الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

المعلم السياحي برواز دبي

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
المعلم السياحي برواز دبي

نقدم لكم أهم المعلومات عن المعلم السياحي برواز دبي الذي يعد تحفة فنية معمارية تنضم حديثاً إلى قائمة أجمل المعالم السياحية بالمدينة، وهو يمثل جسرا يربط بين تاريخ دبي في الماضي بالحاضر والمستقبل، وقد تمكنت دبي في السنوات الأخيرة من إبهار السياح من خلال العديد من المعالم المختلفة من الحدائق والمتاحف والملاهي.

ومن مميزات دبي في السياحة أيضاً الاهتمام بتقديم أنشطة ترفيهية ممتعة مثل ركوب طائرات الهليكوبتر ورحلات السفاري، وقد أدى ذلك إلى جذب الملايين من السياح سنوياً حيث يصل عددهم إلى أكثر من 10 مليون سائح من مختلف دول العالم، وإذا كنت ترغب في زيارة وجهة سياحية مميزة في تلك المدينة الساحرة ففي موسوعة نستعرض لك أبرز المعلومات عن برواز دبي.

المعلم السياحي برواز دبي

معلومات عن برواز دبي

  • يعود تاريخ افتتاح برواز دبي في يناير من العام الماضي، وتصل مساحته الإجمالية إلى نحو 7145 متر مربع، ويصل طول ارتفاع أضلاعه إلى 150 متر أما عن العرض فيصل إلى 93 متر.
  • ما يميز هذا المعلم السياحي أيضاً أن كل ضلع من أضلاعه مطلي بالذهب، فضلاً عن أرضيته المصنوعة من الزجاج، ومن المتوقع أن يصل عدد السائحين لهذا المكان إلى 2 مليون سائح سنوياً، ومن المقرر أيضاً أن يكون هذا المكان مقراً للعديد من الاحتفالات سواء الدينية أو الوطنية.
  • بلغت تكلفة بناء هذا المشروع نحو 250 مليون درهم إماراتي، وقد تم بناءه في حديقة زعبيل، ومن بين أهداف بناءه أيضاً أنه سيكون من بين المشروعات التي ستعرض في معرض أكسبو 2020.

مميزات برواز دبي

  • يتميز برواز دبي بتصميمه المعماري الفريد، وعند بدء رحلتك بالتجول داخل هذا البرواز في طابقه الأول ستتعرف على الوجهة الأولى وهي “معرض دبي القديمة” الذي يسرد لزواره بشكل موجز كيف تطورت دبي وذلك عبر تسليط الضوء على شكل المدينة قديماً وشكلها الآن بعد التطوير، وكل ذلك عبر استخدام كافة وسائل العرض السمعية والبصرية.
  • فور صعودك إلى الطابق الأعلى يمكنك رؤية مشهد بانورامي غاية في الجمال، حيث ستتمكن من رؤية معالم دبي القديمة مثل خور دبي والكثبان الرملية والحديثة مثل منتجع دبي مارينا والجميرا.
  • في هذا الطابق يمكنك التعرف عن قرب الكثير من المعلومات عن مراحل التطور في دبي بجانب البينة التحتية، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات عن بناء أبرز المعالم السياحية، وذلك عبر استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية للوحات الإلكترونية، وتلك الوجهة يُطلق عليها “دبي الحاضر”.
  • عقب انتهاءك من الإطلاع بشكل موجز على شكل دبي في الحاضر، ستنتقل بعد ذلك إلى  معرض “منطقة دبي المستقبل” وهو عبارة نفق كبير شبيه بالدوامة يضم العديد من المؤثرات الصوتية والأضواء تجسيداً لفكرة الانتقال والسفر عبر الزمن.
  • من خلال هذا المعرض يتمكن الزائر من التعرف على شكل مدينة دبي عقب مرور خمسين عاماً من الآن، حيث يتوقع الخبراء أنها ستصبح مدينة المستقبل التي تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا الحديثة التي ستستحوذ على الحياة اليومية للأفراد في الكثير من الاستخدامات.
  • من مميزات هذا المكان أنه يضم متجر للهدايا التذكارية التي تعرض الكثير من الصور الخاصة بالمكان، إلى جانب انه يضم عدد من المطاعم والمقاهي التي تمكنك من تذوق أطيب مأكولاته ومشروباته على ارتفاع 150 متر، ولا تنسى التقاط الصور التذكارية للمكان الذي يزداد جمالاً في وقت الغروب ويتلألأ في وقت الليل حيث تُضاء أنواره لتضيف لمسة سحرية له وللحديقة المحيطة به.

اسعار تذاكر برواز دبي

تصل أسعار التذاكر إلى 20 درهم للأطفال من سن ثلاث سنوات حتى سن 12 عام، و50 درهم للكبار ومجاناً لمن هم دون ثلاث سنوات ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

والجدير بالذكر أن أوقات زيارة برواز دبي تبدأ يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءاً.

وإذا كنتم ترغبون في حجز تذكرة الدخول للمكان عبر الإنترنت والتعرف على مزيد من المعلومات عنه يمكنكم زيارة الموقع الرسمي له من خلال الدخول على هذا الرابط.