الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل وجهات السياحة في لبنان 2020

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2020
mosoah
السياحة في لبنان

إذا كنت ترغب في السفر لوجهة سياحية مميزة ففي هذا المقال نستعرض لك أفضل معالم السياحة في لبنان التي تستحق الزيارة، إذ أن لبنان من أبرز الدول في العالم العربي التي تمتلك طبيعة ساحرة تستقطب بها الكثير من السياح سنويًا بما يزيد مليون سائح، وهي بالأساس تقع في الجهة الغربية من قارة آسيا.

والجدير بالذكر أن الوقت المناسب لزيارة لبنان يبدأ من شهر مارس حتى نوفمبر، وهي تمنح لجنسيات الخليج العربي الحصول على تأشيرة مجانية والاستفادة منها لمدة ثلاث شهور، لذا في موسوعة يمكنك الإطلاع على أفضل معالمها السياحية.

السياحة في لبنان

خليج زيتونة

خليج زيتونة

  • في حالة زيارتك لمدينة بيروت فإن من أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة خليج زيتونة الذي يحيط بمرسى بيروت، وهو الخيار الأفضل لهواة ركوب اليخوت التي تمكنك من الاستمتاع بجمال المياه وذلك لوجود نادي اليخوت الذي يوفر للزوار كافة سبل الراحة والهدوء، كما يمكنك أيضًا ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مثل السباحة والصيد.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بجمال الخليج من خلال ممارسة هواية الركض وخاصةً في وقت الليل الذي يزداد فيه جمالاً، كما أنه يوفر لزواره هناك الدراجات لأجل قضاء وقت ممتع في التجول بين معالمه.
  • يوفر الخليج لزواره العديد من المطاعم التي تقدم أطيب الأطباق اللبنانية، وفي حالة رغبتك في الإقامة داخل فندق قريب من الخليج فإن أفضل الفنادق هناك هو فندق انتركونتيننتال فينيسيا الذي يقع على مسافة تصل إلى 300 متر من الخليج.

مزار كفردبيان

مزار كفردبيان

  • يمكنك الاستمتاع بثلوج لبنان في موسم الشتاء من خلال مزار كفردبيان الذي يعد من أفضل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في هذا الموسم، حيث يكسو الثلج كافة أنحائها من بينهم التلال التي يزيد عددها عن 30 تلة، أما عن مساحتها الإجمالية فهي تصل لنحو 80 كيلو متر.
  • يعد مزار كفردبيان المكان المفضل لهواة التزلج وعشاق المغامرات،حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الثلوج من خلال التجول بين تلالها التي تقع على ارتفاع 2465 متر، كما أنه من أفضل الأنشطة الممتعة هناك ركوب التلفريك الذي يمنحك مشهد غاية في الجمال للتلال والمعالم المحيطة بالمكان.
  • يعد أفضل وقت لزيارة مزار كفردبيان هو شهر ديسمبر الذي يشهد ذروة موسم الشتاء وتساقط الثلوج، وهي الفترة التي ترتفع فيها نسبة السياحة، كما يمكنك الاستمتاع بثلوج المزار عند زيارتها أيضًا في شهر إبريل.
  • يضم هذا المكان عدد من الجبال مثل جبل زعرور، إلى جانب أنه يقدم للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة لجذب المزيد من السياح أبرزهم العروض الترفيهية للتزلج.

مدينة بعلبك

مدينة بعلبك

  • تعد مدينة بعلبك من أهم الوجهات السياحية في لبنان والتي تحظى بإقبال سياحي كبير بسبب امتلاكها العديد من المعالم السياحية التي تضم مزيج من الحضارات كالرومانية والإسلامية والفينيقية، وذلك من خلال وجود العديد من الآثار التي تشهد على عظمة هذه الحضارات، كما أن هذه المدينة تتميز بوقوعها في موقع ممتاز سياحيًا حيث تقع في قلب سهل البقاع، وتطل على نهر الليطاني.
  • ومن أشهر الآثار الرومانية هناك معبد باخوس، أما عن الآثار الإسلامية فمن أبرزهم ضريح السيدة خولة، كما أنه يضم العديد من المباني المبنية على الطراز العثماني.
  • وبجانب الآثار التاريخية التي تزخر بها هذه المدينة، فهي تضم أيضًا العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة أبرزهم مهرجان بعلبك أحد أشهر مهرجانات لبنان، إلى جانب دور الأوبرا اللبنانية مثل دار أوبرا باريس.
  • وفي حالة انتهائك من تلك الجولات السياحية، فيمكنك الاستراحة في المطاعم التي تقدم العديد من الأطباق اللبنانية الشعبية.

مدينة جبيل

مدينة جبيل

  • أما عن الوجهات السياحية الأخرى التي يُنصح بزيارتها فهي مدينة جبيل التي تبعد عن مدينة بيروت بمسافة تُقدر بنحو 37 كيلو متر، وهي مدينة ساحلية حيث تطل على البحر المتوسط لذا فهي تضم العديد من المنتجعات السياحية والشواطيء التي تمكن زوارها من قضاء وقت ممتع من خلال ممارسة السباحة والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى، كما يمكنك حضور فعاليات مهرجان بيبلوس الغنائي الذي يأتي إليه أشهر المطربين في العالم العربي.
  • تضم المدينة أيضًا العديد من المعالم التاريخية من مختلف العصور كالقلاع مثل القلعة الفارسية والبحرية، إلى جانب المتاحف كمتحف موقع جبيل، فضلاً عن المساجد والكنائس كمسجد السلطان عبد المجيد وكنيسة سيدة النجاة، إلى جانب المعالم الطبيعية كحديقة جبيل لبنان.