الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل السياحة والترفيه في الواجهة البحرية بالدمام

بواسطة:
الواجهة البحرية بالدمام

الواجهة البحرية بالدمام ،هي أحد أجمل وأشهر الوجهات السياحية بالدمام، يطلق عليها منتزه الملك عبد الله، حيث تقع غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، والمقابل لها هي جزيرة الدلفين الترفيهية وجزيرة المرجان، وهو يعتبر موقع متميز على شاطئ البحر والشاطئ الرملي، ونظرا لمساحته الكبيرة والواسعة يعتبر من المشاريع الهامة والمميزة للمملكة العربية السعودية، موسوعة يساعدك في التعرف علي الواجهة البحرية في الدمام.

الواجهة البحرية بالدمام

يعتبر من أضخم المشاريع التي قامت بها المملكة لإنه بني على مساحة كبيرة تبلغ 4 كليو متر، ويحتوي على الكثير من الوسائل التي تساعدك في الاستمتاع بهذه الواجهة البحرية، وتخصيص أماكن ترفيهية ليس للكبار فقط أينما للصغار أيضا، لذلك يجعل منه مشروع ترفيهي من الطراز الأول، الذي يأتي إليه الأشخاص من مختلف أنحاء المملكة للاستمتاع به وقضاء وقت ترفيهي وممتع من خلاله.

أهم الأماكن الترفيهية في الوجهة البحرية

الممشى

تحتوي الواجهة البحرية علي ممشى للوافدين عليها، يبلغ طول الممشي حوالي 8 كليو متر، وذلك يساعده على أن يكون أكبر وأطول ممشى على مستوي المملكة، وأطول مرتين ونصف من الممشى الموجود في الواجهة البحرية لمدينة الخبر، وهو يساعدك الكثير من محبي المشي والاستمتاع بالمنظر البحر أو ممارسة رياضة الجري في الهواء الطلق.

المساحات الخضراء

تساعدك المساحات الخضراء على الجلوس بها والاستمتاع بقضاء وقت مميز مع عائلتك، بجانب أنه يمكنك ممارسة رياضة كرة القدم علي هذه الخضرة، اللعب والجري مع الأطفال بجانب الاستمتاع رؤية البحر، ويوجد بها جميع المرافق الخدمية التي تحتجاها أثناء الرحلة.

مناطق الألعاب

يوجد هناك أماكن مخصصة لألعاب الأطفال المختلفة،وأيضا أماكن مخصصة للعب البولينج، حيث لا يستمتع الكبير فقط بل تضاف خدمات ترفيهية للأطفال، للاستمتاع برحلة إلى الواجهة البحرية لكل أفراد العائلة، وأيضا يمكن الاستمتاع بلعب كرة السلة أو القدم على الشاطئ الرملي للبحر، والاستمتاع بمشاهدة الشاطئ وأمواجه.

متحف الواجهة البحرية

تم بناء متحف في الواجهة البحرية لمحبي هذا النوع من الوجهات، حيث يمكنك زيارة ورؤية الأثآر والمقتنيات التاريخية والتراثية على مر العصور وليس لمدينة الدمام فقط إنما للمملكة العربية السعودية بأكملها،وأيضا بناء صالة معارض تختص بعرض أغراض متعددة وفريدة من نوعها.

السوق المحلي

توجد أيضا أسواق محلية شعبية لبيع جميع الهدايا والتحف التذكارية لهذه الواجهة، التي تساعدك علي تذكر الرحلة التي استمتعت بها أثناء زيارتك للواجهة، وبسبب موقع الواجهة المتميز ساعد ذلك علي سهولة الوصول إلى أماكن التسويق القريبة من الواجهة، واقرب مكان لها شاطئ مول وهو يقع علي مسافة 5 دقائق من الواجهة البحرية.

موقف السيارات

تحتوي الواجهة البحرية علي مكان مخصص لركن السيارات، والذي يتسع ليشمل ما لا يقل عن 3000 سيارة، حتي يسهل لك الوصول إليها، ولا تحتاج إلى التدوير علي مكان لركن سيارتك بعيدا عنك أثناء الرحلة.

مطاعم الواجهة البحرية

يوجد هناك الكثير من المطاعم بمختلف أنواع الأكل سواء كان طعام محلي وتراثي، أو طعام من مطابخ عالمية، وذلك للاستمتاع بتناول هذه الوجبات مع صحبة العائلة أو الأصدقاء بجانب رؤية جميلة لمنظر البحر والشاطئ الرملي، ومن أفضل المطاعم الموجودة هناك هو

  • مطعم كورنيش الدمام لحن الشام، والذي يقدم أطباق المأكولات البحرية بمختلف أشكالها الرائعة، وأيضا المشويات الشرقية المتنوعة، وهناك بعض من الأطباق الصينية اللذيذة، بجانب أطباق المقبلات والسلاطات الرائعة.
  • مطعم ليالينا، متخصص في تقديم كافة أنواع المأكولات العربية.
  • مطعم بلاميدا، يقدم أطباق من مختلف أنحاء العالم، مشروبات رائعة ومميزة.
  • مطعم اوشيانا،متخصص في المطبخ الهندي بأطباقه الرائعة والغنية بنكهات المختلفة.

أو أيضا يوجد مقاهي لتناول المشروبات أو المثلجات والاستمتاع بها أثناء رحلتك في الواجهة البحرية للدمام.

المراجع

1