الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن المتحف البريطاني

بواسطة: نشر في: 30 نوفمبر، 2019
mosoah
المتحف البريطاني

يعتبر المتحف الريطاني أكبر وأشهر المتاحف ليس في بريطانيا فقط وإنما يعتبر الأشهر والأكبر على مستوى العالم، والمتحف البريطاني يعتبر من أشهر المزارات للسياح في لندن، ويضم المتحف البريطاني أكثر من 13 مليون تحفة نادرة من جميع قارات العالم والعديد من الشعوب والحضارات الماضية، ومن خلال هذا المقال في الموسوعة نأخذ جولة داخل المتحف البريطاني لنتعرف أكثر على هذا الصرح العريق.

معلومات عن المتحف البريطاني

المتحف البريطاني صمم بطريقة فنية مثيرة للغاية، فهو عبارة عن بناية ضخمة، مبنية على نمط الطراز الكلاسيكي في قلب مدينة لندن، ويوجد بالقرب من محطة أنفاق هوليورن، وقد تم تخصيص المتحف للتاريخ الإنساني، وللفن والثقافة، حيث يضم العديد من العديد من التحف والأدوات العالمية، ويحتوي على التحف والأدوات الأثرية التي عُثر عليها في بريطانيا، ويشتمل أيضًا على الكثير من التحف والمعروضات العالمية من جميع أنحاء العالم، فيشمل على التحف المصرية، و اليونانية، والتحف الإفريقية والعديد من المناطق الأخرى حول العالم.

وقد تم تأسيس المتحف عام 1735م معتمدين على العالم الفيزيائي، هاتزلسون، وتم افتتاح المتحف البريطاني في مدينة لندن في 15 يناير عام 1759م في منطقة بلومزيري.

والمتحف مفتوح للزوار طوال أيام الأسبوع مجانًا، باستثناء بعض العطلات الرسمية مثل أعياد الميلاد المجيد، وأعياد رأس السنة.

أفضل الأنشطة في المتحف البريطاني

  • عند زيارتك للمتحف البريطاني لندن، سترى العديد من أشهر التحف والمجموعات الفنية من جميع الأثار المجموعة من جميع أنحاء العالم، وتحديدًا الشرق الأوسط.
  • أيضًا أثناء جولتك داخل المتحف يمكنك التعرف على أثار العصور الوسطى، الموجودة في القسم الأسيوي، والمصري، واليوناني الروماني، حيث يعرض المتحف التحف الأثرية المفقودة من المدينة الغارقة، المعروفة باسم اتلانتس مصر، التي عُثر عليها، تحت أعماق البحر المتوسط بوسط الدلتا.
  • يضم المتحف قسم مخصص لعلم السلالات البشرية، وعلم الحيوان وعلوم المعادن والجيولوجيا، وعلوم النبات، كما يحتوي على قسم مخصص للأبحاث العلمية والتحاليل، ويضم معالم وعلوم الترميم.
  • بعد الانتهاء من الجولة داخل المتحف يمكن التوجه لحديقة هايد بارك لندن المشهورة، حيث تبتعد عن المتحف مسافة 5 دقائق فقط.

أوقات زيارة المتحف البريطاني

المتحف متاح يوميًا في جميع أيام الأسبوع من الساعة 10:00 ص حتي الساعة 5:30 م .

الدخول للمتحف مجاني بدون أي رسوم.

وللمزيد من المعلومات حول المتحف يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتحف البريطاني.

الفنادق القريبة من المتحف

هناك العديد من الفنادق القريبة من المتحف والتي تعد من أفضل الفنادق الموجودة في لندن وهي مصنفه بأربع نجوم، حيث تبعد حوالي 100 م من المتحف، ومن هذه الفنادق، فندق راديسون، بلو ايدوارديان، بلومزبري ستريت.