الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في كوريا الجنوبية بالصور

بواسطة: نشر في: 5 أكتوبر، 2018
mosoah
السياحة في كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية أحد أكثر بلدان العالم تقدماً بجانب أنها من أجمل الوجهات السياحية التي يجهلها الكثيرين، فالسياحة في كوريا الجنوبية يمنح السائح تجربة فريدة ومختلفة حيث يتوافر بها العديد من الأماكن السياحية الجذابة وكثير من المناظر الساحرة والعديد من الأضرحة الرائعة التي يرجع تاريخها لعصور قديمة، فضلاً عن أنها تعتبر من الدول التي لها سيادتها بمنطقة شرق آسيا.

وتعتبر مدينة سول أحد أكثر البلدن الكورية من حيث الكثافة السكانية حيث أن عدد سكانها يزيد عن نصف سكان كوريا الجنوبية، أما الآن فتعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر البلدان العالمية تقدماً ويتمتع شعبها بمستوى عالي جداً من الرفاهية والمعيشة الجيدة، بخاصة أنها تُعرف بتقدم مستواها في الصحة والتعليم والإقتصاد وفي مجال البحث والتطوير ومجال الصناعة، فالعديد من أكبر العلامات التجارية العالمية سواء أجهزة كهربية أو هواتف جوالة وسيارات هي شركات كورية، وتعد كوريا الجنوبية الدولة رقم واحد بالعالم من حيث سرعة الإنترنت وإليكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة العربية الشاملة .

أجمل أماكن السياحة في كوريا الجنوبية بالصور :

برج سيول :

برج سيول

برج سيول للمراقبة والإتصالات ويعد أحد أبرز المباني الحديثة بالعاصمة سيول ويعتبر أعلى نقطة بالمدينة، حيث يتم الصعود يث يتم الصعود إليه عن طريق الترام الجوي الذي يقوم بتوصيل الركاب من حي هوئيهؤن أعلى جبل نامسان، ويقوم الركاب من هناك بالسير على الأقدام من أجل الوصول لبرج سول، فيوجد هناك العديد من المطاعم التي يمكن الجلوس بها للإستمتاع بأروع إطلالة بانورامية على المدينة.

  • قصر جيونج :

ويعرف باسم القصر الشمالي ويعد هو القصر الملكي من سلالة جوسون ويعتبر هذا القصر أحد أبرز مناطق الجذب السياحي بكوريا الجنوبية ويعود للقرن الـ14، ويعد من أروع خمس قصور بالبلاد، ومعنى قصر جيونج باللغة الكورية هو قصر السعادة، وقد تعرض هذا القصر للحرق خلال فترة الإحتلال الياباني ولكنه رُمم بعد ذلك، ويبلغ عدد الغرفات في القصر 7700 غرفة.

  • دونغ ديمون :

دونغ ديمون في كوريا

ويعتبر أكبر منطقة للتسوق للبيع بالتجزئة والجملة بكوريا الجنوبية، وتضم هذه المنطقة لقرابة 30 ألف متجر و26 مجمع تجاري، كما يوجد به 50 ألف شركة مصعنة، وكثيراً ما يقصدها الزوار للتسوق خلال الليل.

  • انسادونغ :

انسادونغ في كوريا

وتعتبر من أكثر المناطق جذباً وتميزاً في سيول، وتعتبر هذه المنطقة بمثابة نقطة محورية بالثقافة الكورية التقليدية حيث الحرف اليدوية، ويوجد بها كثير من المتاجر التي تختص ببيع السلع المشغولة يدوياً، وهناك بعض المنتجات التي لا يمكن شراؤها إلا من خلال هذا الشارع مثل هانجي (الورقة التقليدية) وكذلك الهانبوك (الزي التقليدي) وشراء الفخار والشاي التقليدي وغيرهم من المنتجات الشعبية.

  • مييونجدونج:

مييونجدونج

وتعتبر من أشهر مناطق التسوق في سيول، فهناك يمكن الحصول على كل شئ يتعلق بالأزياء والموضة، فيوجد بهذه المنطقو العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات الكورية واليابانية والوجبات السريعة.

  • هونغداي:

وتعتبر مركز للحياة الليلية للشباب الكوري، حيث يوجد العديد من أكشاك الملابس والمقاهي والعديد من المحلات التجارية والأندية والأكشاك على طول الممر الرئيسي.

  • اليبت الأزرق :

اليبت الأزرق في كوريا

ويعتبر المقر الرسمي الخاص برئيس الجمهورية في كوريا والمكتب التنفيذي للرئاسة، هذا القصر الرائع الذي يخطف أنظار كل زواره حيث أن كل زاوية من زوياه تبهر كل زواره، فضلاً عن العروض والمظاهر العسكرية ومواكب حرس الشرف التي يتم إقامتها أسبوعياً.

  • اتايوون:

وتعتبر أول منطقة سياحية خاصة بسيول، والتي تم إنشائها خصيصاً من أجل تسليط الأضواء على المدينة لتكون واجهة سياحية عالمية ووجهة دولية توفر الإستمتاع بالتسوق والتجارب الثقافية والترفيهية، يوجد هناك العديد من المطاعم الحلال بالإضافة للمركز الإسلامي الموجود في سيول.

  • قرية بكتشون:

هذه القرية التي يحدها من الشرق قصر تشانعدوك ومن الغرب قصر جيونج، وتضم هذه القرية عدد كبير من المنازل الكورية المبنية من الخشب ذات الطراز الكوري التقليدي وتُعرف باسم بيوت الهانوك، ويعود تاريخ هذه القرية لأكثر من ستة قرون.

  • لوت العالمية:

لوت العالمية

وتعتبر من أضخم المدن الترفيهية المغطاة على مستوى العالم، حيث يبلغ زوارها كل عام 8 ملايين زائر، ويوجد بها حديقة خلابة ورائعة في الهواء الطلق تُعرف باسم جزيرة السحر وهي عبارة عن جزيرة صناعية موجودة بداخل البحيرة، وتضم متحف شعبي وعدد من مراكز التسوق والعديد من المرافق الرياضية ويوجد بها فندق فخم وعدد من دور السينما كما أن الجزيرة مرتبطة بقطار كهربائي.

  • جزيرة ناميسيوم:

هذه الجزيرة التي تعتبر الواجهة الأمثل لكل محبي الدراما الكورية، وذلك لأنها مكاناً تم فيه تصوير المسلسل الكوري الشهير مسلسل أغاني الشتاء أو شتاء سوناتا.

  • قصر تشانغدوك:

قصر تشانغدوك

هذا القصر الملكي الثاني الذي يأتي بالمرتبة التالية بعد قصر جيونغبوكغونج، ويرجع تاريخ بناء قصر تشانغدومن لعام 1405، وظلت المباني سليمة بشكل كبير طوال ستة قرون، وكان لهذا القصر تأثيره الكبير والعظيم على تطور العمارة الكورية وتطور تخطيط المناظر الطبيعية والحدائق وكافة الفنون التي لها صلة.
  • مدينة إيفرلاند:

مدينة ايفرلاند

وتعتبر أكبر مدينة ملاهي بكوريا الجنوبية حيث أن مساحتها تصل إلى مئة هكتار، وتحتل هذه المدينة الترفيهية المرتبة الرابعة بين المنتزهات الكورية الأكثر زيارة بالعالم، حيث أن عدد زوارها سنويا قرابة 9 مليون زائر، ويتوافر بها حديقة زهور و40 لعبة ملاهي وحديقة للحيوانات وسفاري.