الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم النشاطات السياحية في قبرص

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2019
mosoah
النشاطات السياحية في قبرص

إليكم أبرز النشاطات السياحية في قبرص ، أصبحت جزيرة قبرص في العقود الأخيرة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم، وذلك لامتلاكها مساحات شاسعة من الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ذات المياه الدافئة لراغبي ممارسة السباحة والرياضات المائية بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء متعددة الحدائق العامة ذات الطبيعية الترفيهية الممتعة للسائحين وخاصة العائلات والأطفال.

ولقبرص طبيعية سياحية ساحرة تجذبك إليها برائحة بحرها الهادئ والمساحات الخضراء فتجد نفسك أينما نظرت تشاهد مناظر خلابة، كما يمكنك أثناء زيارتك لها أن تمارس عدداً من الهوايات الممتعة كالتزلج على جبال ترودرس ورياضة الغوص المائي والكثير من الفعاليات الاحتفالية كالحفلات الموسيقية الصاخبة، ذلك كله يمكنه أن يجعل من زيارتك السياحية إلى جزيرة قبرص وقتاً لا يُنسى.

واليوم في موسوعة سنتعرف على أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل.

النشاطات السياحية في قبرص

جبال ترودرس   Troodos Mountains

  • تمثل جبال ترودوس أحد أبرز الأماكن السياحية في جزيرة قبرص اليونانية، والتي تمتد في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة، ويصل ارتفاعها إلى ما يزيد عن 1952 متر فوق سطح البحر.
  • تتميز المنطقة بكونها غنية زراعياً، فتزدهر بها بشكل دائم أشجار الجوز والفاكهة، بالإضافة إلى أشجار الكروم التي تكسو الأرض ومدرجات الجبال.
  • يقع فوق سفحها ما يزيد عن عشرة قرى سكنية متجاورة في صف واحد بالإضافة إلى دير واحد وتسعة كنائس، لذا يسافر إليها الكثير من السياح لمشاهدة هذه القرى السياحية ذات المباني التقليدية التراثية والشوارع المرصوفة بالحصى.
  • يتوافد على زيارتها أعداد كبيرة من الزوار المحليين بالإضافة للسائحين طوال السنة، فخلال فصل الصيف يكون الهواء في أعلاها بارداً مما يجعلها ملجأً للكثيرين من شدة حرارة الصيف، بينما في الشتاء يأتي إليها الكثيرين للتمتع بنقاء جوها البارد بالإضافة إلى ممارسة رياضة التزلج على الثلوج على سفوح جبل ترودرس.

جبال ترودرس   Troodos Mountains

صخرة أفروديت    Aphrodite’s Rock

  • لن تكتمل زيارتك السياحية إلى جزيرة قبرص، إذا لم تقم بزيارة صخرة ميلاد آلهة الحب والجمال صخرة أفروديت Aphrodite’s Rock، والتي تقع على ساحل مدينة بافوس بجزيرة قبرص، ووفقاً للأسطورة الإغريقية فإن هذه الصخرة هي المكان الذي شهد ولادة آلهة الحب والجمال أفروديت قبل أن تصل إلى الشاطئ بداخل صدفة عملاقة.
  • وبالرغم من الطبيعة الساحرة لهذه المنطقة إلا أنه لا يُسمح بممارسة السباحة أو محاولة الوصول للصخرة الأسطورية وذلك بسبب أمواجها العالية وعدم مناسبتها لممارسة السياحة، إلا أن أعداداً كبيرة من الزوار تذهب لهناك للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المعتدل بالإضافة للعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة البحرية على طول ساحل بافوس.

صخرة أفروديت    Aphrodite’s Rock

قلعة ليماسول     Limassol Castle

  • أبرز الأماكن السياحية التاريخية العريقة هي قلعة ليماسول الواقعة بمدينة ليماسول، والتي يتوافد إليها العديد من الزوار لمشاهدة ما تبقي من آثار الحكم البيزنطي لجزيرة قبرص حيثُ يعود تاريخ إنشاؤها للقرن العاشر الميلادي أيام الحكم البيزنطي للجزيرة.
  • ترجع أهميتها التاريخية إلى قيام الملك ريتشارد قلب الأسد بإتمام مراسم زواجه من الأميرة برينجاريا فيها، بالإضافة لتنصيب نفسه ملكاً على الجزيرة وإشاعة مراسم الاحتفال بذلك في الفناء الخارجي للقلعة.
  • استخدم الإنجليز هذه القلعة كسجن، إلا أنها تحولت إلى متحف تاريخي يضم العديد من المقتنيات التراثية التي يرجع تاريخها للعصور الوسطى، مما جعل منهما مزاراً سياحياً مهماً للسياح المهتمين بتتبع التاريخ ومشاهدة المعالم التراثية.

قلعة ليماسول     Limassol Castle

بحيرة لارنكا المالحة Larnaca Salt Lake

  • أشهر أماكن السياحة الترفيهية في جزيرة قبرص اليونانية، وهي بحيرة لارنكا المالحة أو بحيرة الملح كما يسميها الكثيرين، والتي تتكون بشكل طبيعي من أربعة بحيرات متصلة تمتلئ خلال فصل الشتاء بمياه الأمطار لتجذب إليها الآف من طيور الفلامنجو البديعة.
  • ويأتي فصل الصيف لتجف هذه البحيرات مكونة طبقة سطحية من الملح يصل سمكها إلى 10 سم، لتمثل مشهداً طبيعياً فائق الجمال.
  • يذهب إليها السياح صيفا للتمتع بمشاهدة أشعة الشمس التي تتلألأ على سطح البحيرة نهاراً وانعكاسات الأضواء المنيرة ليلاً،وكذلك في فصل الشتاء للاستمتاع بمشاهدة موسم سقوط الأمطار ورؤية طيور الفلامنجو أثناء تواجدها في البحيرة.

بحيرة لارنكا المالحة Larnaca Salt Lake

بيوك خان      Büyük Han

  • الخان هو المكان الذي يتم فيه إستقبال الغرباء والوافدين لزيارة المدينة، ويمثل خان بيوك واحداً من أجمل الخانات التي تم بناؤها خلال الحكم العثماني لجزيرة قبرص، ليتحول نزل استقبال الوافدين عقب الاحتلال الإنجليزي للجزيرة إلى سجن كبير.
  • يضم النزل مسجداً وساحة ممتدة بالإضافة إلى نافورة مياه يستخدمها المصلين من أجل الوضوء.
  • يُعد الخان الآن من أبرز المزارات السياحية التاريخية والثقافية في قبرص، ويضم في داخله العديد من ورش ومعارض الأعمال اليدوية، والمحلات التي تملائها الهدايا والتذكارات التي يشتريها السائحون بالإضافة إلى عدد من المقاهي الشعبية للزائرين.

بيوك خان      Büyük Han

شلالات كاليدونيا     Caledonia Waterfalls

  • تتميز جزيرة قبرص بطبيعتها الساحلية المائية الخلابة، فنجد أنه يوجد بها العديد من الشلالات بديعة الشكل رائعة الجمال، ويمثل شلال كاليدونيا الواقع في مدينة بلاتريس أكبر هذه الشلالات المائية واكثرها أهمية سياحية.
  • يتوافد الكثيرين على شلالات كاليدونيا للاستمتاع بمغامرة الوصول إلى الشلال عن طريق العديد من الممرات المختلفة من حيثُ سهولتها أو وعورتها، حيثُ يرغب البعض في الوصول إليها بطريقة سهلة وآمنة، بينما يرغب البعض في خوض تجربة تسلق الطرق الوعرة للتمكن من الوصول لقمة الشلال.
  • يتواجد حول منطقة الشلال العديد من المقاهي والمطاعم والاستراحات بالإضافة للمحلات المتخصصة ببيع أدوات التسلق التي يحتاجها السائحين، لذلك ننصحك بضرورة ارتداء الأحذية الملائمة للتسلق و تسجيل لقطات تسلقك المثيرة والمناظر الخلابة عبر الكاميرا الخاصة بك.شلالات كاليدونيا     Caledonia Waterfalls

كنيسة القديس لازاروس   Church of Saint Lazarus

  • من أقدم الآثار الحضارية التي تعبر عن روعة العمارة البيزنطية القديمة، والتي تم تشيدها في القرن التاسع الميلادي فوق قبر القديس لازاروس وتمت إعادة ترميمها في القرن السابع عشر.
  • تُعد من أهم مقاصد السياحة الدينية للسياح من مختلف دول العالم، فبالرغم من تهدم القباب الثلاثة المميزة لها وبرج الجرس ، إلا أن الحاجز الأيقوني لا زال مشيد في موضعه، والذي تم صنعه بشكل كامل من الخشب الذي تم نحته بدقة متناهية، ثم طلاءه بالذهب الخالص، مما يجعله أجمل مواضع الكنيسة التي يتردد عليها السياح لمشاهدة عظمة تصميمه.

كنيسة القديس لازاروس   Church of Saint Lazarus

كهوف البحر Ses caves

  • يمكنك الاستمتاع بزيارة كهوف البحر بجزيرة قبرص والتي تقع تحديداً بمنطقة تُسمى كاب جريكو، والتي تُعد من أهم المناطق لممارسة سياحة التأمل والترفية في الجزيرة.
  • تتميز المنطقة بوجود مجموعة متصلة من سلاسل الكهوف، التي يتوافد السائحون على زيارتها بهدف الاستمتاع بجمال المشهد المطل على البحر خلالها، بالإضافة لبعض الرياضات البحرية مثل السباحة والغوص والتقاط صور تذكارية فريدة.
  • في الآونة الأخيرة أصبح هناك عدداً من المقبلين على الزواج ممن يقيمون حفلات زفافهم بطريقة رومانسية فريدة في المنطقة، من أجل جعل قصة حبهم وزواجهم ذكرى لا تُنسى.

كهوف البحر Sea Caves