الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في ليماسول قبرص

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في ليماسول قبرص

نقدم لكم أهم مظاهر السياحة في ليماسول قبرص ، تُعد مدينة ليماسول واحدةً من أشهر الوجهات السياحية في الجمهورية القبرصية، وتحتل المركز الثاني مباشرةً من حيثُ الأهمية والمساحة بعد العاصمة نيقوسيا.

وأكثر ما يميز ليماسول هو مناخها المعتدل صيفاً والدافئ شتاءً ومعالمها الأثرية، بالإضافة لشواطئها الرملية الناعمة،وذلك ما يجعل منها مدينة سياحية مستهدفة من قبل فئة كبيرة من السائحين ما بين اللذين يريدون التعرف على ثقافة المدينة ومعالمها الحضارية والأثرية، وما بين هؤلاء الذين لا يرغبون سوى بالاستمتاع بعطلتهم بالاستلقاء تحت أشعة شمسها الدافئة.

كما توفر المدينة الساحلية ” ليماسول” والواقعة على الساحل الجنوبي المشمس لخليج أكروتيري العديد من الأنشطة السياحية الممتعة من خلال فعاليات بعض المهرجانات المقامة بها بالإضافة إلى عدد كبير من المقاهي والمطاعم المفعمة بالأنشطة الترفيهية الصاخبة ليلاً، وتتراوح إمكانية الإقامة بها ما بين الفنادق الفارهة الفخمة وصولاً إلى الفيلات الصغيرة وأيضاً شقق الخدمة الذاتية.

ومهما كان غرض زيارتك السياحية سنعرض عليك اليوم قائمة بأهم الوجهات وأماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل وبالتحديد في مدينة ليماسول القبرصية من موقع موسوعة.

السياحة في ليماسول قبرص

أشهر الأماكن السياحية في ليماسول

ستكون زيارتك لمدينة ليماسول واحدةً من أمتع الرحلات السياحية التي قد تقوم بها يوماً، وذلك لتنوع مقومات السياحة بها بشكل كبير، ما بين الشواطئ ناعمة الرمال خلابة المنظر ذات اللون الأزرق الصافي للمياه، وما بين عدد كبير من المعالم الأثرية الإغريقية واليونانية.

ومن أشهر الأماكن السياحية في ليماسول:

قلعة ليماسول  Limasol Kalesi

قلعة ليماسول Limasol Kalesi
  • من أشهر الأماكن السياحية في ليماسول التي يذهب إليها الراغبين بالتعرف ومشاهدة آثار ومقتنيات الأسر البيزنطية الحاكمة في العصور الوسطى حيثُ يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي لتصبح الآن متحفاً يضم مجموعة من المقتنيات والقطع الأثرية الحربية.
  • تقع قلعة ليماسول في قلب مدينة ليماسول السياحية بالقرب من الميناء القديم، ويصل ارتفاعها إلى سبعة أمتار عن سطح البحر.

آثار أماثوس      Amathous

آثار أماثوس    Amathous

  • يُعد موقع الآثار التاريخية أماثوس واحداً من أقدم المعالم التراثية الحضارية في مدينة ليماسول القبرصية والذي يقع على بُعد أحد عشر كم من المدينة.
  • كانت أماثوس واحدةً من المدن القبرصية القديمة حتى العام 300 ق.م والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن 1100 ق.م، وكانت المدينة هي مقر العبادة الإلهي للآلهة أفروديت ثاني أهم الآلهة في اليونان آنذاك.
  • لا زال يوجد هناك في الموقع الأثري العديد من المعالم التراثية البديعة الشاهدة على حضارة اليونان وعراقتها.

حديقة حيوان ليماسول  limassol zoo

حديقة حيوان ليماسول  limassol zoo

  • تأتي حديقة حيوان ليماسول لتكون الحديقة الأكبر في المدينة من حيثُ المساحة، والتي تقع على بعد 1.5 كم من قلب المدينة والتي يمكنك الذهاب إليها مشياً بطول الواجهة البحرية الساحرة للمدينة على خليج أكروتيري.
  • يذهب إليها السائحون من أجل التمتع بمشاهدة الأنواع المختلفة من الحيوانات والطيور كالزرافات والتماسيح، بالإضافة للقطط ذات الحجم الكبير، والأحصنة التي يمكنك تجربة ركوبها عبر دفع مبلغ 3 يورو فقط.
  • تضم الحديقة العديد من المظاهر الترفيهية لكبار وصغار السن بالإضافة لوجود متحف بداخلها للعلوم الطبيعية، وتنتشر بها عدد كبير من المقاعد لإمكانية الاستراحة قليلاً أثناء التجول بها.

الملاهي المائية فاسوري ووتر مانيا    Fassouri Water Park Limassol

  • تعتبر الملاهي المائية فاسوري ووتر مانيا من أبرز أهم الأماكن الترفيهية في مدينة ليماسول، حيثُ تكون الملاهي المائية الأكبر مساحةً في جمهورية قبرص كما أنها تضم أكبر بركة صناعية للساحة في قارة أوربا كلها.
  • تتميز الملاهي بالجو العائلي والطاقة الإيجابية التي تمنحها لكافة أفراد الأسرة من كبار وصغار.
  • تم بناء الملاهي باستخدام أفضل التقنيات والمعدات الآمنة، وعُرف عنها حُسن استقبال السياح ومرافقتهم لذا تم اختيارها للفوز بعدد كبير من جوائز السلامة وجودة الخدمات المقدمة للسائحين في عام 2007، كما حصلت على شهادة مرموقة في الخدمة المميزة للزوار عام 2012.