الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحه في قبرص للاطفال

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحه في قبرص للاطفال

نقدم إليكم أبرز المعلومات عن السياحه في قبرص للاطفال ، تُعد زيارة جزيرة قبرص اليونانية من الرحلات السياحية الممتعة، ولتي لا تقتصر زياراتها على الراشدين فقط بل هي أجمل الزيارات السياحية التي لن ينساها طفلك على الإطلاق.

حيثُ تحوي الجزيرة العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الممتعة المُحببة إلى قلوب الأطفال، وأبرزها الشواطئ المائية ذات المياه الصافية والجو المعتدل، بالإضافة إلى المتنزهات الخضراء والمزارات التاريخية، كما يوجد بها العديد من الحدائق المائية الممتعة التي يمكنهم اللهو والمرح بها أثناء ممارساتهم لبعض ألعاب المائية.

لذا نقدم لكم مقالاً عن أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل من موقع موسوعة.

السياحه في قبرص للاطفال

تحتوي قبرص على العديد من المعالم السياحية التي يمكن فيها ممارسة الأنشطة المختلفة ومنها:

متنزه أفروديت المائي Paphos Aphrodite  Waterpark

  • يُعد متنزه أفروديت المائي من أجمل الأماكن السياحية الممتعة للأطفال والكبار أيضاً، وهو من أكبر ثلاثة حدائق مائية موجودة بجزيرة قبرص، والذي يقع تحديداً في مدينة بافوس.
  • يمكن للأطفال زيارته وممارسة العديد من الألعاب المائية والاستمتاع بجمال الحدائق والمناظر الطبيعية المحيطة بها، كما توجد العديد من العروض والحفلات الغنائية التي يتم تقديمها للأطفال بالإضافة لمشاركة بعض الشخصيات الكارتونية لهم في هذه العروض.
  • تبلغ تكلفة دخول المتنزه 30 يورو للشخص البالغ، و15 يورو للأطفال من هم دون 12 عاماً، ويقدم المتنزه خدماته طوال شهر مايو وحتى شهر أكتوبر من السنة، كما أنها تفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
  • يوجد بالمتنزه العديد من المطاعم والمقاهي لخدمة الزوار بالإضافة إلى عدد من الخدمات الفرعية التي يقدمها المتنزه لراحة الزوار ومنها توفير أماكن لترك الأشياء والمتعلقات الخاصة بهم، بالإضافة إلى تقديم سوار فردي به رمز شريطي يتم استخدامه للدفع للمقاهي والمطاعم الموجودة بالداخل.

متنزه أفروديت المائي Aphrodite  Waterpark

كوكب اللعب بمول ليماسول Play Planet In Mall Limassol

  • من الأماكن الممتعة التي قد يقضي بها طفلك يومه أثناء رحلتكم السياحية إلى جزيرة قبرص، حيثُ يوفر كوكب اللعب الموجود بالمول التسوقي الشهير بمدينة ليماسول مساحة واسعة من الألعاب مُخصصة بالكامل للأطفال مع إمكانية متابعة ألهل لهم ورؤيتهم.
  • يعيش الأطفال داخل كوكب اللعب حالة من المرح والسعادة، كما يقدم المكان بعض الأنشطة والألعاب التي تنمي ذكاء الأطفال وتمنح الفرصة لاكتشاف مواهبهم المختلفة.

كوكب اللعب بمول ليماسول Play Planet My Mall Limassol

حافلة جورج للمرح George’s Fun Bus

  • من الخبرات السياحية الممتعة التي لن ينساها طفلك، وهي عبارة عن شاحنة كبيرة تم تخصيصها لاستقبال عدد من الأطفال لمنحهم جولة ترفيهية حول مدينة بافوس والتعرف على تاريخ جزيرة قبرص.
  • من خلال زيارة عدد من ألماكن التي يرجع تاريخ وجودها لما قبل التاريخ، ليتمكن الأطفال من معايشة الأماكن والتعرف على الطرق البدائية التي كان يعيش الناس بها خلال هذه الفترة.
  • يمر الأطفال في طريقهم على كلية الفنون، لينبهروا بجمال هذا المبنى الذي تم إنشاؤه بالكامل من المواد مُعادة التدوير، لتعريف الأطفال على أهمية الحفاظ على البيئة.
  • ثم يمرون على دير أيوس نوفيتوس والواقع على تله جبلية منحدرة للتعرف على الثقافة الدينية بهذا المكان.
  • وأخيراً تصل الحافلة إلى كهوف البحر وسد مافروكولومبوس حيثُ يمكن للأطفال ممارسة السباحة في المياة الصافية، وإقامة حفلات الشواء، بالإضافة لأخذ بعض الصور التذكيرية بالمكان.

حافلة جورج للمرح    George’s Fun Bus  

حديقة حيوان ليماسول Limassol Zoo

  • تقدم حديقة حيوان ليماسول العديد من الخدمات الترفيهية الممتعة لأطفال والكبار على السواء، حيثُ تحوي ما يزيد عن 300 نوع مختلف من الحيوانات والطيور، كما يوجد بها متحف للتاريخ الطبيعي به عدد ضخم من الطيور والأسماك والحيوانات المختلفة.
  • تقدم الحديقة العديد من الألعاب والأنشطة مثل التقرب من الحيوانات الأليفة الجاذبة لانتباه الأطفال مثل الأرانب، الدجاج، الماعز، الأغنام، كما تضم في داخلها مركز ترفيهي به الكثير من الألعاب ومساحات المرح للأطفال.
  • كما يوجد بالحديقة مركز تعليمي تثقيفي للأطفال، يتم من خلاله عقد حلقات وندوات عن المحافظة على حياة النباتات والحيوانات، كما يتم عرض أفلام وثائقية عن الحياة الطبيعية والبرية بجزيرة قبرص.

حديقة حيوان ليماسول – Limassol Zoo

متحف الحفريات Paleontology Museum

  • يُعد متحف الحفريات من أبرز الأماكن السياحية في قبرص والذي يقع تحديداً في مدينة لارنكا، وهو من الأماكن السياحية تحقق للأطفال المتعة والترفيه والتثقيف معاً، حيثُ يوجد بالمتحف العديد من الكائنات البدائية التي عاشت فيما قبل تاريخ وجود البشر على الأرض.
  • يضم المتحف الكثير من حفريات الديناصوريات، وحفريات لحيوانات أخرى مثل الفيلة القزمة، فرس النهر، والذي يعود تاريخ وجودها لما يزيد عن 10 ألام عام قبل الميلاد.
  • يقدم المتحف نشاطاً مميزاً لإضافة المزيد من المرح على زيارة ألطفال، وهي إخبارهم بجمع أكبر عدد من الأصداف الموجودة بالمتحف أثناء جولتهم، والتي يستبدلونها بهدية رائعة عند انتهاء الجولة بالمتحف.

متحف الحفريات Paleontology Museum