الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز معالم السياحة في قبرص لارنكا

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في قبرص لارنكا

نقدم لكم كل ما يتعلق بـ السياحة في قبرص لارنكا ،تُعد مدينة لارنكا واحدةً من أعرق المدن القبرصية وأكثرها تراثاً وحضارة تاريخية، وتأتي الثالثة من حيثُ المساحة والأهمية السياحية بعد كل من نيقوسيا وليماسول.

وتتميز مدينة لارنكا بموقعها الجغرافي المتميز وشواطئها المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والتي تمثل الشاطئ الجنوبي لجزيرة قبرص، كما تمتلك المدينة ميناء بحري شاسع المساحة والذي يُعد ثاني أكبر الموانئ البحرية في قبرص، كما يقع في داخلها مطار لارنكا الجوي وهو المطار الرئيسي لجزيرة قبرص

يتوافد السياح على الجزيرة بأعداد كبيرة سنوياً لما تشتهر به من مناظر طبيعية خلابة، وأبرزها بحيرة لارنكا المالحة التي تنتشر بها طيور البشروس فتعد واحدة من أجمل المحميات الطبيعية حول العالم، كما تشتهر المدينة بأشجار النخيل المنتشرة بطول طريق الكورنيش بلارنكا، كما يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي مما يجعله المكان الأمثل لتناول وجبة الفطور الصباحي مع القهوة أثناء مشاهدة السواحل البحرية فيجعل من المشهد لوحة فنية جذابة للعديد.

ونقدم لكم في موسوعة أبرز أماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل وبالتحديد بمدينة لارنكا.

السياحة في قبرص لارنكا

تتميز الطبيعة السياحية بمدينة لارنكا القبرصية بجمعها المتناغم ما بين عبق التاريخ القبرصي العريق، وجمال المناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعل منها منع العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية بالإضافة لعدد كبير من الفنادق الفارهة والمنتجعات السياحية الخلابة التي تجعل منها رحلة سياحية لن تنساها طوال حياتك، وإليكم أبرز المعالم السياحية بمدينة لارنكا القبرصية:

مسجد مدينة لارنكا الكبير

  • يُعد مسجد لارنكا من أبرز المعالم التاريخية في المدينة والذي عُثر عليه في أيام العثمانيين على هيئة مقابر مندثرة تحت التراب في القرن الـ 18م ويمتلك المسجد عدة أسماء أخرى مثل (مسجد التكية)، ( مسجد أم الحرام ) ويرجع هذا الاسم للقصة التاريخية المتعلقة بوفاة السيدة أم حرام زوجة السيدة عبادة ابن صامت ودفنها في مكان المسجد من قبل اكتشافه، ثم تم اكتشافه بواسطة العثمانيين وإعادة ترميمه ليصبح واحد من أهم المعالم التراثية الحضارية والعمرانية والإسلامية حول العالم.
  • تبلغ مساحة المسجد ثلاثة وستين ألف م²، وتعرض للعديد من الاعتداءات والتخريب على مدار العصور ولكنه شهد حملة من الإصلاحات الواسعة وأبرزها عملية الترميم الخاصة به قبل فترة قصيرة والتي قام بالإشراف عليها المهندس المعماري العالمي صالح لمعي مصطفى.
  • يمتلك المسجد مئذنة شاهقة الارتفاع وتوجد في الحديقة المحيطة به نافورة خلابة ضخمة، مما يجعل منه عنصراً جاذباً لأعداد كبيرة من السياح وبخاصة المسلمين من مختلف دول العالم.

مسجد مدينة لارنكا الكبير

بحيرة الملح بمدينة لارنكا

  • تُعد بحيرة مدينة لارنكا المالحة من أجمل الأماكن السياحية لارنكا، وتُعد ثاني أكبر بحيرة مالحة في جزيرة قبرص حيث تصل مساحتها لحوالي 2.2 كم²، وتُعد من البحيرات ذات الطبيعة الغربية جداً حيُ تتكون في الأساس من أربعة بحيرات مالحة، وتمتلئ طوال فترة الشتاء بمياة الأمطار العذبة لتجذب إليها أسراب عديدة من طيور الفلامنجو سنويا خلال فصل الشتاء.
  • تجف البحيرة خلال شهر يوليو بشكل تام لتتحول إلى طبقة سميكة من الملح بسمك يصل إلى 10 سم، وتتكون أعلاها طبقة لامعة من البياض مما يمنحها منظراً جميلاً.
  • تقع البحيرة في الجنوب الغربي لمدينة لارنكا وشرقي قرية درومولاكسيا، وتُعرف على النطاق المحلي باسم ( بحيرة أليكي ) وهي واحدة من البحيرات الأربعة الموجودة بالمدينة.
  • تم إعلان البحيرة كمحمية طبيعية وفقاً للقانون البيئي القبرصي لإدارة وحماية الحياة الطبيعية والبرية في عام 1997م

بحيرة الملح بمدينة لارنكا

 شاطئ فينيكودس لارنكا

  • يُعد شاطئ فينيكودس من أشهر الشواطئ البحرية الواقعة بداخل مدينة لارنكا القبرصية، ويتمتع الشاطئ بشعبية كبيرة بين المواطنين والسائحين لما تتميز به مياهه من نقاء وصفاء اللون الأزرق الذي يجعلها تتلألأ تحت أشعة الشمس الذهبية، بالإضافة إلى رماله النظيفة الناعمة، فيجعلك المشهد تقضي أجازة سعيدة وهادئة دون أي إزعاج أو ملل.
  • كما يتوافر بالشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق الخاصة بالاستحمام بعد السباحة في المياه، مما يجعله من أجمل المناطق السياحية البحرية في لارنكا.
  • يمكنك تأجير شمسية وكرسي للتمتع بمنظر المياه الساحر بمبلغ 3 يورو فقط، مما يجعلها خبرة سياحية ممتعة لا تود أبداً أن تفوتها.

 شاطئ فينيكودس لارنكا

حديقة الجمل بمدينة لارنكا

  • تمثل حديقة الجمل بمدينة لارنكا القبرصية واحدةً من أجمل الخبرات السياحية الترفيهية وبشكل خاص للأطفال والعائلات، حيثُ يتكون من مساحة صحراوية شاسعة مليئة بالجمال مختلفي الأحجام والأشكال، والذي يمكنك تجربة ركوبهم والاستمتاع بالجو الصحراوي بداخل الحديقة، بالإضافة لأنواع متعدد من الحيوانات البرية كالأرانب البرية.
  • كما يمكنك تجربة الحياة الصحراوية من خلال شراء عدد من الخيام وتجربة التخييم بها أثناء رحلتك إلى الحديقة، مما يضيف قدراً من التسلية والمتعة لرحلتك السياحية.

حديقة الجمل بمدينة لارنكا