الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم مدن ومعالم السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

بواسطة:
mosoah
السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

أهم مدن ومعالم السياحة في ماليزيا المسافرون العرب من تجارب المسافرين ، دليل أفضل الأماكن السياحية والترفيهية بماليزيا في مختلف المدن مع برامج سياحية مجربة وأجمل المتاحف والحدائق والغابات ، إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع موسوعة .

السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

  • يفتخر المسافرون العرب بتجربتهم في السفر إلى ماليزيا، ويعتبرونها من أقوى التجارب التي من الممكن أن يعيشها الإنسان، لما تزخر به الدولة الماليزية من جمال طبيعي، وتراث حضاري، وتطور يظهر في مدن ترفيهية ومتعة تسويقية، وغيرها من علامات السياحة الفريدة.

برنامج سياحتي في ماليزيا

من المدن التي يوصي المسافرون العرب بزيارتها بعد الوصول إلى ماليزيا، ما يلي:

السياحة في مدينة صباح

والتي توجد بها جزيرة لايانغ لايانغ، و حديقة سيبيلوك أورانغوتان سانكتوراي، وسفاري قمم القرد، ووادي دنم، و ومركز اكتشاف الغابات المطيرة، وحديقة كينابالو، والطريق الحديدي لتسلق جبال كينابالو، وغابة ويستون للقرود ذوات الأنف البارز، وجزيرة سيبادان، وحديقة تانكو عبد الرحمن البحرية، وقرية لينغانغكيت الثقافية، وجزيرة مابول، وجبل تروسمادي، وحديقة بولاو تيجا البحرية.

مدينة-صباح-بماليزيا

السياحة في مدينة بارليس

والتي يوجد بها كهف وانغ بورما، وكهف كيلام، وتل كيتاري، وبازار بادانج، وحديقة ولاية برليس، ومزرعة الثعابين والزواحف، ومتحف كوتا كايانغ، وجسر كوالا بيرليس، وجبل وانغ.

برليس

السياحة في مدينة باهانج

وبها جزيرة تيومان، وهضاب الكاميرون، وهضبة فريزر، وجسر تامان نيجارا، وحديقة كيونغ ريمبا، ودار الفيلة، و بيت بيتونغ، وكهف الجنة، ومرتفعات جنتنج، ومنافذ مرتفعات جنتنج بريميوم.

مدينة باهانج

السياحة في مدينة كيدا

وبها جزيرة لنكاوي، و جزيرة بيراس بساه، ومتحف بادي، و متحف وادي بوكانغ الأثري، ومسجد زاهر، وموقع تراث سونغاي باتو، ومسقط رأس مهاتير، وهناك أيضاً مركز أولو ليغونغ هوت سبرينغ، وخليج داتاي، ونهر كيليم، وبحيرة دايانغ بنتينغ، وحديقة بولاو بايار البحرية، وتلفريك لانكاوي.

مدينة كيدا

السياحة في كيلانتان 

والتي يوجد بها الحديقة الدولية ستونغ غونونغ، وشاطىء همس النسيم، ومتحف القرية للحرف اليدوية، وسوق ستي خديجة.

مدينة كيلانتان

ما هي المعالم التي يوصى بزيارتها بماليزيا

يوصي المسافرون العرب بزيارة فوق الـ200 معلم بماليزيا، ونذكر منها

  • جزيرة أرو

والتي يمكن ممارسة أنشطة الصيد، والغوص، والقيام برحلات القوارب بها.

  • متحف أبو بكر الملكي

والذي تم الانتهاء من بمائه على الطراز الأوروبي بعد نهاية عصر النهضة، ويمكن استعراض الحلي الفضية، وصور العائلة المالكة من عهد السلطان أبو بكر، وشراء الهدايا التذكارية.

متحف أبو بكر الملكي

والتي تزدهر بجميع مظاهر الحياة البرية، من نباتات، وخلجان منعزلة، ومراعي صخرية مع منحدرات صخرية حادة.

حديقة باكو الوطنية

  • لونغهاوس

وهي المساكن التقليدية المنفصلة، ذات السقف الواحد، والتي ينفصل فيها الذكور عن الإناث عند المبيت. وتتمتع بجو من الألفة والمودة عند إقامة المهرجانات والحفلات.

لونغهاوس

متحف القط

والذي يوجد به ما يقرب من الـ2000 قطعة معروضة لتماثيل وتحف تحمل هيئة القطط؛ فالقط حيوان محظوظ وفقاً للثقافة الماليزية.

متحف القطط

  • دار الفيل

وهي تلك الدار التي تقترب فيها المسافات بين الصغار والكبار وبين الفيلة، ولقد تم إنقاذ الفيلة عن طريق هذه الدار، والتي وفرت لهم ملاذا آمناً للحياة والترفيه.

دار الفيلة

  • مجمع باسير سالاك التاريخي

و يضم المجمع النصب التذكارية للمحاربين، وللزعماء والقادة الماليزيين، والقطع الأثرية التاريخية والثقافية والمحلية.

مجمع باسير سالاك التاريخي

غابات المنغروف

وتوجد بجزيرة لانكاوي، وتتخذها نسور البحر العملاقة ملاذاً لها، ويقوم زائري الغابات أو الجزيرة بشكل عام بإلقاء قطع الغذاء البسيطة للنسور، كما ويهتمون بجولات القارب، وزيارات القرى، واستكشاف الكهف، والسباحة بين المد والجزر، والقيام برحلات الاستكشاف للنباتات والحيوانات بالجزيرة.

غابات المنغروف