الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي

نستعرض لك في هذا المقال أبرز المعلومات عن الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي Motiongate Dubai أحد أفضل المعالم السياحية في المدينة وهي الوجهة الأمثل للعائلات، وتعد أكبر منتزه ترفيهي في العالم العربي وليس في الإمارات فحسب، وهي تمثل عالم آخر ومختلف عن واقع مدينة دبي، إذ أنها المكان المثالية لمحبي الخيال والمغامرات.

وتلك الوجهة هي دليل على تميز مدينة دبي سياحياً عن الوجهات السياحية العربية، وذلك من خلال حرصها على تقديم العديد من المعالم السياحية التي تحمل في داخلها عالم من الإبداع والخيال وتتيح للزائر عيش تجربة مميزة في جو من المغامرات والمرح، في موسوعة يمكنك الإطلاع على كافة المعلومات عن موشنجيت بارك.

الوجهة الترفيهية موشنجيت دبي

أهم المعلومات عن منتزه موشنجيت دبي

يقع هذا المنتزه في داخل حديقة دبي باركس آند زيورتس “Dubai Parks and Resorts” التي تقع في شارع الشيخ زايد المواجه لنخلة جبل علي.

استوحي تصميم هذا المنتزه من سينما هوليود، وهو يضم مجموعة من الوجهات الترفيهية الممتعة وهم: عالم ليون جيتس، كولومبيا بيتكشرز، قرية السنافر، ستوديو سنترال، وسنستعرض كل منهم على حدا في السطور التالية:

ليون جيتس Lion Gates

  • وهي وجهة مستوحاة من الفيلم الشهير ذا هانجر جيمز ” The Hunger Games” في عروضها وأنشطتها الترفيهية، فضلاً عن تقديمها لعروض فنية مستوجاة من الفيلم الاستعراضي الشهير ستيب أب “Step Up” مثل عرض ستيب أب دبي “Step Up Dubai”.
  • بداخل هذا المكان يمكنك شراء لأفراد عائلتك أو لأصدقائك أفضل الهدايا التذكارية، إلى جانب العديد من المطاعم التي تقدم لك الوجبات المحلية والعالمية.

كولومبيا بيتكشرز Columbia Pictures

  • في هذه الوجهة ستعيش تجربة مختلفة وفريدة من نوعها مليئة بالإثارة والمغامرات، إذ أنها تقدم لزوارها العديد من الألعاب المميزة من بينهم لعبة قتال كائنات خيالية، إلى جانب خوض مغامرة مثيرة أخرى مثل إنقاذ مدينة نيوريوك، فضلاً عن الكثير من الألعاب الخاصة بالمنزلقات المائية، والعديد من العروض الفنية المتوفرة في هذا المكان.

قرية السنافر Smurfs Village

  • إذا كنت من محبي السنافر أحد أشهر الشخصيات الكارتونية فلا تفوت الفرصة في الذهاب لهذه القرية والتي صممت على طراز عالم السنافر الخيالي، وفي أجواء من المرح والبهجة ستستمتع بالعروض المسرحية التي تقدمها هذه القرية، كما أنها تتآلف من خمس مناطق تشتمل على العديد من الألعاب الشيقة.

دريم وركس Dream Works

  • وهي واحدة من أفضل وجهات المنتزه، وهي أيضاً مستوحاة في تصميمها من العديد من أشهر الأفلام الكارتونية مثل فيلم شريك “Shrek”، وفيلم كونغ فو باندا “Kung Fu Panada” وهي تتآلف من 4 مناطق وتشتمل على نحو 14 معلم مميز.
  • تتيح لك هذه الوجهة عيش تجربة مميزة في جو من المغامرات مثل لعبة القطارات الأفعوانية، إلى جانب العديد من العروض المسرحية المميزة، ومراكز الألعاب التفاعلية المنتشرة في أرجاء المكان.

ستوديو سنترال Studio Central

  • هذه الوجهة تتيح لك السفر عبر الزمن لعيش أجواء سينما هوليود الكلاسيكية، حيث يمكنك الإطلاع على العروض المسرحية القديمة وكواليس صناعة الأفلام والتعرف على معدات التصوير، وإذا كنت من عشاق سينما هوليود ورغبت في التعرف على الكثير عن تاريخها فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى هذا المكان.
  • وبشكل عام يضم المنتزه مجموعة من أفضل الألعاب الممتعة مثل لعبة كامب فايكنج، لعبة مصنع توت السنافر، لعبة بينجوين آير، لعبة فيلينج بلاي هاوس.

المطاعم والمتاجر في موشنجيت بارك

لا تنتهي مميزات هذه الوجهة عند هذا الحد فمن بين الأسباب التي ستدفعك أيضاً إلى زيارة هذا المنتزه الخدمات الأخرى التي تقدمها للزوار والتي نستعرضها لك فيما يلي:

المطاعم

  • الانتهاء من التجول واللعب في هذا المنتزه يتطلب الاستراحة وتناول المشروبات والمأكولات، لذا في هذا المكان ستجد العديد من المطاعم التي تقدم لك أشهى الوجبات العالمية مثل مطعم هوتيل بيسترو الذي يقدم أطباق الباستا والبيتزا، إلى جانب مطعم مستر بينغز نودل الصيني إذا كنت من عشاق الأكل الصيني.
  • أما عن الوجبات المحلية والعربية فيمكنك الذهاب لمطعم ومقهى فيري سميرفي الذي يقدم وجبات الدجاج المشوي ومطعم دراجون فليم جريل الذي يقدم وجبات الشاورما.

المتاجر

  • يقدم هذا المتجر خدمات التسوق للزوار حيث يضم العديد من العديد من متاجر الهدايا التذكارية، إلى جانب مختلف أنواع الحلوى، فضلاً عن متاجر متخصصة في بيع منتجات مثل الملابس والألعاب المستوحاة من أشهر الأفلام الكارتونية.

موشنجيت دبي اوقات العمل

  • في موسم الصيف من يونيو حتى 14 سبتمبر تبدأ مواعيد الزيارة السبت للأربعاء من العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وفي يومي الخميس والجمعة تبدأ مواعيد الزيارة من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً.
  • في موسم الشتاء من 15 سبتمبر حتى 30 إبريل تبدأ مواعيد الزيارة من السبت إلى الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً، وفي يومي الخميس والجمعة من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً.

أسعار تذاكر موشنجيت دبي

وعن أسعار التذاكر فهناك ثلاث فئات لهذه التذاكر وهم ما يلي:

  • تذكرة اليوم الواحد: 25 درهم إماراتي.
  • التذكرة السنوية: 354 درهم.
  • تذكرة سنوية لدخول كافة المنتزهات: 595 درهم.

ويمكنك حجز التذاكر إلكترونياً من خلال الدخول على الموقع الرسمي لحديقة دبي باركس.