الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل المناطق السياحية في الامارات مع الصور

بواسطة: نشر في: 28 سبتمبر، 2019
mosoah
المناطق السياحية في الامارات مع الصور

نقدم إليك عزيزي القارئ مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان المناطق السياحية في الامارات مع الصور ، فالمعروف عن هذه الدولة أنها إحدى الدول الاقتصادية الرائدة على مستوى العالم، وهي تتكون من سبع إمارات هم أبو ظبي، دبي، الفجيرة، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين.

وتعتبر واجهة عالمية هامة يأتي إليها الملايين من السياح في كل عام، خاصةً أن بها العديد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية الرائعة، فهي تتمتع بموقعها الجغرافي، والإستراتيجي الهام.

وهناك يمكنك أن تستمع بالشواطئ ورمالها الناعمة، وأيضاً بإمكانك أن تذهب إلى الصحراء المُدهشة، وغيرها من الأنشطة المختلفة التي بإمكانك القيام بها، فإذا كنت ترغب في الإطلاع على أفضل الأماكن السياحية في كل إمارة على حدا، سنعرض لك قائمة أجمل مناطق سياحية في الإمارات ينصح بزيارتها.

دليل المناطق السياحية في الامارات مع الصور

تحتوي كل إمارة من الإمارات السبع على أماكن ومعالم سياحية تميزها عن غيرها، وقد اهتمت دولة الإمارات بالقطاع السياحي بشكل كبير، وقامت ببناء العديد من الفنادق الراقية والفاخرة، وأيضاً أنشأت الكثير من المشروعات الترفيهية والتثقيفية المختلفة التي تناسب المواطنين بمختلف أذواقهم، وسنتحدث عن بعض الأماكن التي بإمكانك أن تزورها في كل إمارة خلال النقاط التالية.

اجمل اماكن السياحة في دبي

برج خليفة

يعتبر من أهم المعالم السياحية وأشهرهم داخل إمارة دبي، وهو الأكثر ارتفاعاً على مستوى العالم، فهو يصل إلى 828متر، ويتواجد بداخله الكثير من المطاعم والمقاهي، وأماكن التسوق، بالإضافة إلى الشقق السكنية، والفنادق الفاخرة، ويمكنك أن تذهب إلى الطوابق الأخيرة وتستمتع برؤية إمارة دبي ككل في منظر رائع.

المناطق السياحية في الامارات مع الصور

نخلة جميرا

تعتبر أكبر جزيرة اصطناعية على مستوى العالم، وقد تم بناءها على شكل نخلة، وهي تحتوي على فنادق فاخرة ومطاعم، ومقاهي متنوعة.

نخلة جميرا

نافورة دبي

هي أكبر نافورة راقصة على مستوى العالم، فارتفاع المياه فيها يصل إلى 150متر في الهواء الطلق، وهي تقع بجوار برج خليفة، ويمكنك أن تُشاهد العروض المائية المُدهشة، مع الاستماع إلى نغمات الموسيقى، ومشاهدة الإضاءة ذات الألوان الزاهية والمبهجة.

نافورة دبي

بالإضافة إلى عدد من الأماكن الأخرى التي تشتهر بها دبي ومنها القرية العالمية، قرية التراث والغوص، ومتحف دبي، وحي الفهيدي التاريخي، وسوق الذهب، والمفروشات، والتوابل، وسكي دبي، وأيضاً يوجد بها العديد من الشواطئ، والمتنزهات والحدائق، وغيرهم.

أجمل اماكن السياحة في ابوظبي

جامع الشيخ زايد الكبير 

يعتبر من أشهر الأماكن الجاذبة داخل ابوظبي ، وقد تم تصميمه على الطراز الإسلامي العربي، وهو تحفة معمارية مُدهشة، فنجد أن رخامه ذات اللون الأبيض الناصع، أما الأرضيات والجدران فهي تتكون من أحجار ملونة، وبها أكبر سجادة على مستوى العالم.

جامع الشيخ زايد الكبير 

عالم فيراري

في هذا المكان يمكنك أن تستمتع بالعديد من المغامرات، فهناك يوجد أسرع سفينة دوارة على مستوى العالم، وبها حديقة تمتلئ بالأشياء المثيرة، ومنها معارض سيارت فيراري، والسباقات، والألعاب والمرافق الترفيهية وغيرهم.

عالم فيراري

قصر الإمارات

يعتبر هذا الفندق الأكثر فخامة داخل الإمارات العربية المتحدة، وتصميمه رائع، ويطل على الخليج، وعلى شاطئ رملي طوله حوالي 1.3كيلومتر، وهو يتضمن حدائق ومتنزهات ممتدة، بالإضافة إلى تقديمه للكثير من الخدمات المختلفة، وامتلاكه لعدداً من المطاعم المتنوعة التي تُقدم للمواطنين أشهى أنواع الطعام.

قصر الإمارات

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الفجيرة

شواطئ الفجيرة

تُعتبر هذه الإمارة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي، وبالتالي تتمتع بوجود عدد من الشواطئ الرائعة، فيُمكنك الاستمتاع بالغوص والغطس بين الأسماك والسلاحف المتنوعة، وتتعرف على الحياة البحرية عن قرب.

شواطئ الفجيرة

مسجد البادية

إن هذه الإمارة غنية بالتاريخ، ويمكنك أن تكتشف جزءاً من هذا التاريخ من خلال زيارة مسجد البادية الصغير والذي يعتبر الأقدم على مستوى دولة الإمارات ككل، وقد تم بنائه في عام 1446هـ.

مسجد البادية

أجمل الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة

فيا فيراتا

ومن خلال زيارة هذا المكان يمكنك أن تتسلق الجيل، وتستمتع بالطبيعة الخلابة، فهي فرصة عظيمة لكل من يعشق الهواء الطلق، ويبحث عن المغامرة.

فيا فيراتا

الجزيرة الحمراء

يعود تاريخ هذه القرية إلى القرن الرابع عشر، وهي يطلق عليها مدينة الأشباح، وتعتبر قرية مهجورة، وتتسم بأنها صغيرة المساحة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تذهب إلى حصن ضاية، مدينة جلفار والأودية الموجودة هناك، وأبراج الحراسة.

الجزيرة الحمراء

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الشارقة

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

من خلال زيارة هذا المكان يمكنك أن تُشاهد أفضل الحيوانات والنباتات الموجودة في الإمارات العربية، والتي ظهرت قبل إنشاء المدن.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

السوق الأزرق

يعود بناء هذا السوق إلى عام 1978، وهو من المعالم المشهورة داخل الإمارة، ويتواجد بداخله 600متجر، فيمكنك أن تزوره وتستمتع بالأجواء هناك، وتشتري الهدايا التذكارية، والمجوهرات، وغيرهم.

السوق الأزرق

أجمل الأماكن السياحية في إمارة عجمان

متحف عجمان الإمارات 

من الأماكن السياحية والتاريخية التي تعكس تاريخ وتراث الإمارة، فقديماً كان هذا المكان حصناً، ومقراً للرئاسة، وقد تم بنائه خلال القرن الثامن عشر، وتحول بعد ذلك إلى متحف، فيمكنك أن تذهب إليه لكي تتعرف على ثقافة المواطنين الإماراتيين.

متحف عجمان الإمارات

كورنيش عجمان

يمكنك أن تسير على هذا الكورنيش لكي تستمتع بتلك الأطلالة المتميزة على البحر، ويوجد هناك أماكن من أجل الاسترخاء، والراحة.

كورنيش عجمان

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تزور السوق الصيني عجمان، وحديقة الحميدية، وحديقة الراشدية، وسوق الذهب، والمركز الثقافي، وعجمان سيتي سنتر.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة أم القيوين

جزيرة السينية

تعتبر من الأماكن السياحية الهامة الموجودة في هذه الإمارة، وهي محمية طبيعية تحتوي على الكثير من الحيوانات والطيور بأنواعها المختلفة، وأيضاً تمتلك الكثير من الأشجار والنباتات الطبيعية، وهي لها أهمية أثرية كبرى.

جزيرة السينية

حديقة الشيخ زايد

تتميز بجمال وسحر المساحات الخضراء الرائعة، فهناك يمكنك أن تستمتع بالزهور والأشجار الكثيفة، وهي يتواجد بها العديد من الألعاب المختلفة التي تلائم الأعمار المختلفة، ونجد أن هذه الحديقة تستخدم أحدث التقينات والوسائل التكنولوجية الحديثة في تطويرها الداخلي.

حديقة الشيخ زايد

بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الأماكن الأخرى منها كورنيش أم القيوين، دريم لاند، متحف أم القيوين، خور البيضاء، جزر أم القيوين.