معلومات عن القرية العالمية بدبي 2021

شيرين عبد السلام 6 مارس، 2020

إذا كنت ترغب في خوض تجربة سياحية مميزة في مدينة دبي فما عليك إلا زيارة القرية العالمية التي تمثل واحدة من أفضل المعالم السياحية في الإمارات وهي شاهدة على التطور الهائل الذي بلغه القطاع السياحي في هذه المدينة التي يأتي إليها من كل حدب وصوب ما يزيد عن 10 مليون سائح.

وعلى غرار ذلك فإن مدينة دبي تعد من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث أنها تمكنت في السنوات الأخيرة من جذب انتباه العالم إليها وتحولها إلى مدينة الأحلام من خلال العديد من المشروعات السياحية المميزة والمبهرة التي أحد الأعمدة الرئيسية في تطوير الاقتصاد وزيادة الإنتاج، لذا في موسوعة يمكنك التعرف عن قرب عن أبرز معالمها الشهيرة.

معلومات عن القرية العالمية

  • يعود تاريخ تأسيس القرية العالمية إلى عام 1996م في منطقة خور دبي، وكانت تقتصر على أنشطة ترفيهية محدودة لذا فقد تم التوسع فيها من خلال نقل مقرها إلى منطقة عود ميثا ولكن في عام 2005 نُقلت واستقرت في طريق الشيخ زايد حتى الآن، وهي تقع على مساحة 1600 كيلو متر مربع.
  • تحتضن القرية العالمية العديد من الثقافات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم، حيث أنها تقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية لما يزيد عن 80 دولة، وهي تمثل للزوار نافذة على العالم حيث تسنح لهم الفرصة للتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد كل دولة وذلك من خلال أجنحتها التي تزيد عن 20 جناح.
  • تبدأ مواعيد القرية من السبت إلى الأربعاء بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة فهي تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

متى تفتح القرية العالمية 2021

تعد القرية العالمية من الوجهات السياحية الموسمية في دبي حيث أنها تفتح أبوابها للزوار في كل عام بدءًا من شهر أكتوبر وتمتد حتى شهر إبريل تنطلق فيها فعالياته الثقافية والترفيهية، وفي العام الماضي افتتحت في يوم 29 أكتوبر ومن المُقرر في هذا العام أن تستمر حتى 4 إبريل، وتبدأ أيضًا في يوم 29 أكتوبر المقبل، وهي تستقبل سنويًا ما يزيد عن 2 مليون زائر، وتبلغ قيمة سعر الدخول حوالي 15 درهم.

فعاليات القرية العالمية

  • تنقسم الفعاليات الترفيهية إلى العروض المسرحية التي تقدم الرقصات الفلكلورية لمختلف الدول والحفلات الموسيقية والغنائية التي تستضيف ألمع نجوم العالم العربي، إلى جانب عروض السيرك للكبار والصغار.
  • تضم القرية العالمية أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم أطباق العالمية، وذلك مثل: مطعم يحيى المتخصص في الأكل التايلاندي، مطعم قربة البنجاب للأكل الهندي، مطعم مراحب للمأكولات اليمنية، مطعم هاربوت للمأكولات التركية، مطعم الكباب الفارسي للمأكولات الإيرانية، إلى جانب الأكشاك التي تقدم الوجبات السريعة والحلويات مثل كشك البيت البوسني – تياكي وافل – تيراميسو كافيه.
  • أما عن قسم التسوق فهناك يوجد نحو 26 جناح لمختلف دول العالم مختص بعرض العديد من المنتجات المحلية لكل دولة، ففي آسيا هناك أجنحة للسعودية والإمارات والهند وأفغانستان، وقسم خاص بمؤسسة الشيخ زايد الذي يُعرض فيه الأعمال الخيرية، وفي أوروبا يوجد جناح لدول البوسنة والبلقان وتركيا، وفي أفريقيا يوجد جناح خاص بمصر والمغرب، فضلاً عن جناح خاص بالأمريكتين الشمالية والجنوبية.
  • تضم هذه الأجنحة مختلف أنواع المنتجات سواء كانت في الملابس المتمثلة في الزي الرسمي لكل دولة، أو في العطور كالعطور التي تشتهر بإنتاجها فرنسا، أو في المأكولات المحلية كجناح لبنان، أو في التوابل مثل التي تشتهر بها إيران، فضلاً عن المنتجات والحرف اليدوية كالتي تشتهر بها الإمارات.
  • تقدم القرية العالمية العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى للعائلات مثل منطقة ألعاب كرنفال التي تضم العديد من الأنشطة الشيقة والممتعة للكبار والأطفال على حدٍ سواء، فهي تضم ألعاب الملاهي مثل لعبة عجلة العالم وتاي تويست، فضلاً عن ألعاب الفيديو.
ولمزيد من المعلومات عن هذه الوجهة السياحية ولحجز التذاكر إلكترونيًا يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها من خلال الدخول على هذا الرابط.

معلومات عن القرية العالمية بدبي 2021

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د