الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في موسكو المسافرون العرب

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في موسكو المسافرون العرب

تعرف على أهم معالم السياحة في موسكو المسافرون العرب إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية مميزة، فمدينة موسكو  العاصمة الروسية هي الخيار الأمثل لك، إذ أنها المدينة الأكبر هناك حيث تضم العديد من المعالم السياحية الثقافية والطبيعية والتاريخية والترفيهية.

والجدير بالذكر أن دولة روسيا تقع في شمال قارة آسيا، كما أن أفضل وقت لزيارة العاصمة يمتد ما بين شهري إبريل وسبتمبر، بالإضافة إلى أن تكلفة السفر إلى هناك منخفضة على عكس الدول الأوروبية، ومن خلال موسوعة سنأخذك في جولة سريعة داخل مدينة موسكو للتعرف على أبرز الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحة في موسكو المسافرون العرب

1. برج أقراص إيفان

برج أقراص إيفان

  • لا يمكن الذهاب إلى موسكو من دون زيارة واحدة من أجمل معالمها السياحية وهو برج أقراص إيفان الذي يتلألأ ويزداد جمالاً في وقت الليل، وهو واحد من أقدم المعالم السياحية في المدينة، إذ يعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1508م.
  • يصل ارتفاع هذا البرج إلى 81 متر، وهو يعد البرج الأطول بين أبراج قصور الكرملين السياحية، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد المأخوذ من التصميمات المعمارية للعصور الوسطى، ويعود سبب تسمية البرج بهذا الاسم لأنه يضم ما يقرب من 21 جرس.
  • عند تجولك بداخل البرج ستجد أنه يضم العديد من المقتنيات والقطع الأثرية القديمة التي تمكنك من التعرف على الكثير من تاريخ القديم للمدينة، وعند صعودك لأعلى قمة البرج ستحظى برؤية مشهد بانورامي غاية في الجمال في وقت الغروب، وما يميز هذا المكان أنه يحيط به الكثير من المعالم السياحية التي تمكنك من التعرف على الكثير من العادات والتقاليد الخاصة بالمدينة.

2. منتزه كولومينسكوي

منتزه كولومينسكوي

  • يعد منتزه كولومينسكوي الخيار الأمثل للعائلات وللباحثين عن الهدوء والاسترخاء والراحة، حيث أنه من أجمل متنزهات روسيا التي تستحق الزيارة،، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1237م، وهو يضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من الأشجار والأزهار الملونة التي تبعث البهجة في النفس.
  • ما يميز هذا المكان هو أنه يمتزج به في الماضي في المباني الأثرية القديمة المحيطة به والتي تدل على أصالة وعراقة التاريخ، والحاضر المتمثل في العديد من المعالم الموجودة في المنتزه من المرافق الحديثة والملاعب الرياضية.
  • يوجد في وسط المنتزه كنيسة قازان المميزة بطرازها المعماري الفريد وبلونها الذهبي المميزة في قبابها، ويمكنك بجانب التجول والجلوس مع العائلة والأصدقاء ممارسة رياضة الجري وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء من خلال لعب كرة القدم وسط الطبيعة الخضراء.
  • من بين الأنشطة الممتعة التي يتحتم عليك القيام بها في هذا المكان هو ركوب عربات الخيل التي ستعود بك إلى قديم الزمان، إلى جانب أنه يمكنك القيام بجولة بحرية عبر القارب في نهر موكسفا الذي يطل عليه المنتزه.
  • يحيط بالمكان العديد من المطاعم والمقاهي التي تمكنك من تذوق أطيب المأكولات والمشروبات، إلى جانب أنه يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية من المتاجر الموجودة هناك.

3. متحف الدولة التاريخي

متحف الدولة التاريخي

  • إذا كنت من عشاق زيارة الأماكن التاريخية فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى متحف الدولة التاريخي الذي يعود تاريخ افتتاحه 1894م، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد على الطراز القوطي إلى جانب أن المبنى مطلي باللون الأحمر المميز، ويعود سبب بناء هذا المتحف احتفالاً بتتويج ألكسندر الثالث إمبراطور روسيا السابع عشر حاكماً للبلاد.
  • عند تجولك بداخل المتحف ستجد الكثير من القطع الأثرية الفريدة التي تقع بداخل قسم الخاص بعصر الدولة ما قبل التاريخ، إلى جانب أن هذا القسم يضم العديد من الهياكل العظمية لعصور سحيقة.
  • ما يميز هذا المتحف أنه يسرد تاريخ روسيا بالكامل بشكل موجز من خلال المقتنيات والقطع الأثرية المختلفة، إلى جانب أنه يضم شرائط فيديو مترجمة للغة الإنجليزية تشرح الكثير عن تاريخ روسيا.
  • يمكنك عقب الانتهاء من زيارة المتحف الاستراحة في المطاعم المحيطة بالمكان وتذوق أطيب المأكولات والمشروبات الروسية.

4. الميدان الأحمر

الميدان الأحمر

  • الميدان الأكثر شعبية في موسكو والذي يستقطب الكثير من السياح من مختلف دول العالم، وهو يتميز بموقعه الممتاز بين قصر الكرملين وسوق كيتاي جورود الذي يعد من أشهر الأسواق التجارية في المدينة، إلى جانب سهولة الوصول إليه إذ أنه يقع في وسط المدينة.
  • يتحول هذا الميدان إلى ساحة للاحتفالات في المناسبات بمختلف أنواعها سواء الاحتفالات الترفيهية أو العسكرية أو الدينية، ويحيط بالميدان متحف المدينة التاريخي إلى جانب العديد من الأبنية القديمة الأخرى.
  • يطل على الميدان الكثير من الحدائق والمنتزهات التي تمكنك من قضاء وقت ممتع برفقة عائلتك أو أصدقائك، إلى جانب أنه في حالة ذهابك من الأطفال فيمكنكم زيارة الأماكن الترفيهية المحيطة بالمكان.
  • إذا كنت من عشاق التسوق فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى الأسواق المحيطة بالميدان، ويمكنك من هناك شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقائك، كما ينتشر هناك الكثير من المطاعم التي يمكنك أن تتذوق فيها أطيب المأكولات الروسية التقليدية.