الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أشهر المخيمات الصيفية في دبي

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
المخيمات الصيفية في دبي

تُعد المخيمات الصيفية في دبي من أهم مظاهر استقبال فصل الصيف عند انتهاء موسم الدراسة، فهى من أكثر البرامج الصيفية المحببة للأطفال والذين ينتظرونها بفارغ الصبر لممارسة كافة الأنشطة المختلفة ليتخلصوا من عبء العام الدراسي السابق. كما أن لها دور كبير في تطوير مهاراته العقلية وتعزيز قدرته على تحمل المسؤولية، كما تساعده في بناء صداقات جديدة وجعله شخص إجتماعي قادر على التعامل مع الجميع. ولهذا نعرض إليكم في مقالنا هذا المخيمات الصيفية في دبي عبر موسوعة.

قائمة أشهر المخيمات الصيفية في دبي

تساعد المخيمات الصيفية على ملء فراغ عطلة الصيف بالنسبة للأطفال، وإتاحة الفرصة للأهل أن يقوموا بوظائفهم دون الشعور بانشغالهم عن أولادهم وتركهم لمواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التلفاز دون رقابة، ليُصبح الخيار الأمثل للطريقة الفضلى لقضاء أجازة أولادهم وجعلها مفيدة وممتعة في نفس الوقت. وتقوم النوادي والفنادق والمدارس ايضًا بتنظيم العديد من المخيمات الصيفية المناسبة للأطفال، ويقومون بتوزيع أماكن تواجدها حتى تكون ملائمة للجميع.

مخيم مردف

يُعد مخيم مردف من المخيمات الضخمة المتواجدة في سيتي سنتر مردف، ويحتوي على العديد من الأنشطة المختلفة التي يستطيع الأطفال الإستمتاع بممارستها، ومن تلك الأنشطة:

تجربة الحديقة الثلجية

وذلك بزيارة سكي دبي والإستمتاع بأنشطة الحديقة الثلجية والممرات الجليدية والتزحلق على الدولاب.

 نادي الكتب

وبه يقوم الأطفال بقراءة الكتب المفيدة التي تساعدهم على تطوير ثقافتهم وتوسيع إدراكهم.

 عرض أفلام

  • سيتم عرض أفلام مختلفة وممتعة للأطفال.
  • التحليق داخل النفق الهوائي لآي فلاي دبي.

صفوف اللياقة البدنية

من خلال تقديم دروس للأطفال في مجالات مختلفة كالرقص وفنون الدفاع عن النفس.

والعديد من الأنشطة الأخرى

يُمكنك التواصل معهم وحجز مكان لطفلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم، أو الإتصال على الرقم التالي 971561779810.

مخيم النصر ليجرلاند

ويُعتبر من أهم وأقدم المخيمات الصيفية في دبي، والذي يحتوي على نخبة من المدربين ذوي الخبرة الكبيرة لسنوات طويلة في هذا المجال وطرق التعامل مع الأطفال وتنمية مهاراتهم في الأنشطة المختلفة مثل السباحة والرقص والتزلج، بالإضافة إلى الرحلات الميدانية خارج المخيم، كما يوفر لهم وسائل التنقل من وإلى منازلهم.
ويُمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني [email protected]  أو من خلال زيارة موقعهم الرسمي.

-مخيم تشكيل الصيفي

يتميز هذا المخيم بتعدد الأنشطة المتوفرة فيه وقصر مدته، فهو يتم لمدة أسبوع واحد فقط، ويهتم هذا المخيم بالأنشطة الفنية بشكل كبير، فهو يساعد الأطفال من الفنانين في التعبير عن أنفسهم وعن مواهبهم بحرية، ويُقيم ورش فنية في مجالات مختلفة كـ التصوير والأشغال اليدوية والنحت.
وتستطيع التواصل معهم عبر الموقع الخاص بهم.

مركز دايفرز لتصميم الرقصات

وهو من أهم المخيمات التي تهتم بدعم الأطفال الشغوفين بمجال الرقص والمسرح والدراما وموسيقى الهيب هوب والجاز، فهو يساعدهم في تنمية مهاراتهم الفنية وتطويرها من خلال عدد من ورش العمل، ويجعلهم يقدمون عرض أسبوعي يضم ماقاموا خلال ذلك الأسبوع، بحضور أولياء الأمور.

باركو دبي

يُعتبر من البرامج الصيفية الرائعة بدبي، ويقوم بتعليم الأطفال مفاهيم وتقنيات الباركور الأساسية في بيئة آمنة وفي نفس الوقت ممتعة لهم، وذلك بإشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في هذا المجال. ويُمكنك زيارة موقعهم الرسمي للتواصل معهم ومعرفة كل مايخص خدماتهم.

كورت يارد بلاي هاوس

يُركز هذا المُخيم على فنون المسرح بشكل كبير، ويحتوي على برنامج للسرد القصصي وهو للأطفال من سن 4 لـ7 سنوات، وبرنامج المبتدئين الصغار من سن 8لـ11 سنة. وتستطيع التواصل معهم من خلال الصفحة الرسمية لهم على فيسبوك.

حضانة بيلدنج بلوكس

تُقدم حضانة بيلدنج بلوكس برنامجين للمخيم الصيفي مُقسمين بين الأطفال تحت الـ4 سنوات، وآخر لمن هم أكبر منهم. وتضم العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية للأطفال والتي تساعدهم في تنمية مهاراتهم، مثل ورش اللياقة البدنية والرقص، والفنون والأعمال اليدوية، والعلوم والطبخ ايضًا. وتقع تلك الحضانة  بـ مبنى أبيكس أتريوم، الموتور سيتي، ويُمكنك التواصل معهم من خلال رقم التليفون +97144534363،أو زيارة موقعهم الإلكتروني.