الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في قبرص للعوائل

بواسطة: نشر في: 12 أكتوبر، 2019
mosoah
السياحة في قبرص للعوائل

نقدم لكم أبرز أماكن السياحة في قبرص للعوائل ، تمثل جزيرة قبرص واحدة من أهم أبرز الواجهات السياحية حول العالم، وكيف لا تكون جوهرة قلب البحر المتوسط وثالث أكبر جزيرة في مساحتها الجغرافية من الجزر المُطلة على البحر المتوسط، لذا تمتلك مساحات ساحلية رائعة ممتدة بطول شواطئها، بالإضافة لمعالمها التراثية التاريخية العريقة والتي تجمع ما بين أهم حضارتين في العالم القديم ( الحضارة الرومانية، الحضارة اليونانية)، بالإضافة لجمعها ما بين التراث الثقافي التركي واليوناني مما جعلها أرض خصبة تضم العديد من الثقافات والحضارات القديمة التي تجذب السياح من مختلف دول العالم لمشاهدتها.

وتضم جزيرة قبرص عدداً من المدن السياحية الجذابة التي تمنح زائريها  وخاصةً العائلات مزيجاً رائعاً ما بين الثقافة والحضارة وما بين المتعة والترفية، وتأتي مدينة بافوس القبرصية في مقدمة هذه المدن السياحية حيثُ تُعد بافوس العاصمة الثقافية لجزيرة قبرص وذلك بعد أن تم اعتبارها عاصمة الثقافة الأوربية عام 2017، وذلك لما تتميز به من معالم سياحية تراثية عميقة وأشهرهم صخرة أفروديت والتي تمثل موطن لتجمع الأحبة من مختلف دول العالم.

لذا في المقال سنتعرف معكم على أشهر أماكن السياحة في قبرص للعوائل من موقع موسوعة.

السياحة في قبرص للعوائل

النشاطات السياحية في قبرص للعوائل

شاطئ فينيكودس  Finikoudes Beach

  • يُعد شاطئ فينيكودس واحد من أجمل الشواطئ البحرية المطلة على سواحل جزيرة قبرص، والذي يمتاز بمياهه الصافية هادئة الأمواج، والرمال البيضاء الناعمة، مما يسمح لزائريه بالتمتع بأشعة الشمس الذهبية والهواء النقي وممارسة السباحة والرياضات المائية دون الخشية على الأطفال من اضطراب الأمواج مما يجعله مكاناً سياحياً ممتازاً للعائلات.
  • ويوفر الشاطئ لزائريه العديد من الخدمات مثل تواجد أماكن مخصصة للجلوس والاسترخاء أمام المياه على الشاطئ، بالإضافة لوجود عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات للزائرين، كما يوجد عدد كبير من الفنادق مختلفة المستويات الاقتصادية والتي توفر لزائريها الإقامة المريحة بأشعار مناسبة للجميع، لذا فشاطئ فينيكودس من أجمل الأماكن السياحية التي لا يمكن للعائلات إضاعة زيارتها أثناء زيارة قبرص.

 

السياحة في قبرص للعوائل

منتره ليماسول Promenade

  • لا يمكن للعائلات أثناء زيارتهم لقبرص أن يفوتوا زيارتهم إلى منتره ليماسول Promenade ، والذي يُعد ممر للمشي والتنزه بطول ساحل الكورنيش المُطل على البحر المتوسط، والذي يتمتع بأجوائه الساحرة ليلاً ونهاراً حيثُ يمكن من خلاله مشاهدة القوارب بداخل البحر نهاراً، والتمتع بمشاهدة لحظات غروب الشمس، كما يتيح للزائرين أن يمارسوا رياضة ركوب الدراجات، بالإضافة لوجود الكثير من المحال التي تبيع الحلوى والأطعمة الخفيفة والمسليات، كما توجد أماكن للجلوس والراحة، مما يجعله من أفضل الأماكن التي يمكن للاسرة تقضية وقت ممتع فيها.

منتره ليماسول Promenade

بلو لاجون   Blue Lagoon

  • لا يمكن أن تكتمل زيارة العائلات إلى جزيرة قبرص دون أن يقوموا بزيارة بحيرة بلو لاجون Blue Lagoon والتي تُعد من أجمل الأماكن الساحية في قبرص بأكملها، حيثُ أنها بحيرة تتميز بلونها الأزرق الصافي الجذاب ووجود عدد من الصخور والكهوف يحيط بها، مما يمنح زائريها الكثير من البهجة والإثارة، حيثُ يمكن للزائرين مشاهدة قاع البحيرة والصخور الملونة الموجودة به، ولكن يجب الحرص على ارتداء أحذية خاصة للسباحة حتى لا تتعرض للإصابة من الصخور المنتشرة بقاع البحيرة.
  • كما يمكن للزائرين التمتع بمشاهدة انعكاس أشعة الشمس على مياه البحيرة مما يمثل منظراً جذاباً للغاية يبعث الراحة والاسترخاء في النفس، وكذلك ممارسة السباحة والغوص في مياه البحيرة الصافية، بالإضافة لالتقاط العائلات للصور التذكارية أمام البحيرة مما يجعل من زيارتهم إلى بلو لاجون رحلة سياحية لا تُنسى.

بلو لاجون Blue Lagoon

سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء  The Black Pearl pirate ship

  •  تمثل سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء  The Black Pearl pirate ship من أجمل الرحلات التي يمكن أن تقوم بها العائلات اثناء زيارتهم لجزيرة قبرص، حيثُ تحقق لهم قدراً كبيراً من الشعور بالغموض والإثارة، حيثُ تعد السفينة هي قارب القراصنة الأكبر في البحر المتوسط والتي توجد بالتحديد في ميناء أيا نابا.
  • وقد تم رفع السفينة من قاع البحر بعد أن غرقت بواسطة ديفي جونز، وذلك بعد ان قام بعقد غتفاق مصالحة مع الكابنت جاك سبارو والذي أعاد بناء اللؤلؤة السوداء.
  • ثمثل السفينة أجمل أماكن الزيارات العائلية والتي تناسب كافة الأعمار وتقدم لهم المتعة والترفية والإثارة حيثُ يُقدم بداخلها الكثير من العروض المرئية الكوميدية عن القراصنة والتي تترك الكثير من البسمة والذكريات الرائعة في نفوس زائريها.

سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء  The Black Pearl pirate ship

شلالات كاليدونيا   Caledonia Waterfalls

  • تتميز جزيرة قبرص بوجود عدد كبير من الشلالات المائية رائعة المنظر والتي تتميز بنظرها الطبيعي الرائع الذي يترك أثراً طيباً في وجه كل من يزورها، ومن أشهر هذه الشلالات هو شلال كاليدونيا الذي يمكن للعائلات زيارته والوصول إلى قمته من خلال العديد من الممرات الآمنة لكافة الأعمار، كما يوجد العديد من الطرق الوعرة التي يمكن لراغبي الإثارة تسلقها وصولاً إلى قمة الشلال.
  • كما يوجد عدد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية في المنطقة المحيطة بالشلال بالإضافة لوجود أماكن للجلوس والاستراحة، يومكن للعائلات أثناء زيارتهم للشلال اصطحاب الكاميرات معهم لتسجيل لحظات رحلتهم السياحية والتي لن تُنسى.

شلالات كاليدونيا   Caledonia Waterfalls