، الزواحف، والحيوانات الأخرى.

ويهتم متحف التاريخ الطبيعي بالكائنات الحية المختلفة، والبيئة التي يعيش فيها الكائنات، وخصائص كل بيئة، ويسرد لهم نبذة مُبسطة عن تاريخ الحفريات القديمة، والحيوانات المنقرضة، والكوارث الطبيعية.

هو مناسب بشكل كبير للأطفال، وجميع الفئات العمرية الأخرى؛ حيث يُضفي الكثير من المرح، والحماس إلى جولتك السياحية.

مواعيد العمل

  • تبدأ ساعات العمل من يوم الأحد، إلى يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حت الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • في يوم السبت يبدأ العمل في تمام الساعة الحادية عشر والنصف، وينتهي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • في يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة الثانية ظهرًا، حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

مركز الشارقة للاستكشاف

هو مركز من أهم المراكز الترفيهية المخصصة للأطفال بدءًا من عمر ثلاث سنوات، وحتى اثني عشر عامًا، ويتخصص هذا المركز في الاستكشاف التكنولوجي، والعلمي في مختلف المجالات العلمية، مثل عالم البحار، ومجال الطب، والتشريح، والعلوم الأخرى، ويُمكن للأطفال اكتشاف كل هذا من خلال زيارة مركز الاستكشاف في إمارة الشارقة.

مواعيد العمل

تبدأ مواعيد العمل في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثامنة مساءً،وذلك في جميع أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة.