الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

المعالم السياحية في روما

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2018
mosoah
المعالم السياحية في روما

دليل أهم المعالم السياحية في روما هي العاصمة الإيطالية والمنطقة الأولى في المعالم بالسياحية التاريخية، وهذا لأنها تحتوي على عدد كبير من المعالم التاريخية الرومانية وهذا ما جعل لها مكانة مختلفة وعظيمة بين الشعوب.

بجانب أنها تمتلك أكبر مراكز تسويقية في أرقى الأماكن، كما بها بعض المراكز التسويقية الشعبية وبعض المطاعم الإيطالية المميزة، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية المختلفة.

لهذا سوف نقوم بالتعرف عليها، حيث تضم مدينة روما العديد من الفنادق المميزة التي يمكن المكوث بها عند التوجه لرحلة سياحية في روما.

كما بها الكثير من الأماكن المميزة التي يحب السياح الذهاب إليها، كما سنتعرف على العديد من المعالم السياحية وبعض الفنادق التي يمكن المكوث بها.

أهم المعالم السياحية في روما :

زيارة واحدة إلى مدينة روما لن تكفي يجب الذهاب مرارًا وهذا لأن روما تمتلك كادر كبير من الأعمال التاريخية والتي سنتعرف عليها وهي:

مدرج كولوسيوم :

وهو مدرج أثري روماني الأصل، يوجد في وسط مدينة روما الإيطالية، وهو يعد من أشهر المعالم السياحية في روما، كما أنه واحد من أكبر الهياكل التي تتراجع إلى الامبراطور الروماني، حيث يأتي إليه عدد كبير من السياح سنويًا، كما أنه من الآثار الفرعونية القديمة التي تمتع النظر عند مشاهدتها.

البانثيون :

هذا المكان يكون واحد من المباني القديمة الأمد، ويتراجع تاريخها إلى العام 26 قبل الميلاد وهذا يكون أول مرة يتم التشييد به، حيث يعد واحد من أهم المعالم السياحية التي يأتي إليها عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم.

ويعود تلك المبنى إلى الأشخاص الرومانيون فهم اتخذوا ذلك المكان معبد خاص بهم، حيث يحتوي على عدد كبير من التماثيل المنقوشة والمزخرفة وبعض الجدران الملونة، وهذا لأنهم يتخذون تلك التماثيل إلهًا لهم.

نافورة تريفي :

نافورة تريفي، واحد من الأماكن السياحية حيث يطلق عليها نافورة الأمنيات، بنيت تلك النافورة في روما عام 1762، تتميز بالكثير من الأشياء حيث يكون النحت الخاص بها مدقوق بطريقة مختلفة وجميلة، كما أن النافورة تتمتع بروح البحار، وهذا لأن جميع الأشياء المزخرفة بها تعود إلى البحار، حيث توجد نافورة تريفي في مركز مدينة روما بإيطاليا.

حيث يتم استعمالها من قبل الأجانب في تحقيق بعض الأمنيات وهذا هو ما يقولونه، عند إلقاء قطعة نقدية في الماء والتمني بالشيء الذي يريدونه، لهذا السبب اشتهرت تلك النافورة كثيرًا بين متلف البلدان الأخرى.

ساحة نافونا :

تعتبر تلك الساحة من أشهر الساحات التي تتواجد في إيطاليا، والتي تجذب العديد من السياح وهذا لأنها تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والتي تتمثل في نافورة مور.

وكنيسة سانت أغنيس والعديد من الأماكن المختلفة، كما أن هذا المكان من أشهر الأماكن في روما لاحتوائها على عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي من خلالها يستطيع السياح تناول جميع وجباتهم دون تقصير، كما أن الحياة بها ليلًا أفضل من الحياة بها نهارًا.

السلالم الإسبانية :

تعتبر تلك السلالم الإسبانية من أشهر المناطق السياحية في روما والتي يأتي إليها عدد كبير جدًا من السياح، حيث تنتهي تلك السلالم عند دوار القارب وهذا عبارة عن درج كبير وواسع يضم بين دوار إسبانيا وساجة ترينيتادي مونتي، حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية المتعددة بجانبها، وأيضًا يحيط بها عدد كبير من المطاعم والفنادق.

المنتدى الروماني :

تعتبر تلك المنطقة من المناطق الأثرية المختلفة، حيث يوجد بها الكثير من الأعمدة الرومانية، الأثار الرومانية المختلفة والقديمة، ومن أكثر الأثار القديمة التي توجد في المنتدى الروماني هو القصر الملكي.

ومعبد فيستا بجانب الكوميتيوك المكان الذي كان يتم إقامة المؤتمرات الخاصة بمجلس الشيوخ في هذا العصر، حيث يعتبر من أهم الأماكن السياحية في روما.

متحف بورغيزي :

متحف بورغيزي المشهور واحد من أهم المعارض التي يعتبر جزء كبير من إيطاليا ويوجد في المقر السابق لفيلا بورغيزي بونشيانا، حيث يضم عدد كبير من المجموعات الخاصة بصاحبه، كما أنه يعتبر من أهم الأماكن التي تحتوي على الكثير من اللوحات الفنية المزخرفة والمنحوتة.