الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أفضل اماكن المشي في دبي

بواسطة: نشر في: 14 يوليو، 2019
mosoah
المشي في المقابلة غدا في دبي

تعرف على أهم اماكن المشي في دبي ، فإذا كنت تبحث عن أماكن للتمشية في مقابلة الأصدقاء في مدينة دبي الساحرة المليئة بأماكن الترفيه، والسياحة التي تُضفي على رحلتك الكثير من البهجة، والسرور؛ فعليك القيام بالمشي في هذه الأماكن الترفيهية في الليل بعيدًا عن أشعة شمس دبي الحارقة، وإليك هذا المقال من موسوعة عن أجمل الأماكن التي يمكن أن تقوم بزياراتها لتحقيق أكبر قدر من الاستمتاع بوقتك في هذه المدينة الجميلة.

دليل أفضل اماكن المشي في دبي

شارع الشيخ محمد بن راشد (إعمار)

تطور هذا الشارع حديثًا إلى حد ما، ولا يزال في مرحلة إنشاء مطاعم جديدة، أثبت شارع الشيخ محمد بن راشد في منطقة وسط مدينة دبي أنه بديل ممتاز لسوق البحر مع مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام المتاحة.

إنه شارع مزخرف بالأشجار المضاءة جيدًا، كما يصطف بمقاهي ومطاعم الفريسكو، حتى أن بعض سلاسل الفنادق المقامة فيه  تتميز بصالات رائعة، ومناظر مطلة على برج خليفة، وأجواء رائعة.

ما عليك سوى الاستمتاع بالتمشية في هذا الشارع من دبي مول، أو يمكنك القفز على عربة دبي من برج خليفة، ومنطقة نوافير دبي للوصول إلى بوليفارد من السلاسل المحلية إلى العالمية، تُعد هذه واحدة من الأماكن المرتقبة، العصرية، والرائعة في دبي.
كما تعد أيضًا أوبرا دبي من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يجب متابعتها.

للطعام عليك تجربة ريم البوادي، وهو مطعم عربي مدهش، وتجربة الأوركيد الملكي؛ فلديه مأكولات آسيوية رائعة.

مارينا ووك

يُعد هذا الممشى البحري واحد من أكثر الأماكن المفضلة لقضاء الأوقات في دبي؛ حيث يمكنك المشي وسط ناطحات السحاب الشاهقة من جهة، ومياه القناة الخضراء المبطنة باليخوت من جهة أخرى، أو اختيار الجلوس، والاسترخاء على أحد المقاهي في الفناء أثناء تناول مشروب الكوكتيل المنعش.

يمتد Marina Walk، وهو مكان أنيق للغاية مع العديد من خيارات أماكن تناول الطعام، والترفيه، فهو مُقام على بعد حوالي 3.5 كم بين طرفي الممشى، ويحتوي على العديد من المناطق المتنوعة التي يمكنك استكشافها، مثل Dubai Marina Mall و The Address Hotel و Marina Plaza و Pier 7.

بالنسبة لبعض الإطلالات المذهلة على مرسى دبي من المأكولات الآسيوية الجيدة للغاية؛ تعد Asia Asia on Pier 7 اختيارًا ممتازًا.

اثنين من أهم الصالات المفضلة التي توفر مناظر خلابة مع الكوكتيلات المثيرة للاهتمام هي Shades في The Address Hotel و Atelier at Pier 7.

سيتي ووك

تلك المنطقة التي ظهرت مؤخرًافي دبي، فلا تشبه City walk أي مكان آخر في دبي، وتقع في خلفية برج خليفة، ويحتوي هذا المكان على العديد من مقاهي الفناء، وشاحنات الطعام، والحافلات المصغرة للأطفال، ومنافذ الألعاب (مثل Hub Zero و Mattel Playtown)، وبائعي الآيس كريم، ومنافذ البيع بالتجزئة، وسينما، وغير ذلك الكثير.

إنه مكان حيوي للتمشية، خاصةً للعائلات، مع شعور شبيه بلندن، ومع ذلك لا يقدم أي من المشروبات الكحولية هنا، ولا توجد حانات، أو صالات، ومع ذلك فإن خيارات الطعام، والترفيه المتاحة تجعل City walk واحدة من الأماكن الرائعة للتنزه في دبي.
بالنسبة للطعام الهندي المندمج؛ فإن مقهى فارزي أمر لا بد منه؛ ليس فقط لأسعاره المعقولة بشكل مدهش، بل أيضًا لأنه طعام شهي للغاية، مع مجموعات الإبداعية متنوعة من الأطعمة، ومناسبة لجميع أنواع الأذواق.

يعد الكوكب الأخضر مفهومًا آخر مثيرًا للاهتمام، فهو غابة استوائية داخلية عمودية غامرة بالنباتات، والحيوانات الغريبة.

جميرا كايت بيتش

يعد جميرا كايت بيتش أحد أفضل الشواطئ العامة في المدينة، ويقع على خلفية برج العرب، كما يتميز بعدم وجود صالات أو أكواخ تقدم المشروبات الكحولية، وبه العديد من المطاعم والمقاهي التي تصطف على الشاطئ الرملي الأبيض، وتقدم العصير الطازج والوجبات الخفيفة والمأكولات البحرية، مع إطلالات مذهلة على الطائرات الورقية الملونة في المياه الخضراء.

إن مسار المشي، أو الجري، والرياضات المائية، وكراسي التشمس مع المظلات، وكرة الطائرة الشاطئية، وغيرها من الأنشطة تجعل من هذا الشاطئ متعة لقضاء بعض الوقت، وهو الشاطئ العام الوحيد في المنطقة.

خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، يشهد مهرجان دبي للأغذية بداية مطعم شاطئ اتصالات، وهو طعام الشارع المؤقت الذي يقع مباشرة على الرمال البيضاء، مع الموسيقى الحية، وأكياس الفول، والرياضات الشاطئية؛ هذا هو ما يجعلها واحدة من أروع الأماكن للتمشية في دبي.
يوجد بجوار Kite Beach مباشرة وجهة تناول الطعام غير الرسمية الشهيرة، وهي شاحنة طعام تسمى سولت، وعلى الرغم من أن بعض البرغر المصمم على الطراز المعاصر باهظ الثمن؛ إلا أنه أمر لا بد منه.