الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

القرية العالمية دبي

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2019
mosoah
القرية العالمية دبي

إليك أهم المعلومات عن القرية العالمية دبي التي تعد من أجمل الوجهات السياحية في دولة الإمارات التي تسعى باستمرار إلى استقطاب الملايين من السائحين من أجل الإطلاع على أهم معالمها السياحية المميزة، ففي السنوات الماضية شهدت الدولة طفرة في قطاع السياحة تمثلت في إنشاء الكثير من المنتجعات السياحية وناطحات السحاب.

ومايميز الإمارات بشكل عام ومدينة دبي بشكل خاص التفرد والابتكار في التصاميم الإنشائية للمعالم السياحية الحديثة، الأمر الذي جعلها تحتل مراتب متقدمة في قائمة أفضل المعالم السياحية في العالم، ومن خلال موسوعة ستتعرف على القرية العالمية دبي التي تحظى بإقبال كبير من الزوار.

القرية العالمية دبي

أبرز المعلومات عن القرية العالمية

  • في عام 1997م افتتحت القرية العالمية المطلة على شاطئ الخور، وبعد ذلك قامت حكومة دبي بنقلها إلى منطقة عود ميثاء، وفي عام 2005 انتقلت إلى طريق الشيخ زايد وتحديداً عند المخرج رقم 37.
  • حققت هذه القرية نجاحاً باهراً في السنوات الماضية، فقد ازداد عدد زوارها بشكل كبير سواء المحليين أو العالميين ليصلوا إلى ما يزيد عن خمسة مليون زائر سنوياً.

مميزات القرية العالمية

  • ما يميز هذه القرية أنها عالم آخر بداخل دبي، ونافذه ثقافية على مختلف دول العالم، فهي بمثابة موطن للعديد من الثقافات والجنسيات المتنوعة، إذ أنها تضم جزء خاص بأجنحة الدول ينقسم إلى عدة فروع لقارات ومناطق العالم، مثل منطقة الشرق الأوسط، منطقة جنوب آسيا، منطقة الأمريكتين، منطقة أفريقيا، منطقة أوربا، منطقة شرق آسيا، وكل منطقة من هذه المناطق تضم العديد من المنتجات والهدايا التذكارية الخاصة بدولهم.
  • تضم القرية ما يزيد عن 3500 التي تضم منتجات عالمية من أكثر من 70 دولة، إلى جانب أكثر من 20 مطعم يقدمون مجموعة متنوعة من أطيب المأكولات العالمية فضلاً عن الأكشاك المنتشرة في مختلف أنحاء القرية والتي يبلغ عددهم 120 كشك، والتي تقدم للزوار العديد أبرز الأكلات الشعبية لكل دولة، إلى جانب الوجبات الخفيفة.

عروض القرية العالمية وسعر الحجز

  • من مميزات القرية أيضاً أنها تقدم لزوارها العديد من العروض من أبرزهم باقات تذاكر كبار الشخصيات التي اشتملت على ثلاث فئات وهم: الباقة البلاتينية، الباقة الذهبية، الباقة الفضية، وسيتم طرح هذه التذاكر في فروع فيرجن ميجا ستور بمول دبي، مول الإمارات، مردف سيتي سنتر، ياس مول أبو ظبي، ميركاتو مول، وذلك في يوم 28 سبتمبر 2019.
  • يصل سعر البطاقة البلاتينية إلى 5000 درهم وهي تضم 180 تذكرة دخول، إلى جانب ثماني بطاقات للسيرك والكرنفال، و4 بطاقات لمواقف السيارات، أما عن الباقة الذهبية فيصل سعرها إلى 1900 درهم التي تتضمن 160 تذكرة دخول وست بطاقات للسيرك والكرنفال وبطاقتين لمواقف السيارات، أما عن الباقة الفضية فهي تتضمن 140 تذكرة دخول و4 بطاقات للسيرك والكرنفال وبطاقتان لمواقف السيارات.
  • حرصت إدارة القرية العالمية على تقديم أنشطة متنوعة للزوار حيث أنها تضمنت مايزيد عن 20 ألف عرض ترفيهي متنوع، إلى جانب الكثير من المرافق التي تضم العديد من الألعاب المميزة مثل ألعاب الواقع الافتراضي.
  • لا تقتصر الأنشطة الترفيهية في القرية عند هذا الحد، فهي تقدم عروض نارية غاية في الروعة تقيمها في يوم الجمعة من كل أسبوع، إلى جانب الحفلات الغنائية التي يتم فيها استضافة ألمع النجوم من مختلف الدول.
  • قدمت إدارة القرية خدمة مميزة أخرى لأصحاب الهمم أو ذوي الاحتياجات الخاصة تمكنهم من الاستمتاع بزيارة القرية من خلال وجود عدد من المختصين يقومون بشرح معالم القرية بلغة الإشارة، إلى جانب عرض الكثير من المنتجات الخاصة بهم.

القرية العالمية دبي رسوم الدخول

  • في عام 2019 حددت حكومة دبي رسوم الدخول التي تصل إلى 15 درهم للفرد الواحد للكبار، أما عن الأطفال دون الثلاث سنوات وكبار السن فوق 65 عام وذوي الاحتياجات الخاصة فالدخول مجاني لهم.
  • أما عن مواعيد الزيارة فهي بدءاً من السبت للأربعاء من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، أما في يومي الخميس الجمعة وأيام العطلات الرسمية فالمواعيد تبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

ولمزيد من المعلومات عن هذه الوجهة السياحية المميزة يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها من خلال الدخول على هذا الرابط.