الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب

بواسطة:
mosoah
السياحة في موريشيوس للشباب

السياحة في موريشيوس للشباب هو محور مقالنا اليوم، فعادة ما يبحث الشباب عن أماكن جديدة ومثيرة من أجل قضاء أجمل الأوقات بها، ومن أهم تلك الأماكن موريشيوس، وهي جمهورية مكونة من عدة جزر، وتقع في المحيط الهندي، وتُعتبر من أهم الواجهات السياحية حول العالم، نظراً لكثرة شواطئها الجميلة والتي تتميز مياهها بالنقاء، بالإضافة إلى طقسها المعتدل أغلب الوقت، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنلقي الضوء على أهم المناطق السياحية في موريشيوس.

السياحة في موريشيوس للشباب

مدينة جراند باي

هي من أهم مدن الجزيرة، وتتميز بكثرة أشجارها ومسطحاتها الخضراء، فضلاً عن شاطئها المميز، والذي يمكن للزوار الاستمتاع بمياهه الصافية وأيضاً الأنشطة المائية التي تتم ممارستها فيه مثل رحلات الغوص والصيد والتزحلق على المياه.

ومن أهم ما تشتهر به المدينة أنها تحتوي على عدد ضخم من المحلات المحلية والعالمية المشهورة، والتي تبيع الملابس والأحذية وأدوات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى مطاعمها المميزة والتي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

مدينة جراند باي

أرض السبعة ألوان

تُعد أرض السبعة ألوان من أروع ما يوجد في الجزيرة، وقد سُميت بهذا الاسم نظراً لاحتوائها على كثبان رملية تتكون من 7 ألوان وهم الأصفر والأرجواني والأزرق والأخضر والبنفسجي والبني والأحمر، وتصل مساحتها إلى 7500 متر مربع، وتُعتبر من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح.

وفي الأرض تم تخصيص ممشى بطول السياج المحيط بها من أجل الوقوف عليه والاستمتاع بمشاهدة الأرض، وذلك لأنه من المحظور الوقوف عليها، ويستطيع الزوار الحصول على عينات من الرمال الموجودة بالأرض داخل أنابيب صغيرة تُباع في أكشاك خاصة ببيع التذكارات، بالإضافة إلى التقاط صوراً تذكارية في هذا المكان الرائع.

أسعار الدخول:

200 روبية موريشي للكبار.

100 روبية موريشي للصغار.

أوقات الزيارة:

في الشتاء كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

وفي الصيف كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أرض السبعة ألوان

شلالات شماريل

هي من أهم معالم الجزيرة ومن أجمل شلالاتها، وهي تقع على ارتفاع 83 متراً، وتنبع من نهر سانت دينيس، وحولها نباتات خوانق النهر الأسود، والتي عند زيارتها يمكن الاستمتاع بمياه الشلالات والتقاط الصور بجانبها، كما يستطيع الزوار الاستمتاع بممارسة السباحة بها، ويتيح الوقوف في الجزء الأعلى من شلالات شماريل رؤية كاملة لها ومشاهدة المياه وهي تنسدل وسط الصخور.

أوقات الزيارة:

كل أيام الأسبوع عدا الأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

شلالات شماريل

متنزه النهر الأسود

وهي حديقة وطنية تحتل مساحة 67 كيلو متر مربع من الجزيرة، وهي من أهم المناطق الطبيعية ذات المناظر البديعة، وتضم بحيرات صغيرة وشلالات، فضلاً عن مجموعة من الحيوانات والطيور النادرة مثل الغزلان روزا والحمام الوردي وغيرها.

وفي المنتزه قد تم تخصيص مكان للزوار من أجل القيام برحلة رائعة وسط المناظر الطبيعية والهواء النقي، ومن خلال مسارات التمشية الموجودة هناك والتي يصل طولها إلى 60 كيلو متراً، يمكن الزائر الاستمتاع بمشاهدة القنوات المائية المنتشرة في كل مكان، وأيضاً الحيوانات والطيور والمساحات الخضراء الشاسعة.

ومن أهم ما يميز المنتزه احتوائه على جبال مكسوة بالأخضر تنسدل منها مياه الشلالات، مما يُضفي منظراً طبيعياً رائعاً، ويستطيع الزوار الصعود فوق هذه الجبال والتمتع بمشاهدة المنتزه بالكامل من أعلى.

أسعار الدخول:

دخول المنتزه مجاني لكل الأعمار.

أوقات الزيارة:

من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

ويومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

متنزه النهر الأسود