الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل معالم السياحه في اوكرانيا المسافر

بواسطة:
السياحه في اوكرانيا المسافر

سنتحدث معك اليوم عزيزي القارئ عن السياحه في اوكرانيا المسافر ، فهي إحدى الدول الشهيرة والغنية بالكثير من الأماكن السياحية والطبيعية التي تخطف العيون، والتي تجعل منها وجهة هامة على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك يتواجد بداخلها شاطئ رائع مساحته ضخمة يمتد على طول البحر الأسود، وحينما تذهب في رحلة إلى هناك ستجد الغابات والشواطئ والسهول الجبلية، بالإضافة إلى وجود الأماكن الثقافية والتاريخية العريقة.

وعليك أن تعرف أن السفر إلى دولة أوكرانيا يحتاج منك أن تحصل على تأشيرة الدولة، وعليك أن تراجع بياناتك مع السفارة الأوكرانية، وتكون مدة صلاحية الفيزا تسعين يوم ولا تتجاوز ذلك، وخلال السطور التالية سنأخذكم معنا في جولة إلى أوكرانيا، للتعرف على أبرز مناطق السياحه في اوكرانيا للعوائل.

السياحه في اوكرانيا المسافر

تضم أوكرانيا عدة مدن متنوعة كلاً منها تحتوي على عدداً من المعالم المختلفة، وسنتعرف على أبرز الأماكن السياحية في كل مدينة على حدا خلال النقاط الآتية فتابعنا.

مدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا، وتعتبر من أكبر مدنها داخل ، ولديها الكثير من المتنزهات، والحدائق الرائعة التي تمتد بطول الناحية الغربية الخاصة بنهر دنيبرو، وهي تمتلك الكثير من المعالم السياحية، ومنها الكنائس، والمتاحف، بالإضافة إلى وجود مركز تجارية حديثة.

ومن اهم المعالم بها:-

البوابة الذهبية

تعتبر من المعالم الهامة داخل مدينة كييف، وقد تم تشييدها على يد ياروسلاف الحكيم، خلال الفترة من 1017-1024 ميلادي، وتم تصميمها على شكل الطراز البيزنطي، وهي بوابة تاريخية، تؤدي لطريق حصن المدينة، والذي يتواجد بقلب مدينة كييف.

البوابة الذهبية بأوكرانيا

متحف تاريخ أوكرانيا

يعتبر من أهم المتاحف التاريخية داخل أوكرانيا، وقد تم بنائه عام 1944م، وهو يحتوي على أكثر من 800.000 قطعة يمثلون التاريخ والثقافة الأوكرانية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأسلحة النارية، علم الآثار، الخزف، الأسلحة البيضاء، الزجاج، وغيرها من المواد الأخرى، فلا تدعي الفرصة تفوتك، واجعله ضمن زيارتك لأوكرانيا.

متحف تاريخ أوكرانيا

تقع مدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود من ناحية الساحل الجنوبي، وهي مقصد سياحي هام يتميز بالطبيعة الخلابة، والمناخ الرائع، وهي تضم الكثير من المطاعم والفنادق المختلفة.

ومن أهم المعالم المتواجدة بها:-

حديقة حيوانات أوديسا

مكانها في منتصف مدينة أوديسا، وقد تم فتحها للجمهور بشكل رسمي قبل حوالي 100عام من الآن.

وتعتبر من الأماكن السياحية الرائعة، وكانت في البداية محمية طبيعية أهدتها المنظمات الدولية لحكومة دولة أوكرانيا،وتشتمل على الكثير من الحيوانات بأنواعها المختلفة والتي يصل عددها إلى حوالي 243 فصيلة مختلفة، بإجمالي عدد وصل إلى 1600حيوان.

حديقة حيوانات أوديسا

 

شاطئ لانزهيرون

من الشواطئ الساحرة الهامة الموجودة قي مدينة أوديسا، وهو يقع بالقرب من مركز المدينة، فيمكنك الذهاب إليه والاستمتاع بالأجواء، و بالمياه الصافية، والرمال الناعمة.

شاطئ لانزهيرون

سيتي جاردن

توجد في منتصف مدينة أوديسا، تحديداً بشارع ديريباسيفسكا، وهي من الأماكن السياحية الهامة داخل أوكرانيا، وتعتبر من الحدائق المفتوحة الأقدم على مستوى العالم، فالافتتاح الخاص بها كان منذ مئتي عام.

وهي تمتلك الكثير من عوامل الجذب ومن بينها نافورة الموسيقى الراقصة، المساحات الخضراء المنتشرة، بالإضافة إلى مناطق الترفيه المختلفة، والنصب التذكارية، والتماثيل المتواجدة في الحديقة.

سيتي جاردن

مدينة تشيرنيهيف

تعتبر مدينة تشيرنيهيف من أقدم المدن داخل دولة أوكرانيا، وهي بها الكثير من المباني التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ 7 ميلادي، فهي وجهة سياحية تتميز بالتاريخ العريق.

مدينة تشيرنيهيف

مدينة يالطا

ندعوك لزيارة واحدة من أجمل المدن السياحية الرائعة المتواجدة في أوكرانيا، فهي تمتاز بوجود نهرين يصبان بها وهم نهر أوتشانسو، ونهر يريكويكي، ومن خلالهم يتم تكوين شلالات مُدهشة، وهذه المدينة تقع تحديداً ناحية ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي.

وهي يتواجد بها الكثير من الأماكن السياحية منها شواطئ يالطا، أوكرانيا يالطا، قلعة عش السنونو، الحديقة النباتية، قلعة يالطا، وغيرها من الأماكن الأخرى المتنوعة.

مدينة يالطا