الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز معالم السياحة في مالطا 2020 بالصور

بواسطة: نشر في: 22 يناير، 2020
mosoah
السياحة في مالطا

نقدم لكم اليوم مقالا حول السياحة في مالطا ، وهي واحدة من الدول الأوروبية والتي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 وهي من الدول ذات الطبيعة الساحرة المطلة على البحر المتوسط. تعتبر مالطا من أصغر دول العالم، وتتكون من ثلاثة جزر تتمتع بمميزات فريدة تجعلها واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي في العالم، وفي هذه السطور من موقع موسوعة نأخذكم في جولة إلى أبرز المعالم السياحية في مالطا فتابعونا.

السياحة في مالطا

الطقس في مالطا يعتبر معتدل حيث يميل إلى البرودة في الشتاء ويكون حارًا بعض الشيء في الصيف، كما أن أفضل الأوقات التي يمكن الاستمتاع فيها بزيارة جزيرة مالطا هي شهري سبتمبر وأكتوبر.

وهناك العديد من الأماكن الأثرية والسياحية التي يمكنك زيارتها حينما تزور جزيرة مالطا، ومنها:

 

خليج ميليها

يعتبر خليج ميليها أو ما يعرف بالخليج الذهبي هو أكبر خليج في مالطا شواطئه رملية، حيث أن أغلب الشواطئ فيها ذات صخور، وخليج ميليها قريبًا من العديد من التلال ذات المناظر الخلابة، وهو مناسب جدًا لمحبي المناظر الطبيعية والاستمتاع بالطبيعة، ويمكنكم زيارته للاستمتاع بالمشروبات اللذيذة التي يتم تقديمها في المقاهي المنتشرة على طول الخليج

خليج ميليها

معبد الهابوجيوم

هو واحد من الآثار الفريدة في العالم، حيث يعتبر المعبد الوحيد الذي تم بناؤه بالكامل تحت سطح الأرض، لا يُسمح بدخوله إلا لأعداد محدودة يوميًا، وهو عبارة عن معبد يتكون من العديد من الممرات والحجرات التي تم نحتها في الصخور، وتقع أعمق حجرة في هذا المعبد على عمق أكثر من عشرة أمتار تحت سطح الأرض، ويقع هذا المعبد في مدينة باولا.

معبد الهابوجيوم

كاتدرائية القديس يوحنا

سميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبة إلى القديس يوحنا المعمدان الذي تم قتله فيها، وهي تقع في العاصمة فاليتا، وتتميز بعمارتها المختلفة، وقد تم بناء هذه الكاتدرائية في عام 1572 ميلادية، وهذه الكاتدرائية حينما تراها من الخارج ترى أن تصميمها يشبه تصميم القلاع، كما أنها تتميز بالرسوم الفنية والزخارف المميزة.

كاتدرائية القديس يوحنا

معابد غانتيجا

وهو يعني برج العمالقة، يقع هذا المعبد في جزيرة جوزو، وهي عبارة عن معابد حجرية تم بناءها في عصور ما قبل التاريخ، ويعتبر أقدم الآثار التي عرفها التاريخ، حتى يقال حتى أنها أقدم من الأهرام الموجودة في مصر، وهذا المجمع قد تم إدراجه في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

معابد غانتيجا

سراديب الموتى

سراديب الموتى سانت بول، هي واحدة من أقدم المواقع الأثرية وهو عبارة عن مقبرة تعود إلى العصر الروماني تقع تحت الأرض، ويُرجع علماء الآثار تاريخا إلى القرن الرابع الميلادي، تم العثور بداخله على أكثر من ألف جثة وهو ما يبين مدى اتساعه، ترجع الأهمية التاريخية لسراديب الموتى إلى أنها كانت تقام بها الشعائر الجنائزية في ذلك الوقت.

سراديب الموتى

كنيسة القديس بولس

سميت بهذا الاسم حيث يقال أن القديس بولس الرسول كان قد أقام فيها، وتتميز الكنيسة بطابعها المعماري البسيط، والذي يتمتع بالأناقة وهذه الكنيسة كان قد تم بناؤها في القرن السابع عشر الميلادي.

كنيسة القديس بولس

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات حول أهم المعالم السياحية التي تتمتع بها مالطا، كما أنها غنية بأماكن التسوق والترفيه للراغبين في قضاء أوقات مميزة.